أجمل عطور نسائية بالعود لأمسياتك الصيفية 2020

على الرغم من أن أغلب النساء تفضل في موسم الصيف العطور الزهرية الخفيفة والمنعشة؛ فإن أخريات كثيرات لا يزلن يخترن العطور الغنية بنفحات العود الأصيلة والراقية والمدموجة مع روائح وأخشاب مميزة واستثنائية، حيث تسحر الأنوف، وتبدو مثالية للمناسبات والسهرات الصيفية.

 

اقرئي ايضا : 8 عطور نسائية منعشة لموسم ربيع 2020

 

إليك أجمل العطور النسائية الفاخرة لصيف 2020 المنمقة بأريج العود الأصيل

 

 

 

 

ما العود؟

 

يُصنع العود من شجرة الأجار الاستوائية التي تنمو في الهند ومعظم جنوب شرق آسيا، وعلى الرغم من أنه غريب؛ فإنه قالب طفيلي يحث الشجرة على إنتاج راتنجات داكنة عطرة، وهذا هو العود. ولأن الشجرة لا بد أن تُصاب بالطفيلي لإنتاج الراتنج؛ فهو مكون نادر جداً، وهذا ما يجعل Agarwood الأغلى في الأسواق. وعليه؛ فليس من الغريب أن ندرة العود وصعوبة حصاده يعني أن زيت العود هو الأغلى في العالم. وفي الآونة الأخيرة، حققت عطور العود نجاحاً كبيراً مع العلامات التجارية المتخصصة والمصممة خصيصاً للأشخاص الذين يفضلون رائحة أكثر غرابة.

 

إليك أجمل عطور العود لصيف 2020

 

 

 

 

 

1. عطر Gucci Intense Oud
يُعرف هذا العطر القوي بالنوتات الخشبية على قاعدة غنية وجلدية، بينما يشير إلى العنبر الحلو والأوليبانيوم؛ ما يجعله مثالياً للرجال والنساء على حدٍّ سواء. ويدوم لساعات طويلة، تاركاً عوداً مدخناً جافاً يحتوي على نفحات الكمون.

 

2. فيرساتشي عود نوار
شبيه تماماً بعبق ذكوري. هذا العطر بتركيبة مغرية ومثيرة بشكل رائع، يسحر بجمال خشب العود إلى جانب الجلد الغني؛ ما يخلق مسكاً غامضاً، إضافة إلى جرعة كبيرة من التوابل الشبيهة بالأعشاب مع نوتات خشبية حارة تتوازن مع حلاوة رائعة، تجعل هذا العطر مثالياً لأوقات المساء والسهرات التي لا تُنسى.

 

 

 

 

3. عطر Acqua di Parma Oud
النكهات القوية والمفعمة بالحيوية لهذا العطر الثمين ستثير الأنظار! مع مكونات الحمضيات الحية وخشب العود الدافئ، يتحدث Acqua di Parma Oud عن النقاء والغموض.
ويشعرك بثراء شجرة الأكويلاريا مع الكزبرة الروسية والأميرات الهايتية، فإذا كنت من محبي الجلود الممزوجة بتناغم مع الحمضيات؛ فهذا هو عطرك المثالي هذا الصيف.

 

 

 

 

4. جو مالون فيلفيت روز & عود
يضيف «جو مالون فيلفيت روز آند عود» لمسة مثالية من الفخامة إلى إطلالاتك وأناقتك. غني بالورد الدمشقي الآسر، ومنمق بالخشب الدخاني الذي يوازن العود. ويأتي منمقاً بالقرنفل الغامض والساحر للغاية، إنه خيار رائع لقضاء أمسية صيفية ممتعة!

5. Creed Aventus For Her Fragrance
عبق أسطوري أنثوي لا يُقاوم، مصمم للمرأة القوية، مستوحى من الإمبراطورات والملكات، يمدك بإشراقة داخلية استثنائية، منمق بخلاصات ورود طازجة، وتعلوه نوتات التوت الوردي والباتشول الأندلسي والبرغموت الإيطالي، وتتوسطه ورود البلغاري والورد التركي وخشب الصندل الهندي والمسك، وتنتهي نقاطه بخلاصات الكهرمان والأيلانغ والأرجوان.

 

 

 

 

6. العود من لارتيسان بيرفيومور
إذا لم تكوني من محبي الورود؛ فقد يكون هذا العود لك، مع الكثير من الخشب والتوابل، إنه عطر تقليدي جداً، منمق بتلميحات من الفلفل الوردي وزهر البرتقال والزعفران، وسوف يعيدك العود إلى وقت الملوك والسلاطين. كما تنمقه نوتات غنية من الخشب البلسمي القديم؛ ليجف بشكل حريري، مع القليل من التوابل الغامضة.

 

 

 

 

Acqua Di Parma Colonia Intensa Oud
Comme Des Garcons Wonderoud
Polo Ralph Lauren Supreme Oud

 

 

أضف تعليقا