كونتور مكياج العيون وفقاً لشكلها وأماكن تطبيق الهايلايتر

لأنّ شكل العيون الطبيعيّة يختلف من امرأة إلى أخرى، فلا بدّ أن تتوافق خطوات مكياج العيون من ظلال، إلى الآيلاينر، فالكحل وغيرها مع الشكل الطبيعيّ للعيون.

تعرّفي على الطريقة الصحيحة لتطبيق الكونتور على العينين وفقاً لشكلهما للحصول على مكياج عيون جذّاب ولافت.

 

كونتور العيون المستديرة


أتقني مكياج كونتور العيون الدائريّة بتطبيق الظلال الفاتحة على الجفن المتحرّك وتكثيف الظلال الغامقة على الزوايا الخارجيّة من الجفون المتحرّكة وكذلك أسفل خطّ الرموش السفلى، أمّا بالنسبة لرسم الآيلاينر، فيبدأ من زاوية العين الداخليّة ويمدّد وصولاً إلى الزاوية الخارجيّة ومن ثمّ يسحب قليلاً إلى الخارج ونحو الأعلى لمنحها طولاً وهميّاً.

 

اقرئي أيضاً:

  مكياج لتوسيع العيون الضيقة بالخطوات والفيديو

مكياج عيون

كونتور العيون اللوزيّة


ابدئي بتطبيق الظلال الفاتحة على كامل الجفن المتحرّك، أمّا الظلال الداكنة فقط على منتصف الجفن المتحرّك نحو الخارج مع تحديد خطّي الرموش العليا والسفلى بأقلام وظلال داكنة.

 

كونتور العيون المبطّنة


لهذا الشكل من العيون، توزّع الظلال الفاتحة على كامل الجفن المتحرّك والظلال الغامقة فقط على خطّ طيّة العين مع تحديد الرموش العليا بخطّ آيلانر رفيع جدّاً ومن ثمّ مزجه قليلاً نحو الأعلى.

 

مكياج عيون

كونتور العيون الناعسة

توزّع الظلال الفاتحة بدءاً من الزاوية الداخليّة للعينين لتغطية الجفن المتحرّك، تليها الظلال الغامقة على الطرف الخارجيّ منه ومن ثمّ يرسم خطّ الآيلاينر إلى الأعلى نحو الخارج.

بهذه الطرق العمليّة والصحيحة يمكنكِ تطبيق ظلال العيون بأساليب تناسب شكل عينيكِ الطبيعيّ.

 

مكياج عيون

 

اقرئي أيضاً: طريقة لف طرحة ومكياج عيون سموكي لاطلالة راقية

مكياج عيون

أماكن وضع الهايلايتر:

إذا كنت تريدين الحصول على بشرة لامعه طبيعية لتظهر بصورة نضرة ومشرقة لا يوجد أفضل من استخدام الإضاءة " الهايلايتر " لتحصلي على وجه مشرق وطبيعي بصورة مثالية ، الإضاءة او ما يعرف بـ الهايلايتر لبشرة متوهّجة مع لمسات من الهايلايتر، هناك مناطق في الوجه لا بدّ من أن يطبّق الهايلايتر عليها بشكل مركّز.


· تحت عظمة الحاجب لإعطائك مظهر العيون الكبيرة الواسعة، ولا تضعيه فوق الحاجب؛ لأنه سيظهر تجعيدات الجفن.
· ضعي إضاءة الوجنتين في منتصف الخد لإضافة لمعة خفيفة والحصول على وجنتين ممتلئتين، أما لوجنة مشدودة فضعيها على الجانبين.
· جسر الأنف، خصوصاً إذا كنتِ ترغبين بتحديد أنفك وتصغيره، فيمكنك مزجه مع كريم أساس أغمق قليلاً من لون بشرتك، ثم وضعه على الجانبين لجعل أنفك يبدو أقل حجماً مع عمل كنتور من الجانبين.
· الزاوية الداخلية للعين لإعطاء عينيك لمعة جذابة ونظرة ناعمة وتوسيع عينيك.
· لستِ بحاجة إلى إضاءة الشفاه كلّها بالهايلاتر، بل اكتفي فقط بالزوايا التي تعلو منتصف الشفتين العليا والسفلى لمنحهما المزيد من الحجم وجذب الانتباه إليهما. إذ يعمل على إبراز لون أجمل لشفاهك وتكبير فمك وإعطائك ابتسامة لامعة وبراقة.

- في وسط منطقة أسفل الذقن وفي المنطقة تحت الانف وفوق الفم.

مكياج عيون

شاهدي الفيديو لطريقة تطبيق كونتور مكياج العيون والهايلايتر بطريقة محترفة:

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by) on

أضف تعليقا
المزيد من مكياج انستغرام