فى الحجر الصحى.. 8 طرق للعناية بفروة الرأس

هل شعرت من قبل أن فروة رأسك تؤلمك ، حتى لدرجة التسبب في الصداع النصفي؟ إذا حدث ذلك لك ، فمن المحتمل جدًا أن يكون لديك فروة رأس حساسة. إليك بعض الحيل حول كيفية تخفيف أعراض آلام فروة الرأس في المنزل والعناية بفروة رأسك وحمايتها من التلف أثناء الحجر المنزلى  .

1. دقيق الشوفان

يحتوي الشوفان على كمية عالية من الدهون والمواد التي تمتص الماء ، مما يجعله خيارًا رائعًا للحفاظ على ترطيب البشرة ومنع تقشرها. إذا كان سبب ألم فروة رأسك هو الجفاف

 

الشوفان حل سحرى لمشاكل شعرك

 

2. الشاي الاخضر

الشاي الأخضر له فوائد صحية لا حصر لها ، من بينها تجديد خلايا الجلد ويمكن تطبيق قناع الشاى الاخضر عن طريق القيام بعمل كمادات مباشرة على فروة الرأس، وتركها حتى تشعرين بالراحة.

العناية بشعرك

اقرئي أيضاً: علاجات منزلية لمشاكل فروة الرأس

 

3. الصبار والعسل

ليس سرا أن الأقنعة هي طرق عملية وبسيطة للتخفيف من المشاكل الجلدية المختلفة ، والشيء المثير للاهتمام هو أنه يمكن أيضًا تطبيقها على فروة الرأس. الصبار و العسل والمنتجات التي تحتوي على العديد من الفيتامينات والتي تساعد بشرتك على استعادة ليونة، لذلك خليط من اللب من هذا النبات، جنبا إلى جنب مع العسل، وسوف تعطيك شعورا لا مثيل له من الرفاهية

العسل الابيض والصبار أفضل الاقنعه من مطبخك

 

4. قناع البابونج

البابونج هو نبات له خصائص مفيدة متعددة للصحة بالإضافة إلى ذلك البابونج له خصائص مضادة للالتهابات  لذلك ، إذا كان الأمر يتعلق بالحفاظ على الجلد في حالة جيدة سيساعد البابونج على فروة الرأس على التطهير وتقليل التهيج وتقليل التهاب الجلد.

 

 

5. تدليك فروة الرأس

يساعد التدليك على استرخاء الجسم بعدة طرق. لذلك ، إذا كنت تعاني من ألم فروة الرأس ، فإن تدليك فروة رأسك بأطراف أصابعك يمكن أن يساعدك على الشعور بالتحسن لأنه سيساعد على تحفيز النهايات العصبية والأوعية الدموية والعضلات.

 

العناية بشعرك

 

6. تناول كمية كافية من الماء

عندما يتعلق الأمر بالصحة ، فإن الماء عادة ما يكون أحد أفضل   شىء  لمحاربة ألم أو تهيج فروة الرأس ، يمكن أن يساعد أيضًا كثيرًا ، لأنه يجدد الأنسجة ويرطب ويزيد من مرونة الجلد .

 

7. تناول  القهوة

بالإضافة إلى كونه مشروبًا لذيذًا ، فإن القهوة لها العديد من الفوائد الصحية ، خاصةً للبشرة ، نظرًا لأن لها صفات مضادة للالتهابات بسبب محتواها من حمض الكلوروجينيك. يمكنك تناولها أو استخدامها لصنع  قناع لفروة الرأس لترطيب الشعر وحمايته من التف لناها بمضادات الاكسدة 

 

العناية بشعرك

 

شاهدي الفيديو:


 

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر