بمكونٍ واحدٍ من مطبخك تخلصي من حب الشباب قبل العيد

هل تعانين من الإصابة بحب الشباب كل شهر، فمن الأفضل أن تكوني مستعدة، إليك بعض الإجراءات ويمكنك اتخاذها لمنع ظهور حب الشباب في الدورة التالية.

 

اقرئي ايضا : الحلبة لعلاج البشرة الدهنية وحب الشباب وشد الوجه

 

تحققي من نظامك الغذائي

 

عليك الحفاظ على مستويات السكر تحت السيطرة. وقد أظهرت الدراسات أن تنظيم مستوى السكر في الدم يمكن أن يساعد في الدورة الشهرية، لذا عليك الالتزام بنظام غذائي منخفض السكر. يجب أن تكون الأطعمة ذات مؤشر لنسبة السكر في الدم منخفضة هي أولويتك. هذا يعني أنك بحاجة إلى تجنب الأطعمة المصنعة والخبز الأبيض والمشروبات الغازية والمشروبات التي تحتوي على نسبة عالية من السكر.

 

 

 

 

لا تلمسي وجهك

 

حب الشباب يرجع بشكل رئيسي إلى الإفراط في إنتاج الزهم في الجلد. يسبب الإفراط في إنتاج المسام المسدودة التي تسبب حب الشباب في نهاية المطاف. يؤدي لمس الوجه بانتظام إلى تفاقم الوضع. فهو يحفز إنتاج الزيوت في الجلد وينقل البكتيريا إلى وجهك، مما يؤدي إلى ظهور حب الشباب أو تفاقمه.
امتنعي عن لمس وجهك كثيراً.

كلما لمست وجهك، تأكدي من نظافة يديك.

 

الاستحمام بعد النشاط البدني

 

 

 

 

بعد أي نشاط يجعلك تتعرقين، استحمي على الفور. يمزج العرق مع الأوساخ والتلوث ويسد مسام الجلد، مما يسبب حب الشباب. لذا، بعد كل تمرين أو نشاط بدني، نظفي بشرتك لمنع انسداد المسام.

 

قومي بتطهير هاتفك المحمول

 

هاتفك المحمول هو أفضل مكان لتجمع الجراثيم. نحن لا نهتم عند التعامل مع هواتفنا المحمولة. نحتفظ بها في أي مكان ونأخذها حتى إلى دورات المياه. وعندما نلمسها على وجوهنا أثناء إجراء مكالمة أو الرد عليها، هناك احتمالات كبيرة بأن البكتيريا ستنتقل إلى جلدنا، مما يسبب العديد من مشاكل الجلد، بما في ذلك حب الشباب. لذا تأكدي من تطهير هاتفك على فترات منتظمة للحفاظ على بشرتك نظيفة وخالية من حب الشباب.

 

قبل العيد إليك وصفة صودا الخبز للتخلص من حب الشباب

 

 

 

 

تحتوي صودا الخبز على خصائص قوية مضادة للبكتيريا تساعد على إزالة حب الشباب

اخلطي بعض صودا الخبز مع الماء للحصول على عجينة سميكة.

ضعي العجينة على المنطقة المصابة واتركيها لمدة 15-20 دقيقة حتى تجف.

اشطفي بشرتك وجففيها وكرري العملية مرة واحدة في الأسبوع.

نصيحة احترافية..

يمكن أن تكون صودا الخبز قاسية على الجلد، لذلك لا تبقيها على الجلد لأكثر من 15 دقيقة.

إذا كانت بشرتك حساسة، لا تستخدمي صودا الخبز على الإطلاق.

 

 

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة