مميزات برج الحمل

برج الحمل أول الأبراج الفلكية الاثني عشر، وهو من الأبراج النارية، يستمد قوته من النار التي تضيء طريقه بأشعتها ويشعر بالقوة إذا استعملها بطريقة إيجابية وبالضعف إذا أساء استخدامها.

شخصية واثقة من نفسها، مؤمنة بقدراتها ذات طباع حادة، لكنها متسامحة.

 

خصائص برج الحمل

برج الحمل

  • برج الحمل: 21 مارس – 19 نيسان
  • عنصر البرج: ناري
  • اللون: الأحمر
  • الكوكب: المريخ
  • الأحجار: الياقوت - الماس
  • أرقام الحظ: 10، 19، 28، 37، 46، 55
  • يتوافق مع: الأسد - القوس - الجوزاء - الدلو
  • نقاط القوة: الشجاعة، العزم، الثقة بالنفس، الحماس.
  • نقاط الضعف: قلة الصبر، الجدال غير المجدي. ، السماح للخوف للحد من خياراته.

 

صفات برج الحمل

برج الحمل

طيب ورقيق القلب

مولود برج الحمل يمتلك طبيعة متناقضة، فهو يدعي القوة والصلابة والقدرة على التحكم في جميع التفاصيل، لكنه بعيد كل البعد عن هذه الإرادة الجبارة التى يدعي بأنها صفة من صفاته، يمتلك قلباً رقيقاً يحاول إخفاءه على الدوام عن الآخرين تخوفاً من طمعهم، ليس بمقدوره أن يكره، ولكنه في الوقت عينه لا يسامح سريعاً.

رجل برج الحمل من أصدق وأوفى الشخصيات، يتسم بالصراحة والوضوح في معاملته مع الغير، لا يرضى بالنفاق أو المراوغة

واثق من نفسه

 ثقة رجل الحمل بنفسه تلهم من حوله، صفة تلازمه في جميع المواقف حتى الحرجة منها.

مستقل

يتمتع مولود برج الحمل بالاستقلالية التامة عمن حوله، لا يحذو حذو الآخرين، بل له آراؤه الخاصة وسلوكه الذي يسعى من خلاله للتميز.  يعتمد على نفسه في كل كبيرة وصغيرة ونادراً ما يطلب المساعدة حتى من أقرب المقربين منه.

قائد

رجل برج الحمل قيادي بالفطرة، وهذا ما يحفزه على النجاح في جميع المهام، فهو رجل يصنع الفرص لنفسه، لا ينتظرها.

إيجابي

يمتلك مولود برج الخمل طاقة إيجابية ملفتة، شخصية مفعمة بالحيوية والنشاط، كما أنها حماسية ومتفائلة حتى في أصعب الظروف. يضع خططاً محكمة من أجل تجاوز العقبات التي قد يمر بها، مقتنعاً بأن المرء لا بد من أن يواجه صعوبات في حياته، ولكن في الوقت نفسه عليه أن يتعامل معها بإيجابية كي يحسن تخطيها.  

شجاع

رجل برج الحمل مغامر، يعشق المجازفات وخوض التحديات والتصدي لها. هو رجل جريء في اتخاد الخطوات والقرارات الحاسمة، خاصة تلك التي يرى فيها أنها قد تحقق له النجاح.

مبدع

يرفض كل ما هو تقليدي، يسعى لاكتشاف أي طرق جديدة ومبتكرة لينجز أي عمل يود أو عليه القيام به.  لذا يعتبر من الشخصيات التي تكره الأعمال الروتينية التي تحد من إبداعه.

طموح

رجل برج الحمل يتطلع إلى كل ما هو أفضل في حياته، سواء في الحب، المال، العمل. يدرك ما يريده وما يسعى للوصول إليه في الحياة، لذا الفشل بالنسبة لديه أمر صعب للغاية، لا بل من المستحيل الاستسلام له.   

مغامر

رجل الحمل رجل المغامرات، يبحث عنها على الدوام. حماسه إلى المجازفة حتى في أصغر وأبسط الأمور يجعلها أكثر تشويقاً له ولمن حوله.

مخلص

الإخلاص ميزة رجل الحمل، فهو مخلص إلى أقصى الحدود، سواء مع الشريك، الأصدقاء، الزملاء في العمل. لا يمكن أن يفشي سراً أؤتمن عليه، وهذا ما يحفز الغير للاحتفاظ به كصديق.

 

رجل الحمل والحب

برج الحمل

يحتاج رجل الحمل إلى شريكة ذات قدرات خاصة، تستطيع الإمساك بيده وتدخله إلى عالم الحب الذي لطالما يخشاه، فبين مولود الحمل والحب مسافة طويلة، وحدها المرأة الذكية التي تستطيع أن تختصرها.

المرأة التي تقع في حب رجل الحمل لن تشعر مطلقاً بالرضا التام، بالرغم من الصفات الحميدة التي يمتلكها، لأنه يمتاز بالغموض، إذ يصعب عليه البوح بمشاعره والاعتراف بالحب، فالحب بالنسبة له ضعف والمجاهرة به إهانة لكرامته وعنفوانه.

