اسرار الشخصية يكشفها النشاط المفضل في الحجر الصحي 

يمكن كشف اسرار الشخصية وابرز صفاتها من خلال بعض الخيارات في الحياة وبعض القرارات والتصرفات. وفي هذه الاختبار مثلاً يجب تحديد النشاط الذي يفضل القيام به خلال مرحلة الحجر الصحي المنزلي. فطبيعة هذا النشاط تكشف بعض التفاصيل عن الطباع والخصائص الذاتية والعديد من اسرار الشخصية الخفية. 

 

نشاطات الحجر لكشف اسرار الشخصية 


من الممكن كشف اسرار الشخصية ايضاً في مرحلة الحجر المنزلي. ولهذا يكفي تحديد النشاط المفضل الذي يتم اختيار القيام بها خلالها. 

 

1 ترتيب الخزانات 

 

الحجر المنزلي


يميل بعض الاشخاص الى استغلال مرحلة العزل الصحي التي يتم اتباعها حالياً من اجل اعادة ترتيب بعض الخزانات في المنزل. وهذا يدل على التمتع بشخصية جدية ومثالية. كما انه يعني القدرة على الاهتمام بالتفاصيل وعلى ايجاد الحلول للكثير من المشاكل. ويشير ايضاً الى الميل الى انتقاد كل الاخطاء التي يمكن ان يشهدها المحيط او تلك التي يرتكبها الاشخاص في اي موقف وظرف. 

 

2 تعلم لغة اجنبية 

الحجر المنزلي


من الممكن ان يتم اختيار الاستفادة من الوقت من خلال تعلم لغة اجنبية جديدة. وهو امر مهم جداً ويدل على حب التغيير وعلى الاستعداد الدائم لخوض المغامرات وتحقيق التقدم في الحياة. كما يعني الحرص على التخطيط والتفكير ملياً قبل القيام بأي خطوة او اخذ اي قرار. وهو ما يساعد على الوصول الى الاهداف والنجاح في الكثير من المجالات. 

 

 3 استعادة الصور القديمة 

اختبار شخصية


في هذه الفترة يحب بعض الاشخاص مراجعة ارشيف الصور العائلية التي تم الاحتفاظ بها على شاشة الكومبيوتر او الهاتف او في ألبوم خاص. وهذا يدل على الحنين الى الماضي وعلى التمتع بشخصية تقليدية لا تحب التغيير وتفضل عدم مخالفة القواعد والحفاظ على العادات التي يتم اتباعها منذ سنوات طويلة. كما يشير الى الخوف من المغامرات غير محسوبة النتائج والى عدم الاستعداد  لتحمل مسؤولية القرارات وان كانت سهلة جداً. ويكشف هذا في المقابل عدم التردد في التعاطف مع الاشخاص الذين يحتاجون الى ذلك. 
 

4 ممارسة الرياضة 

 

تمارين رياضية


تعتبر التمارين الرياضية السهلة من الخيارات المفضلة لدى الكثير من الاشخاص. وهذا يدل على القدرة على التحلي بالمرونة وبموهبة الاستماع الى ما يقوله الآخرون وتقبل آرائهم اياً تكن. ويعني الاستعداد الدائم وفي كل الظروف والمواقف للحوار ولتفهم وجهات نظر الجميع والحرص على تأمين افضل الظروف لحياتهم. ويشير هذا الخيار ايضاً الى البعد التام عن الانانية والى الثقة بالنفس وبالقدرة على التأثير على الاشخاص الذين يعيشون او يعملون في المحيط. 

 

5 ممارسة احدى الهوايات 

 

اختبلر


يكشف هذا الخيار بعض اسرار الشخصية ايضاً. فمن الممكن ان يتم خلال اتباع قواعد الحجر المنزلي من اجل الوقاية من فيروس كورونا المستجد اختيار ممارسة احدى الهوايات. وقد يتم مثلاً التفرغ للقراءة او الاستماع الى الموسيقى او الرسم او العزف. كما يختار بعض الاشخاص الاشغال اليدوية او الخياطة والتطريز أو الكتابة او تحضير الحلويات او المطالعة وغير ذلك. ويدل هذا على التمتع بشخصية ودودة وبالقدرة على اظهار اللطف تجاه الآخرين في كل المواقف والظروف سواء كانت ايجابية ام سلبية. كما يعني عدم التردد في اخذ الاحتياطات اللازمة في اوقات الخطر والطوارئ والقدرة على التكيف مع كل التغييرات والتقلبات وعلى التفكير بمرونة تامة في الحالات التي تستدعي ذلك. وهذا يعتبر من ابرز اسرار الشخصية التي يمكن ان تشير اليها ممارسة الهوايات خلال مرحلة الحجر المنزلي.    

  


 

أضف تعليقا