صففي شعرك بتموّجات أكثر وأخطاء أقلّ!

شعر مموّج، مجعّد، إذن شعر طبيعيّ وحيويّ. عوامل عدّة من شأنها أن تؤثر على طبيعة شعركِ قد تفقده هذه الحيويّة إذا ما ارتكبتِ أخطاء عدّة ربّما لا تعرفين أنّها كذلك.

1.تخلّصي من مملّس الشعر! يمكن لبنية الشعر المجعّد أن تتغيّر عند تسليط كميّات عالية من درجة الحرارة عليها، ما قد يلحق بها الكثير من الضرر. بدلاً من المملّس أو المكواة، اتركي تموّجات شعركِ تجفّ طبيعيّاً. إذا كنتِ في عجلة من أمركِ، استخدمي موزّع الهواء " ديفيوزر" على ثلاثة أرباع كميّة شعركِ. لا تملّسيه كثيراً، فذلك يمكن أن يسبّب بتطايره.

2. احرصي على قصّ النهايات بشكل مستمرّ! الشعر المتموّج يبدو أجمل بكثير اذا كان طويلاً. ومع ذلك، فإنّ قصّ شعركِ كلّ 6-8 أسابيع يمكنه أن يبقي شعركِ في أفضل حالاته. كما أنّ عدم قصّه بشكل كافّ يعمل على إبطاء عمليّة النموّ والإطالة.

3.اختاري منتجات خالية من الكبريت! هناك الكثير من أنواع الشامبو الخالية من الكبريت، فهي النوعيّة الأفضل للشعر المموّج. الكبريت يجفّف شعركِ، وهذا ما لا ترغبين به، هذا إضافة إلى أنّ الشعر المموّج لا يحتاج إلى غسيل كلّ يوم، يمكنك غسله بالتناوب، مع استخدام البلسم يوماً بعد يوم "دون الشامبو".

4.رطّبيه بشكل عميق! للحصول على أفضل تموّج، ولتمنعه من التطاير. رطّبيه بعمق مرّة واحدة في الأسبوع باستخدام بلسم مكثّف أو حمّام زيتيّ. واذا كان الطقس جافّاً، ينصح باستخدام مستحضر " ليف إن" كونديشينر أي النوعيّة التي لا تغسل.

5.اختاري منتجات خفيفة. هناك الكثير من منتجات تصفيف الشعر، ولكن الشعر المتموج يحتاج لمنتجات التي لا تثقله. يمكن للموس أو الجل الخفيف الوزن أن يساعد على تعزيز النمط المتموّج الخاصّ بكِ. حين يكون شعركِ مبلّلاً، قومي باستخدام ملاقط طويلة على أعلى الخصلات والجوانب للمساعدة في "رفع" شعركِ قليلاً ومنحه حجماً إضافيّاً جذّاباً.

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر