• هل تعانين من جفاف البشرة؟ يمكنك صنع هذا الماسك لترطيب بشرتك وإعادة الحيوية إليها. 
    أنت بحاجة إلى صفار بيضة واحدة وملعقة عسل وبضع نقاط من زيت اللوز الحلو. لكلّ من هذه المكوّنات خصائص معيّنة مفيدة لصحة بشرتك. تعرّفي إليها في هذا الفيديو، وإلى طريقة واستخدام هذا القناع.

    نصائح لاختيار الكريم المرطّب الأفضل بالنسبة لك:


    لتجنب جفاف البشرة، احرصي على تطبيق كريمات مكثفة وخاصة بهذا الفصل على وجهك وجسمك، ما يعّزز حاجز الجلد ضدّ الحرّ القاسي. أما بالنسبة إلى الكمية التي تحتاجينها من المستحضرات المرطّبة فليس هناك قاعدة، إذ تختلف نوعية البشرة باختلاف الأشخاص؛ لذلك عليك تطبيق ما يكفي منها حتى تشعري بأن بشرتك ناعمة.
    لكن نوع المرطب يختلف بحسب البشرة، وإليك كيفية اختيار المستحضر المناسب لك:

    1- للبشرة الجافة: إذا كانت بشرتك جافة جداً فأنت بحاجة إلى كريم مخصّص لمنع فقدان الرطوبة. انتقيه بمكوّنات مثل حمض الهيالورونيك.
    2- للبشرة الدهنية: تحتاج هذه البشرة الترطيب من جهة، لكنها تتعرض إلى اللمعان، لا سيما في منطقة T من الوجه. انتقي صيغة خفيفة من المرطب، تكون خالية من الزيوت، ثم طبّقي البودرة التي تخفف اللمعان.
    3- للبشرة المختلطة: أما إذا كانت البشرة مختلطة فتغيير روتينك يختلف باختلاف حاجة البشرة. إذا كنت تشعرين بأن بشرتك جافة أو مشدودة فانتقي منتجاً هو أكثر وقاية مع استخدام منظّف كريميّ أو قائم على الزيوت.

    كيف تحمين بشرتك وتحافظين على ترطيبها؟ 

     

    هناك عادات جمالية عليك الابتعاد عنها للحفاظ على رطوبة البشرة:
    - لا تجعلي مدة الاستحمام تتخطى الـ10 دقائق. فكلّما طال الحمام وكان أكثر سخونة زاد فقدك للمزيد من رطوبة بشرتك.
    - احرصي على أن تكون حرارة الماء الذي تستخدمينه للاستحمام أو لغسل وجهك متوسطة، أي بحدود 32 درجة مئوية؛ فذلك يساعد على منع تجريد البشرة من الزيوت الطبيعية.
    - استبدلي منتجات الاستحمام السابقة، وامنحي الأفضلية للّتي تحتوي على مكوّنات بخصائص ترطيب مثل زيت اللوز، أو زبدة الشيا، أو فيتامين E.
    - مع ارتفاع مستوى الرطوبة في الجو، تفقد البشرة الترطيب بسهولة؛ لذلك تحتاج إلى المزيد من الماء. لا تنسي شرب الكمية اللازمة يومياً.
    - طبّقي البرايمر الذي يحفظ الترطيب إلى 24 ساعة، ويمنع فقدانها طوال اليوم.
    - استخدمي الأقنعة التي تزيد من قوة البشرة وتغذّي خلاياها. 
    - احرصي على تقشير بشرتك بانتظام، فهذا يزيل خلايا الجلد الجافة، ويمنع تشقق البشرة للحصول على توهّج صحيّ. إن كنت تستخدمين المقشّر العادي، أي بالفرك، فننصحك بتطبيقه ثلاث مرات في الأسبوع.
     

    أضف تعليقا