كيف اعرف برجي الصيني؟

تعتمد الأبراج الصينية على سنة الميلاد لتحديد صفات المرء والتنبؤ بمصيره، خلافاً للأبراج الأغريقية والرومانية التي تعتمد على تاريخ الميلاد وحركة الكواكب، فعلم التنجيم الصيني يرتكز على علوم التكهن أو العناصر الخمسة، وهي الأرض، النار، الماء، المعادن والخشب، وكذلك على الين واليانغ، تشي، ودورات الزمن...

كونت الأبراج الصينية بناءً على نظرية معقدة تعرف بالـ "يانغ"، وهي الطاقة المؤدية لحدوث أي شيء في الحياة، إذ يعتقد الصينيون واعتماداً على الفلسفة الداوية بأن الطبيعة تؤثر على سلوكيات الإنسان، وعليه فإن الشخصية الإنسانية تقسم إلى نوعين من الأبراج، هما أبراج "اليانغ" وأبراج "الين" ...

أبراج اليانغ وتشمل: النمر، التنين، الثعبان، الحصان، العنزة والديك.

 أما أبراج الين فتشمل: الفأر، الثور، الأرنب، القرد، الكلب والخنزير.

 

معرفة برجي الصيني

الابراج الصينية

ما هو الين واليانغ؟

ابراج صينية

مفهوم عنصري اليانغ والين في الطبيعة، هو مبدأ التوازن وفق الأضداد الموجودة من حولنا والتي تؤثر علينا .

فاليانغ يمثل الإيجابية، الاندفاع، الحركة والطاقة، في حين أن الين يمثل السلبية، الهدوء، الخمول وكسب الطاقة، وبناء على هذين المبدأين، تتحدد جميع العناصر في الطبيعة، فتكون الألوان الصاخبة، كالأحمر، الأصفر والبرتقالي تمثل اليانغ، بينما تمثل ألوان الأخضر، الأزرق والسماوي الين.

الغاية من مبدأي اليانغ والين اكتمال الانسجام وفق عناصر الطبيعة، وهي مفيدة للعلاج النفسي، حيث إن جسم الإنسان يحمل نسباً متفاوتة من هذين العنصرين ويحوي على الأضداد بنسب مختلفة، قد تزداد أو تنقص حسب الاستفادة والأهمية. ففي نظر الصينيين، كل يانغ لا بد وأن يحمل قليلاً من الين والعكس صحيح، وهذا ما يبينه رسم الين يانغ، اللون الأبيض يمثل اليانغ، لكنه يحتوي على نقطة سوداء تمثل الين، فيما اللون الأسود الذي يمثل الين وفي داخله نقطة بيضاء دلالة على وجود اليانغ.

 

أساطير الأبراج الصينية

الابراج الصينية

هناك العديد من الأساطير المنتشرة حول سبب تسمية الأبراج الصينية بأسماء الحيوانات، منها أن بوذا جمع كل الحيوانات وطلب أن يقابل كل حيوان في عام محدد ليلبي مطالبه، لم يستجب للدعوة سوى أثني عشر حيواناً، فأنعم بوذا على كل حيوان بإطلاق اسمه على عام محدد.

ووفقاً للأبراج الصينية، الحيوان الذي يحكم سنة ميلاد الشخص له تأثير كبير على الشخصية والقدر، استناداً على المثل السائد لديهم " الحيوان يختبىء في قلبك".

 

كيف أعرف برجي الصيني؟

الابراج الصينية

 امرأة برج الفأر

مواليد هذا البرج: 1960 – 1972 – 1984 – 1996 – 2008.

تتميز امرأة برج الفأر بأناقتها اللافتة وقدرتها الفائقة على جذب الآخرين من خلال مظهرها، وذلك لاهتمامها بأدق التفاصيل. هي امرأة تحاسب نفسها بصرامة، اجتماعية وذات شخصية مستقلة.

أما في الحب، فهي متطلبة وتولي اهتماماً للبدايات، كأول نظرة، أول هدية... امرأة هذا البرج تكره الروتين في العلاقات، وهذا ما يجعلها في بحث دائم عن الرجل الذي يزرع في حياتها حباً متجدداً على الدوام، وإن فشل في ذلك، لا تتوانى عن بدء علاقة أخرى.