بالمقابل، رجل برج الحمل يتمتع بقدر كبير من الحنان والإخلاص، قد لا يجيد الاعتراف بالحب قولاً ولكن بعمد إلى ترجمته أفعالاً، لا فعلاً فقط.

 

علاقة رجل برج الحمل بالأبراج الأخرى

رجل الحمل وامرأة الحمل

علاقة متوترة جداً، وإن نجحت تكون استثنائية، فكلا الطرفين ينتميان إلى برج ناري، يمتلكان الصفات نفسها. علاقة مليئة بالتحدي والمواجهة، ولكن بالرغم من ذلك، كل طرف منهما يستطيع التحكم بمصير علاقتهما ببعض، إن استطاع فهم واستيعاب الآخر.

رجل الحمل وامرأة الأسد

علاقة غير ناجحة، لأن كل طرف يريد السيطرة على الآخر، وهذا ما يجعل علاقتهما أشبه بساحة معركة. 

رجل الحمل وامرأة الثور

امرأة الثور هي من تحدد مصير علاقتها برجل الحمل، إذ تتقن المرأة الثور لعبة الاحتواء والجاذبية، ولكن عصبيتها قد تودي بعلاقتها مع رجل الحمل إلى نهاية غير سعيدة.

رجل الحمل وامرأة الدلو

بداية العلاقة بين رجل الحمل والمرأة الدلو صعبة، ولكن نهايتها النجاح، وهذا مرده إلى انجذاب المرأة الدلو بشخصية رجل الحمل، ما يحثها على التراجع عن كثير من الأمور لإنجاح العلاقة بينهما.

رجل الحمل وامرأة القوس

علاقة رجل الحمل مع المرأة القوس يسودها الاحترام المتبادل، فكل طرف منهما يدرك الحدود التي يجب التوقف عندها، فلا أحد يحاول الاستعلاء على الآخر أو التهاون بقدراته. يشتركان معاً في اتخاذ القرارت، فعلاقتهما العاطفية تأخذ طابع الصداقة الحميمة.

رجل الحمل وامرأة الميزان  

علاقة يسودها الانسجام والتناغم، يشعر كل طرف فيها بالأمان والسعادة بقرب الآخر، ولكن قد يصيبها الملل بمرور الوقت، وذلك شخصية الميزان التي تحبذ الكلاسيكية وتعجز عن التجديد.

رجل الحمل وامرأة العقرب

 بالرغم من شخصية رجل الحمل المتسلطة التي تخشى بناء علاقة مع شخصية عنيدة كشخصية امرأة برج العقرب، إلا أنه قد يقع في حبها من النظرة الأولى، لما تتمتع به من أنوثة، جاذبية وذكاء. امرأة لا تعرف معنى الفشل وستحارب كل من يعترض طريق نجاح رجل برج سواء العملي أو في الحياة.

رجل الحمل وامرأة العذراء

لا يجمع بين رجل برج الحمل وامرأة العذراء أي صفات مشتركة، ولكن سمات كل واحد منهما على حدة تجعلهما من أنجح الموظفين ضمن فريق عمل أو شركاء لتأسيس مشروع، أما في الحب، فعلاقتهما مصيرها الفشل! قد تتحمل المرأة العذراء التي تمتاز بصبرها هفوات رجل برج الحمل ودكتاتوريته، لكن سرعان ما تصاب بالملل وتعود إلى طبيعتها الهادئة التي تفكر وتحلل الأمور جيداً قبل اتخاذ أي خطوة مع مراعاة أدق التفاصيل في حياتها.

رجل الحمل وامرأة الجوزاء

بالرغم من أن علاقة رجل برج الحمل  وامرأة الجوزاء من أكثر العلاقات توافقاً، إلا أن استمرارها يحتاج بعض المجهود من الطرفين، فرجل الحمل يحتاج إلى الوثوق بها وإلى تقبل انتقاداتها اللاذعة بعض الشيء، وهي بدورها تحتاج إلى أن تكون أكثر استقراراً في علاقتها معه.  

رجل الحمل وامرأة السرطان

 تتحلى امرأة برج السرطان بالصبر والهدوء اللذين يهدئان من طباع رجل الحمل الحادة، وهنا تقبع المشاكل بينهما، إذ إن الاهتمام المبالغ به من امرأة السرطان قد يشعر رجل الحمل بأنه مكبل وغير مستقل، الصفة التي لا يمكن أن يتنازل عنها على الإطلاق.

رجل الحمل وامرأة الحوت

 علاقة يحكمها الفشل البطيء، بالمقابل الفرصة لإنجاح هذه العلاقة متاحة إذا ما تفهم ثنائي رجل الحمل وامرأة الحوت قدرات وطرق التعامل الصحيح التي يحتاجها كل طرف والتحدث عنها بصراحة.  

اقرئي أيضاً:

التعامل مع برج الحمل عند الغضب

نسب توافق الأبراج مع برج الحمل

أكثر الأبراج توافق مع برج الحمل في الحب

 

أضف تعليقا