فوائد لتناول الشاي الأخضر بين الإفطار والسحور وقبل النوم

فوائد عديدة لتناول كوب من الشاي الأخضر بين الإفطار والسحور في رمضان أو على مائدة عيد الفطر، لهضم الأطعمة الدسمة، فهو يساعد في فقدان الوزن وعلاج الانتفاخ، كما يحتوي الشاي على مزيج من مركبات البوليفينوليك، مثل الفلافانول والفلافونويد والأحماض الفينولية، وهي من مضادات الأكسدة المتخصصة المفيدة للغاية لصحتك العامة.

 

اقرئي أيضاً: 

فوائد الشاي الاخضر الصحية

 

 

تدعم العديد من الدراسات التأثير الإيجابي للشاي الأخضر على صحة المرء، وعادة يفضل الناس تناول كوب من الشاي الساخن في الصباح. ولكن، ستندهش عندما تعرف أن هناك فوائد عديدة لشرب الشاي الأخضر قبل النوم أيضًا.

 

إليك الفوائد الصحية لتناول كوب من الشاي الأخضر

 

 

 

 

1. يحسن نومك

 

يمكن أن يساعدك شرب الشاي الأخضر قبل النوم على الاسترخاء ويقلل من القلق. سيؤدي ذلك بدوره إلى تحسين جودة نومك والشعور بالانتعاش خاصة وأن الكثيرين يصابون بانخفاض الطاقة والصداع مع الصيام.

 

2. الاسترخاء

 

 

 

 

أهم فوائد تناول الشاي الأخضر هو أن الكافيين الموجود في هذا الشاي يحسن من عمل الدماغ. إلى جانب ذلك، تمنحك الأحماض الأمينية، L-theanine، راحة جيدة من القلق ويجعلك تشعرين بالراحة والهدوء.

 

3. يحرق الدهون

 

يلجأ الكثيرون إلى السهر خلال رمضان وعدم النوم الجيد، وقد أثبتت العديد من الدراسات الطبية أن النوم السليم دون أي انقطاع يمكن أن يساعد في تحسين التمثيل الغذائي الخاص بك، يمكن أن يساعدك تناول الشاي الأخضر على تحسين عملية التمثيل الغذائي، مما يساعد بدوره على تعزيز دورة نوم صحية.

 

4. رفع المناعة

 

 

 

 

أثناء البحث عن فوائد شرب الشاي الأخضر قبل النوم، هذا مهم. خلال تغيير الموسم، تكونين أكثر عرضة للحمى الفيروسية. يمنع البوليفينول الموجود في الشاي الأخضر النوبات الفيروسية ويبقيك بعيدًا عن الأنفلونزا. يمكن أن يقلل تناوله ليلًا من خطر الإصابة بالإنفلونزا بنسبة تصل إلى 75٪.

 

5. يزيل السموم من جسمك

 

إن تناول الشاي الأخضر في الليل يحفز حركة الأمعاء في الصباح ويساعد على التخلص من جميع الفضلات الطبيعية من الجسم لذلك عليك تناول الشاي الأخضر بعدالإفطار والسحور.

 

6. يحسن صحة القلب والأوعية الدموية

 

 

 

 

يقال إن الشاي الأخضر خصوصًا عندما يشرب في الليل يساعد على تقليل فرصتك في الإصابة بأمراض القلب، وفقًا لنتائج دراسة أجريت في جامعة هارفارد، فقد ثبت أن الشاي الأخضر قبل النوم يمكن أن يقلل بشكل كبير من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية. وأظهرت الدراسة أيضًا أن هذا الشاي قد يقلل أيضًا من الكوليسترول الضار والدهون الثلاثية.

 

 

أضف تعليقا