الأهداف الشخصية هي المحرك الأساسي لمواليد برج الفأر، إناثاً أو ذكوراً، فهم غالباً ما يسعون لتحقيقها بكل ما أوتوا من قوة.

 

امرأة برج الثور

مواليد هذا البرج: 1961 – 1973 – 1985 – 1997 – 2009.

امرأة برج الثور ذات شخصية متناقضة بعض الشيء، تخطط لجميع المهام التي تعتزم إنجازها مهما كانت بسيطة. تفضل العزلة والانطواء، وتتسرع في الحكم على الغير. امرأة تعشق تقديم النصائح للآخرين وهي غالباً لا تعمل بها.

امراة الثور شريكة رائعة في الحب، تبذل ما في وسعها لحماية شريكها من المخاطر ومشاركته في إيجاد الحلول لجميع العقبات التي تصادفه.

بالرغم من ميلها إلى العزلة، لكنها تبذل ما في وسعها لإسعاد من حولها وتحديداً أفراد عائلتها، وبناء منزل يكون ملاذاً لها تحتمي به وبأسرتها.  

 

امرأة برج النمر

مواليد هذا البرج: 1962 – 1974 – 1986 – 1998 – 2010.

امرأة برج النمر متمردة في الفطرة، تعشق التحدي والمنافسة، حاسمة في قراراتها ولكنها تتأنى كثيراً قبل اتخاذها.

في الحب، هي امرأة حالمة ورومانسية وعلى يقين تام في كيفية التعبير عن مشاعرها التي قد تبلغ حدود التملك. لا تحبذ المرأة النمر الارتباط بشريك يملي عليها كيف تتصرف وكأنها طفلة، تبحث عمن يتفهم حريتها واستقلاليتها، لكنها في الوقت نفسه، تريد منه الاهتمام والرعاية.

 

امرأة برج الأرنب

مواليد هذا البرج: 1963 – 1975 – 1987 – 1999 – 2011.

أنثى برج الأرنب شخصية ودودة للغاية، اجتماعية، تحظى بشعبية كبيرة ممن حولها، سواء من أصدقائها أو من زملائها في العمل. هي امرأة حساسة، شديدة البصيرة، تتميز بالاتزان وحسن الخلق، حنونة،هادئة، تتجنب الدخول في أي مواجهة.

في الحب، امرأة الأرنب لا تقع في الحب سريعاً، تخوفاً من أي جرح، لأنه قد  يلازمها لوقت طويل، لا بل ربما يسبب لها المرض.  

 

امرأة برج التنين

مواليد هذا البرج: 1964 – 1976 – 1988 – 2000 – 2012.

امرأة برج التنين تتمتع بالنشاط، العزيمة، القوة، الثقة في النفس والمغامرة، لكنها كثيرة الشك بمن حولها.

مولودة برج التنين تتميز بقوتها وإصرارها، فهي قادرة على إيجاد حلول للعقبات التي تعترض الآخرين، وهذا ما يضاعف من جاذبيتها.

امرأة برج التنين ليست رائعة في الحب، لكنها كذلك في علاقاتها مع الأصدقاء ومع من يحتاجها، فهي لا تتردد في تقديم أي مساعدة أو الدفاع عنهم.

صراحة ووضوح أنثى التنين قد يوقعانها في الكثير من الأفخاخ التي تنصب لها. 

الابراج الصينية

امرأة برج الثعبان

مواليد هذا البرج: 1965 – 1977 – 1989 – 2001 – 2013

امرأة برج الثعبان تمتاز بالحكمة والذكاء الحاد، مستقلة وكريمة. هي امرأة كسولة بدنياً، لكنها كثيرة النشاط فكرياً وذهنياً، تتأمل في كل شيء من حولها، تميل إلى تحليل جميع الأحداث قبل خوض أي تجربة.

مولودة الثعبان أو الأفعى مثيرة للغاية، لا تجد أي صعوبة في تكوين علاقة حب، هي أيضاً زوجة ناجحة، غير أنها غيورة ولديها نزعة التملك، وهذا كثيراً ما يثير الخلافات بينها وبين محيطها.

