اجراءات سعودية للحفاظ على صحة المواطنين والمقيمين في مواجهة كورونا

تكثيف الجهود ومزيد من المبادرات والحملات وذلك تواصلاً للإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية التي تقوم بها السعودية لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد 19، وحفاظاً على صحة وسلامة المواطنين والمقيمين.

 

تكثيف الجهود الوقائية للحدّ من انتشار عدوى كورونا

كورونا

تعقيم أرجاء المسجد الحرام بتقنية " تك الأوزون" على مدار الساعة

كورونا

تستخدم على مدار الساعة أحدث وسائل التعقيم بتقنية " تك الأوزون" في أرجاء المسجد الحرام للقضاء على الميكروبات سواء العالقة في الجو أو على الأسطح، وتكثف هذه العمليات في مصلى الإمام أسفل المكبرية الجنوبية، والكعبة المشرفة، كذلك على السجاد، وبحسب القواعد الاحترازية تتم عمليات قياس الحرارة وتعزز من ذلك استخدام تقنية الكاميرات الحرارية عند مداخل الحرم المكي " البوابات الرئيسة "، هذا وتقيد المصلين بالتباعد المكاني بمسافة لا تقل عن متر ونصف المتر خلال صلاة التراويح في صحن المطاف وجميع المصليات الداخلية.

 

استمرار الفحص الموسع عبر خدمة "موعد"

كورونا

بدأ تنفيذ المرحلة الأولى من الفحص الموسع  من خلال قيام الفرق الميدانية لوزارة الصحة بإجراء المسح النشط للسكان في الأحياء المكتظة ومقرات إسكان العمالة داخل المدن، حيث كان للتوسع في الفحوصات دور فاعل في تسجيل إصابات أكثر ولكنه في نفس الوقت ساهم بحمد الله في سرعة الاحتواء بشكل أفضل.

وأكدت الصحة أن الفحص الموسع لن يشمل المنازل، بل سيتم تنفيذها من خلال اختيار عينات من المجتمع من الذين قاموا بعمل اختبار كورونا عن طريق تطبيق "موعد" لإجراء الفحص عبر المراكز الصحية، لافتة أنها تعتزم إطلاق حزم أخرى موسعة من الفحص لاحقاً إن شاء الله.

 

55 ألف زيارة لفرق الالتزام للمؤسسات الصحية للتأكد من تطبيق الإجراءات الوقائية

كورونا

نفّذت فرق الالتزام بوزارة الصحة أكثر من 55 ألف زيارة في جميع مناطق المملكة، شملت جميع أنواع المؤسسات الصحية؛ منها أكثر من 15 ألف زيارة تركزت على المستشفيات و1054 زيارة للمجمعات الطبية وأكثر من 1800 زيارة لمراكز القلب والغسيل الكلوي أكثر من 25 ألف زيارة شملت قطاع المنشآت الصيدلانية.

وكشفت "الصحة" أن تلك الزيارات الرقابية تتوازى مع زيارات مثيلة للمؤسسات الصحية بالقطاع الخاص. إضافة إلى ذلك يباشر مراقبو الالتزام مئات الزيارات اليومية للصيدليات، للتأكد من التزامها وتوفر الكمامات ووسائل الوقاية الشخصية والمستحضرات الصحية الأساسية ومراقبة أسعارها بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة.

 

إطلاق حملة "وقاية" بالجوف

كورونا

تعد الحملة من ضمن المبادرات التي تستهدف العمالة الوافدة وجميع العاملين في الميدان كرجال الأمن والصحة والهلال الأحمر والمتطوعين والجهات المشاركة بأعمال الأمانة والبلديات لمواجهة فيروس كورونا. وسيتم خلال الحملة حث جميع العاملين في الميدان على التقيد بالإرشادات والنصائح التوعوية واتباع الإجراءات الوقائية التي تقدمها الجهات المختصة؛ حفاظاً على سلامة الجميع، كما سيتم توزيع أكثر من 25000 كمام قماشي، حيث تستمر الحملة عشرة أيام في المنطقة ومحافظاتها.

اقرئي أيضاً:

وزير الصحة يكشف عن انخفاض معدل الوفيات بكورونا في السعودية

هكذا علّق مراسل القناة السعودية بعد خضوعه لفحص كورونا

المالية السعودية تعلن إطلاق خدمة التحقق من الضمان البنكي

أضف تعليقا
المزيد من أخبار