أريج الروقي:  سرّ نجاحي الإصرار والشغف

في عالم الموضة، لم يَعُد بالإمكان التغاضي عن الدور الكبير الذي يؤدّيه المصمّمون العرب. وفي عالمنا العربي، بات من الضروري تسليط الضوء على المواهب المحلّية، ولا سيّما من فئة النساء. أريج الروقي مصمّمة أزياء سعوديّة وقعنا في حبّ تصاميمها، التي تكشف عن غنى كبير في الأفكار وموهبة متميّزة في محاكاة عناصر الأناقة. 
"الجميلة" تحاورها لنتعرّف إليها عن قرب.

 

 

أريج الروقي


عرّفينا بنفسك.
‎أريج الروقي، مصمّمة سعوديّة، 24 عاماً، من مواليد جدّة، خرّيجة جامعة الملك عبدالعزيز، تخصّص فيزياء طبّية، محبّة للأزياء والرسم ودائمة الاطّلاع على الموضة.

كيف ومتى بدأت مشوارك في تصميم العباءات؟
‎بدأت في تصميم العباءات في سنتي الجامعية الثالثة، وكنت أرسم حينها تصاميم خاصّة بي لاقت استحسان الكثير من الأهل والصديقات. بعد ذلك، بدأت بالقيام بتصاميم لهنّ، ومن بعدها أنشأت علامة خاصّة بي وصفحة على إنستغرام لعرض تصاميمي. ومن هنا كانت الانطلاقة، وتحديداً في أواخر عام 2017.

 

 

أريج الروقي

 

 

من الواضح أنّ تصاميمك مرتكزة على النوعيّة. ما هي اللوازم والأقمشة التي تعتمدينها وما الذي يجعلها عالية الجودة؟
بما أنّ طقس السعوديّة حارّ في معظم السنة، أختار دائماً نوعيّات أقمشة خفيفة وناعمة وفخمة، منها الكريب والكتّان. كما أنّني أحرص على اختيار أقمشة يابانية، لجودتها العالية وغناها بالألوان وشهرتها بطول مدّة استخدامها، مع الإشارة إلى أنّ للقماش دوراً أساسياً في إبراز العباءة وجودتها.

 

ما هو سرّ نجاحكِ في مجال التصميم؟ وأيّهما أساس النجاح برأيك، الموهبة أم الدراسة؟
سرّ نجاحي هو الإصرار والشغف بتصميم العباءات. وأرى أنّ الأساس هو الموهبة والشغف، ليس فقط في مجال التصميم، بل في كلّ شيء يقوم به الإنسان، ومن الجميل تطوير الموهبة بالدراسة، وهذا ما قمت به فعلاً.

 

 

أريج الروقي

 

 

 

ما هي الموديلات الرائجة للعباءات في بوتيك "عباية كوين"؟ 
العباءات التي نقدّمها منقسمة إلى قسمين مختلف كلٌّ منهما عن الآخر من حيث لوحة الألوان والتطريز.


 
حدّثينا عن مجموعاتك التي أطلقتها مؤخراً. وهل تتابعين كلّ مراحل التصميم بنفسك؟

مجموعتي الأخيرة صدرت في فبراير 2020، وهي صيفيّة وباردة، تمتاز بالتطريز اليدوي، لتتماشى مع الفخامة التي تبحث عنها المرأة السعودية والعربية، وقد اعتمدت فيها التنوّع في الألوان، مثل الأزرق والأخضر الداكن. 
لجهة عمليّة التصميم، أقوم بوضع العناوين الرئيسية في التصاميم، ثمّ أولي باقي المهمّات لفريق عمل كبير ينفّذها ويتمتّع بخبرة واسعة في مجال التصميم والخياطة.

 

أريج الروقي

 

من هم الزبونات اللواتي يتردّدن إلى بوتيك "عباية كوين"؟ 
استطعت في فترة وجيزة كسب عميلات من طبقات المجتمع المختلفة، من بينهنّ الإعلاميّة مي مسلّم، خبيرة التجميل آلاء حكمي، والعديد من المؤثّرات على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

ما هي موضة العباءات الرائجة لعام 2020؟
‎عباءات القطيفة تُعَدّ من أبرز صيحات العباءات التي تظهر وتختفي باستمرار. والعباءات المسمّاة Wrap هي أيضاً من الموديلات الهامّة التي يجب أن تتواجد في خزانتك في العام 2020، وهي بسيطة للغاية، لأنّها تشبه التصميم المفتوح من الأمام، ولكن يتمّ ربطها بحزام خصر رفيع للحصول على مظهر أنيق.

 

أريج الروقي

 

 

ما رأيك في أسلوب المرأة السعوديّة؟
‎المرأة السعودية متميّزة جداً بخياراتها، ومواكِبة ومطّلِعة على كلّ جديد في مجال الموضة.

 

ما هي مشاريعك المستقبليّة في عالم التصميم؟ 
متابعة ‎الدراسة في مجال التصميم والأزياء، والاستمرار والتوسّع في هذا المجال إلى أن تصبح "عباية كوين" علامة سعوديّة عالميّة.

 

 

أريج الروقي

 

من هو مصمّمك المفضّل؟
‎المصمّم اللبناني فؤاد سركيس.

 

ما هي القطعة التي لا تتخلّين عنها في خزانتك؟
‎أوّل عباءة صمّمتها موجودة دائماً في خزانتي، فهي بمثابة العلامة التي تذكّرني ببدايتي الجميلة.

 

 

أريج الروقي

 

 

ما هي قاعدتك الأولى في تنسيق إطلالاتك؟
‎بالتأكيد الأناقة البسيطة والجذّابة، وتناسق الألوان. كما وعلى السيّدة أن تلبس ما يناسبها، حتى ولو لم يكن رائجاً ومتداولاً.



 

أضف تعليقا
المزيد من كشخة وعبايات رمضان