طرق بسيطة تساعد على نمو الشعر بشكل أسرع

لكل النساء اللاتي يعانين من مشكلة النمو البطيء للشعر، سواء كان ذلك بسبب استخدام الفراشي الخاطئة أو الإدمان على مجفف الشعر أو نقص في الفيتامينات؛ فإن هنالك العديد من الخطوات السهلة التي يمكنك القيام بها لتحقيق أمنية تطويل الشعر.

 

اقرئي ايضا :  

المايونيز وقشور الموز لتطويل الشعر القصير

 

تقصير الأطراف باستمرار

 

 

 

 

إذا كنت حقاً ترغبين بشعر طويل، فلابد من التخلص من نهايات الأطراف المتقصفة باستمرار؛ لأنها تعيق نمو الشعر كما تقلل من لمعان الشعر وتخفف حجمه الطبيعي!.

 

قاومي صبغات الشعر العصرية

 

ابتعدي عن الصبغات الدرامية مثل التقصير واللون البلاتيني والأشقر، والتي يمكنها أن تؤخر نمو شعرك السريع بشكل كبير؛ لأنها تسبب الكثير من الكسور والنهايات المتقصفة بسبب تلف الشعر، وكلما قلت العلاجات الكميائية كان نمو الشعر أفضل.

 

 

 

 

قوة الزيوت الطبيعية

 

تعوّدي على الخلود إلى النوم بماسكات الزيوت الطبيعية التي تغذي الفروة وكامل بصيلات الشعر خلال فترة النوم، ما يمنحك جذوراً صحية، تدفع نمو الشعر بشكل أسرع. استعيني بالأمشاط الخشنة التي توزع الزيوت على الفروة وكامل الخصلات بشكل متساوٍ، كما يعزز ذلك من حركة الدورة الدموية في الفروة.

 

 

 

 

تناول الطعام الصحي

 

لا يعتمد الحصول على شعر قوي فقط على المنتجات، بل أيضاً ما تقدمينه لجسمك من طعام، فحاولي إثراء وجباتك بالمزيد من الفيتامينات ومضادات الأكسدة والبروتين والمعادن المتوفرة في الأسماك والمكسرات والبذور والخضراوات الورقية داكنة الألوان.

 

 

 

 

تجنبي أدوات التصفيف الحرارية

 

يحذر مصففو الشعر من استخدام أدوات تصفيف الشعر الحرارية بشكل مبالغ فيه؛ لأنها تحرق الشعر وتسبب تلفه وضعفه وتقصفه بالكامل.

 


أنهي حمامك دائماً بشطف الشعر بالماء البارد

 

 

 

 

ينشط الماء البارد كامل الدورة الدموية في الجسم والفروة، كما يعزز من بريق كامل الخصلات وانتعاش الجذور وتقوية البويصلات.

 

كوني مرهفة مع الشعر المبلل

 

يكون الشعر أكثر عرضة للتكسر في حالته المبلولة، لذا لابد أن تتعاملي معه برفق عند حل الشعر المتشابك واستخدام أمشاط مناسبة بأسنان واسعة.

 

جربي النوم على الوسائد الحريرية

 

 

 

 

استبدلي أغطية وسائدك القطنية بأغطية حريرية؛ لأنها تجنبك تشابك الشعر وتكسره خاصة لصاحبات الشعر الطويل.

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر