الأبراج الأكثر عرضة للاصابة بالوسواس القهري بعد كورونا

في هذه المرحلة الاستثنائية والدقيقة التي يطلب فيها التشدّد في إجراءات النظافة المتخذة بهدف الوقاية من فيروس كورونا المستجد، تحوّل التمادي والذهاب إلى الحدود القصوى في النظافة إلى مسألة لا عادية. فتعليمات غسل اليدين المتكرّر والتعقيم والنظافة، ووضع الكمامة وارتداء القفازات، تبدلّت وأصبحت المبالغة في إجراءات الوقاية وتدابير النظافة غير طبيعية لدى بعض الأبراج.

في فترة قصيرة، تحوّلت سلوكيات بعض الأبراج إلى ما يشبه اضطراب الوسواس القهري في مواجهة فيروس – كوفيد19. اكتشفوا مع "الجميلة" من هي الأبراج الأكثر وسواساً بالنظافة وكيف يمضون هذه الأيام التي قد تكون أشد وطأة عليهم لعدم قدرتهم على السيطرة على هواجسهم؟ ويصبحون أكثر عرضة للإصابة بالوسواس القهري بعد كورونا؟!

 

الأبراج الأكثر عرضة للاصابة بالوسواس القهري بعد كورونا

 

الابراج

برج الثور:

يعتبر برج الثور من الأبراج الأكثر إهتماماً بنظافته الشخصية، يهتم بشراء المنظفات المختلفة ويهتم بتطهير وتعقيم منزله خوفاً من الجراثيم. هاجسه اليومي ليس فقط على النظافة فحسب، إنما ايضاً الخوف من التلوث والجراثيم ومن الشكوك بكل من حوله.

يعمل على غسل ملابسه مرتين فى بعض الأحيان خوفاً من الجراثيم. يسيطر عليه افكار القلق ومخاوف غير منطقية وسواسية، يكرر العمل الذي يقوم به مرات عديدة مثل: غسل اليدين خوفا من عدوى الجراثيم، وتكرار هذا العمل ممكن ان يؤدي الى احداث جروح وندوب جلدية.

الابراج

 

برج الاسد:

برج  الأسد من الأبراج الأكثر اهتماماً بالنظافة، فهم يغسلون أيديهم بين الحين والأخر حتى وهم في المنزل لا تفارقهم أنبوبة التعقيم ابداً. يسيطر عليهم الهاجس بشأن الإصابة بالفيروس تراهم يمضون النهار في التعقيم والتنظيف لتأمين الحماية من الفيروس .

توترهم وسلوكياتهم تدعو المحيطين بهم إلى التفكير أن الأمور قد خرجت عن السيطرة لديهم.

الابراج

 

برج السرطان:

تراهم يقبلون على شراء المنظفات والمعقمات بشكل جنوني. مزاجهم متوتر، يتعاملون مع فكرة انتشار المرض بحالة من القلق والرعب. يسيطر عليهم الخوف مما يجعلهم وسواسيين في الوقاية. فمن شدة خوفهم، لا يخرجون من المنزل ويختفون عن الأنظار.. ويقومون بعزل أنفسم حتى عن عائلتهم المتواجدين معهم بنفس المنزل.

يتملكهم شعور أن العالم يشكل خطراً عليهم وأنه لا إمكان من التحرر من هذه المخاوف.

الابراج

برج العذراء:

يعتبرون من أكثر الأبراج المهووسة بالنظافة، والتطهير من الجراثيم، حتى انهم يستخدمون المطهرات لتنظيف منازلهم ما لا يقل عن ثلاث مرات يومياً، لا يتوقفون عن غسل أيديهم بين الحين والآخر خوفاً من الجراثيم والبكتيريا.

فهو موسوسون نظافة ويقومون بدور منظمة الصحة العالمية في التوعية والوقاية بين عائلاتهم واصدقائهم. سلوكيات وسواسهم بالنظافة زادت إلى حد كبير بعد ان وجدوا ان ثمة ما يبررها.

الابراح

برج القوس:

هواجس ومخاوف كأن هذه الهواجس أصبحت حقيقة فتؤكد لهم أن خوفهم منطقي ومبرر. لا يتوقفون عن الاستحمام وعن غسل أيديهم لدرجة المعاناة من تشقق أيديهم لشدة غسلها المتكرّر طوال النهار، وهذا ما يجعل المرحلة أكثر صعوبة فيعانون كثيراً من مشاكل أخرى ناتجة من كثرة التعقيم والتنظيف.

الابراج

برج الجدي:

تتملكهم أفكار غير منطقية وغير معقولة حول النظافة، مما يدفعهم إلى اعتماد سلوكيات متكررة بطريقة قهرية في الأنشطة اليومية فتسبب انزعاجاً كبيراً وتؤثر سلباً على عائلتهم، خصوصاً أنهم يكررون التصرّف نفسه أو السلوك مرّات عديدة، كغسل اليدين وتنظيف المنزل والأثاث؛ وذلك في سعيهم للتأكد ما إذا قاموا به بشكل أمثل ما يساهم في إضاعة الوقت سداً كما يؤثر ذلك سلباً صحتهم.

الابراج

برج الدلو:

مهووسون تماماً بالنظافة نجدهم يغسلون أيديهم مرتين كل دقيقة، او يهرعون الى المغسلة بشكل هستيري لمجرد التفكير بأن فيروس كورونا موجود.

يبالغون بالنظافة الشخصية والمنزلية باستخدام كل أنواع المعقمات مما يجعلهم عرضة لأنواع مختلفة من امراض الحساسية. يسيطر على ذهنهم، بان البكتيريا موجودة في كل مكان ويجب تنظيفها، وهذا ما يقلق صحتهم ومن حولهم، يستمرون في التنظيف للتخلص من البكتيريا والفيروسات ولا يملون.

اقرئي أيضاً:

تاريخ الميلاد وتوافق الابراج

ابراج لا يمكن ان تتوافق ابداً

توافق الأسماء بين شخصين يكشف نسبة نجاح الزواج

أضف تعليقا