تطبيق "توكلنا" ينفي تسجيل المخالفات إلكترونيًا ومراقبة تحركات الأشخاص

أصدر الحساب الرسمي لتطبيق "توكلنا"، ‏عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، توضيحاً بشأن حقيقة مراقبة تحركات الأشخاص وتسجيل المخالفات إلكترونياً.

وأبان الحساب الرسمي لتطبيق "توكلنا"، أن ما تم تداوله بشأن مراقبة تحركات الأشخاص وتسجيل المخالفات إلكترونياً غير صحيح على الإطلاق.

وأوضح الحساب الرسمي لتطبيق "توكلنا"، أن التطبيق لا يُصدر مخالفات أو عقوبات في الوقت الحالي، ومن يقوم بذلك هم رجال الأمن.

وأكد الحساب الرسمي لتطبيق "توكلنا"، أن التطبيق تم تطويره بالتعاون مع وزارة الصحة لإصدار التصاريح المعتمدة للتنقل خلال فترة منع التجول، مشدداً على أن ما ذُكر بالمنشور المتداول عبر مواقع التواصل بأنه يصدر مخالفات آلية بمتابعة التحركات غير صحيح جملة وتفصيلاً.

تجدر الإشارة إلى أن الأمن العام بالتعاون مع الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي باشر العمل بتطبيق "توكلنا" للتحقق من تصاريح التنقل لبعض الفئات المستثناة من منع التجوّل، من خلال مسح الباركود أو عبر إدخال رقم الھوية الوطنیة أو رخصة الإقامة.

وكانت الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي "سدايا" قد أعلنت في وقت سابق عن الإطلاق التجريبي لتطبيق "توكلنا"، الذي يأتي في إطار دعم الجهود الحكومية للحد من انتشار فيروس "كورونا" المستجد (كوفيد).

وقد تم تخصيص تطبيق "توكلنا" في إصداره الحالي للجهات الحكومية والخاصة المستثناة من قرار منع التجول، لتمكينها من إصدار التصاريح إلكترونيًا لموظفيها من خلال منصة للجهات الحكومية وأخرى للقطاع الخاص، بالإضافة إلى تمكين من لديه مواعيد طبية ومندوبي تطبيقات التوصيل من الحصول على التصاريح اللازمة لتيسير تنقلهم أثناء أوقات المنع.

 

إقرئي أيضًا:

 

مصاب فقد النطق بعد تعافيه من فيروس كورونا

بروفيسور سعودي يبتكر كمامة مطورة تقي من الميكروبات الدقيقة

أضف تعليقا