 

برج الحصان

مواليد هذا البرج: 1966 – 1978 – 1990 – 2002 – 2014.

مولودة برج الحصان، امرأة نشيطة، متيقظة دائماً، سريعة الغضب، تعشق استقلاليتها وحريتها، هي دائمة التنقل والترحال من مكان ومن نشاط إلى آخر.
امرأة برج الحصان حادة الذكاء، لها حضور لافت وتحب التباهي أمام الآخرين، كما أنها غير صبورة على الإطلاق ومندفعة، بالمقابل هي في الحب متبلدة المشاعر.

 

امرأة برج العنزة

مواليد هذا البرج: 1967 – 1979 – 1991 – 2003 – 2015.

مولودة برج العنزة شخصية حالمة، مرهفة المشاعر، مبتكرة، لكنها كثيرة القلق.

امرأة تراعي مشاعر الغير على حساب مشاعرها، لذا تعتبر حساسة إلى حد الإفراط. 

تبحث امرأة برج العنزة عن الرجل الذي يستطيع أن يشعرها بالطمأنينة دون أن يعمد في اهتمامه بها إلى الحد من إبداعها.

 

امرأة برج القرد

الابراج الصينية

مواليد هذا البرج: 1968 – 1980 – 1992 – 2004 – 2016.

مولودة برج القرد صاحبة نظرة ثاقبة، شديدة الذكاء، قادرة على قلب الأحداث بالاتجاه الذي يخدم مصلحتها. امرأة مبتكرة ومغامرة، ذات شخصية مرحة، ولكنها في الوقت نفسه قوية   ومتشبثة برأيها، حتى وإن لم تكن على صواب. بالرغم من أنها تحب أن تكون مركز اهتمام من الآخرين، إلا أنها بالمقابل مستمعة جيدة.

في الحب، مولودة برج القرد شريكة يعتمد عليها، تستطيع التكيف مع الظروف كافة. 
 

امرأة برج الديك

مواليد هذا البرج: 1969 – 1981 – 1993 – 2005 – 2017.

مولودة برج الديك مرتبة ومنظمة، ذكية ومحترمة، تمتاز بصراحتها اللامتناهية. بالرغم من أنها نشطة، لكنها لا تحبذ المجازفة. امرأة تمتاز بدقة ملاحظتها ، كما أنه ليس من السهل خداعها، تسعى دائماً إلى الكمال. تحب السيطرة والتحكم في كل كبيرة وصغيرة. تولي مظهرها الخارجي العناية التامة، لأنها تحب أن تكون محط أنظار الجميع. بالمقابل حبها للظهور يخفي شخصيتها الحقيقية التي تتسم بالمثالية، الالتزام والتفاني من أجل الآخرين.

امرأة برج الكلب

مواليد هذا البرج: 1970 – 1982 – 1994 – 2006 – 2018.

امرأة برج الكلب صادقة، غير أنانية، يمكن الاعتماد عليها في شتى الظروف، محبة للمرح، لكنها مزاجية بعض الشيء.

هي جديرة بالثقة، غير أنها تواجه صعوبة في أن تثق بالآخرين.

في الحب مولودة برج الكلب عدوة نفسها، قلقها من الدخول في علاقة حب يقطع الطريق على الطرف الآخر، لا تحظى بالحب الحقيقي إلا بعد تجارب عديدة فاشلة. هي زوجة ناجحة وأم متفانية.

 

امرأة برج الخنزير

مواليد هذا البرج: 1971 – 1983 – 1995 – 2007 – 2019.      

مولودة برج الخنزير امرأة صلبة، محبوبة وصادقة، تمتاز بالذكاء والصبر. هي أيضاً معطاءة تسعى إلى الكمال في كل شيء، وهذا ما يجعل الآخرين يعتقدون بأنها متعجرفة.

ترغب بتكوين أسرة مستقرة، وهذا يحثها على تولي مسؤوليات تفوق طاقتها.

اقرئي أيضاً:

توقعات الابراج الصينية للعام 2020 لبرج الحصان

توقعات الابراج الصينية لبرج الكلب للعام 2020

ما الذي يحمله العام 2020 لبرج الأفعى بحسب الابراج الصينية

أضف تعليقا
المزيد من أبراج وتطلعات