حيل سريعة لتسلية الاطفال خلال فترة الحجر المنزلي

مع إغلاق المدارس وملل الأطفال خلال فترة الحجر المنزلي، إليك حيلاً سريعة للتفاعل البناء مع أطفالك خلال COVID-19.

 

 

1. تعيين وقت محدد

 

إن قضاء حوالي 20 دقيقة مع أطفالك في التحدث عن مخاوفهم، يساعد ذلك على التقرب من الطفل ومحاربة ضغوط COVID-19.

 

 

 

اقرئي ايضا : خطأ يقع فيه الكثيرون يتسبب في الإصابة بعدوى فيروس كورونا

 

حددى وقتاً محدداً كل يوم واقضِيه مع أطفالك، هذا سيبقيهم سعداء أيضاً.

 

2. دعي أطفالك يختارون هوايتهم

 

أو مهمتهم المفضلة مثل: الموسيقى أو الرسم؛ ليظلوا مشغولين أثناء الحظر، سيساعد ذلك على بناء إبداعهم وسيبقيهم منغمسين لفترة أطول.

 

3. الطهي معاً

 

 

 

 

اطلبي من طفلك مساعدتك في إعداد وجبته المفضلة، على سبيل المثال، إذا كانت الوجبة الخفيفة المفضلة لطفلك هي ساندويتش؛ فاطلبي منه قراءة وصفات ساندويتش المثيرة للاهتمام، أو تزيين شرائح الخبز.

 

4. قولي لا للتلفزيون

 

يمكن أن تؤثر مشاهدة التليفزيون لفترة طويلة على عيون طفلك، قومي بإشراك أطفالك في أنشطة مثل: قراءة كتاب أو رسم أو رقص، ستحسّن هذه الأنشطة أيضاً سلوكهم المعرفي وإبداعهم.

 

5. ممارسة الرياضة معاً

 

معاً يمكن أن تؤثر الرياضة على صحة أطفالك جسدياً وعقلياً، أفضل شيء هو ممارسة الرياضة مع الموسيقى المفضلة لديهم، هذا سيبقيهم لائقين بدنياً بعقل سليم لمحاربة ضغوط COVID-19.

 

 

 

 

6. دعي طفلك يتحدث بحرية

 

استمعي لطفلك حول مواضيع COVID-19، الصمت يمكن أن يجعل أطفالك عرضة للعدوى بسبب نقص المعلومات الكافية؛ لذلك فإن أفضل طريقة هي السماح لأطفالك بالتحدث بحرية وطرح أسئلة حول COVID 19؛ حتى يتمكنوا من البقاء على اطلاع جيد على الوضع والحفاظ على سلامتهم.

 

7. أجيبي بصدق

 

 

 

 

عندما يسألك طفلك سؤالاً عن COVID 19 الذي لا يمكنك الإجابة عليه، لا تعطيه أية معلومات خاطئة عنه، لا بأس في عدم معرفة الإجابات، أخبريه أنك تعملين على ذلك، ولكن تجنبي قول شيء يجعله يعتقد جوانب أخرى للواقع، أجيبي أيضاً عن الأسئلة المتعلقة بعمر طفلك ومستوى فهمه.

 

8. كوني داعمةً

 

السيناريو المستمر يمكن أن يجعل طفلك خائفاً أو مرتبكاً، شاركي طفلك مشاعره أو أية أفكار قد تزعجه بسبب الوضع الحالي، إن مشاركة المشاعر تقلل من التوتر والقلق، وتجعلك على استعداد ذهنياً للتعامل مع أي نوع من المواقف.

أيضاً، دعيهم يعرفون أنك موجودة دائماً من أجلهم، قد تخرج الأمور عن السيطرة عندما يكون طفلك في سن المراهقة ويدفعك للجنون؛ بدلاً من الصراخ أو إظهار العدوانية تجاه أطفالك، حاولي التحدث إليهم وتهدئتهم باستخدام كلمات إيجابية، لا تنسي أن تمدحي طفلك عندما يفعل شيئاً جيداً أو يتصرف بشكل جيد، هذا سيحفزهم على التصرف في كثير من الأحيان.

 

 

أضف تعليقا
المزيد من تربية وعناية