استخدامات متعددة للبلاشر الوردي في المكياج

البلاشر من مستحضرات التجميل المهمة التي يمكنك استخدامها بأكثر من طريقة في تطبيق المكياج، وهذا ما تقوم بهد العديد من مدونات الجمال على انستقرام، حيث قمن باستخدامه بأكثر من طريقة لتنفيذ مكياج متقن ومحترف.

بداية  البلاشر خطوة أساسيّة في المكياج اليوميّ، يمنح البشرة تورّداً طبيعيّاً ويخفي الملامح المرهقة، كما يعزّز من كونتور الوجه ويمنحه إشراقة طبيعيّة.

بلاشر وردي

اقرئي أيضاً: 

البلاشر المناسب بحسب لون البشرة

 

قبل تطبيق البلاشر عليك بتغطية كافة شوائب البشرة من خلال رش البرايمر على البشرة لتثبيت المكياج بعد ذلك قومي بتوزيع الفاونديشن لتحضير اساس ثابت للبشرة ثم قومي توزيع الكونسيلر تحت العينين على شكل خطوط طولية 

لاخفاء الهالات السوداء واضاءة هذه المنطقة من البشرة التي تستقطب الضوء.

 

بلاشر وردي

 

طريقة توزيع البلاشر بحسب شكل الوجه 

 

بعدها بواسطة اصبعك قومي بتوزيع البلاشر على الخدين، والبلاشر ليس ضربات عشوائيّة على الخدّين، بل له قواعد يجب أن تتّبع، فلكلّ شكل من أشكال الوجوه له طريقة معيّنة لتوزيعه!

 

الوجه المستدير

يوزّع البلاشر على شكل مثلّث بموازاة العينين. استعيني بالبلاشر الكريميّ لسهولة تمديده.

الوجه الطويل

لا يحتاج الوجه المستطيل إلى الكثير من اللّون لإبراز الوجنتين، وزّعي القليل من الصيغة الكريميّة على تفّاحتي الوجنتين واسحبي اللّون إلى الأعلى باتّجاه العينين أفقيّاً للحصول على تورّد طبيعيّ يتناسب والوجه الطويل.

الوجه المربّع

وزّعي البلاشر الكريمي على تفّاحتي الوجنتين بشكل دائريّ وامزجيه بإتقان للتخفيف من حدّة الملامح العريضة للوجه.

الوجه على شكل قلب

لأنّ خطّي الفكّين بارزان عند ذوات الوجه على شكل قلب، يفضّل يوزّع البلاشر على منتصف الخدود فقط لتظليل الفكّين والهبوط به قليلاً في اتّجاههما.

الوجه البيضاويّ

ابدئي من أعلى عظمتيّ الخدّين ومدّي اللّون وصولاً إلى الأذنين.

بلاشر وردي

 

وبعد الانتهاء من تطبيق مكياج العيون السموكي البني بتوزيع الظلال باللون البني على الزاوية الخارجية للعين وتحت الرمش السفلي للعين أما على ثنية العين او الجفن المتحرك للعين طبقي ظلال باللون البرونزي الذهبي.

بلاشر وردي

استخدامات أخرى للبلاشر 

وللبلاشر كما سبق وذكرنا العديد من الاستخدامات الاخرى غير توريد الخدين فيمكنك استخدامه لتلوين الشفاه وتوريد الشفايف باللون الوردي الطبيعي، كذلك يمكنك تطبيقه كظلال عيون في حال اردت الحصول على مكياج وردي ناعم.

بلاشر وردي

ولاضفاء المزيد من الضوء والجاذبية على بشرتك اختمي المكياج بوضع القليل من الشيمر او الهايلايتر البرونزي على تفاحتي الخدين.

 

بلاشر وردي

لمتابعة الخطوات شاهدي الفيديو لطريقة استخدام البلاشر لتوريد البشرة.

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

a> on

أضف تعليقا