السعودية والمزيد من الجهود المشرّفة لمواجهة فيروس كورونا

مواقف السعودية، المشرفة لخدمة العالم في كل المجالات، وحرصها على استقرار العالم والخروج من أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد Covid-19، بأسرع وقت وتوحيد الجهود في مواجهة هذا الوباء الخطير، باشرت السعودية في المزيد من التدابير والإجراءات الإحترازية للوقاية والحدّ من انتشار هذا الفيروس.

 

السعودية والمزيد من الجهود المشرّفة لمواجهة فيروس كورونا

كورونا

 

1- رسالة للعالم تؤكد: "الإنسان أولاً" من خلال إنعقاد قمة العشرين الاستثنائية لمواجهة فيروس كورونا برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز

كورونا

ستناقش القمة سبل المضي قدماً في تنسيق الجهود العالمية لمكافحة فيروس كورونا والحد من تأثيرها الإنساني والاقتصادي، وتعزيز التعاون الدولي لتخفيف آثار فيروس كورونا على صحة الإنسان والاقتصاد العالمي، وزيادة التعاون ودعم جهود منظمة الصحة العالمية للحد من انتشار الوباء، بالإضافة للمحور الاقتصادي وضرورة تخفيف الآثار الاقتصادية لهذا الوباء من خلال إيجاد حلول عاجلة.

وسيشارك أعضاء مجموعة العشرين قادة الدول المدعوة التي تضم: مملكة إسبانيا، والمملكة الأردنية الهاشمية، وجمهورية سنغافورة، وجمهورية سويسرا الاتحادية.

كما يشارك من المنظمات الدولية: منظمة الصحة العالمية، وصندوق النقد الدولي، ومجموعة البنك الدولي، والأمم المتحدة، ومنظمة الأغذية والزراعة، ومجلس الاستقرار المالي، ومنظمة العمل الدولية، ومنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، ومنظمة التجارة العالمية.

وسيمثل المنظمات الإقليمية جمهورية فيتنام الاشتراكية بصفتها رئيساً لرابطة دول جنوب شرقي آسيا، وجمهورية جنوب إفريقيا بصفتها رئيساً للاتحاد الإفريقي، ودولة الإمارات العربية المتحدة بصفتها رئيساً لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، وجمهورية رواندا بصفتها رئيساً للشراكة الجديدة لتنمية إفريقيا.

 

2- مدير صحة الباحة يتفقد الطوارئ بمستشفيات الملك فهد والأمير مشاري والعقيق

كورونا

أوضح مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الباحة، أن الزيارة لمواقع عمل الزملاء جاءت بهدف دعمهم وتلمُّس احتياجات العمل بهذه الأقسام، والوقوف على سير العمل ومستوى جاهزية الأطقم من أطباء وفنيين.

 

3- وزير الصحة يعلن تمكين الأطباء من إصدار الوصفات الطبية عبر "أناة"

أعلن وزير الصحة توفيق الربيعة، عن تمكين الأطباء من إصدار الوصفات الطبية إلكترونيًّا "بطريقة موثقة" عن طريق تطبيق "أناة" حيث يمكن للمريض صرفها من أقرب صيدلية مشاركة وسهولة، وتأتي هذه البادرة دعما لعمل الأطباء عن بعد، وحرصاً على سلامة الجميع وضمن الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا الجديد كوفيد -19.

 

4- "أمانة الطائف" تلزم المحلات التجارية باشتراطات صحية جديدة لحماية المتسوقين

كورونا

بوضع مسافة تباعد بين كل متسوق وتكون بمسارات مرسومة على الأرضيات، ألزمت أمانة الطائف، مراكز التسوق التجارية باشتراطات صحية جديدة بوضع مسافة تباعد كافية بين كل متسوق وآخر، أثناء وقوفهم عند صناديق المحاسبة وعند الرفوف وتكون بمسارات مرسومة على الأرضيات ومخططة بدقة واضحة.

وأوضح أمين الطائف أن الأمانة ممثلة في البلديات الفرعية والمرتبطة تواصل اتخاذ التدابير الوقائية والاحترازية اللازمة لمواجهة الفايروس ومنها إلزام العاملين بمراكز التسوق والمحلات التجارية بارتداء الكمامة الطبية والقفازات والتعقيم والتطهير للأرضيات والرفوف وعربات التسوق، وحثّ المتسوقين على تعقيم أيديهم أثناء وبعد عملية التسوق واتباع تعليمات السلامة بهذا الخصوص.

 

5- الحرس الوطني يطلق خدمة توصيل تكرار الأدوية للمرضى بالتنسيق مع شركة "سمسا" في إطار الإجراءات الاحترازية

كورونا

يهدف هذا التحرّك إلى ضمان توصيل تكرار الدواء للمريض طيلة أيام "منع التجول"، حيث تسهم هذه المبادرة بتقيد المرضى بالأنظمة والتعليمات المعمول بها من القطاعات الأمنية.

تأتي هذه الخدمة انطلاقاً من مسؤولية الوزارة في اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة لمنع انتشار فايروس "كورونا" المستجد.

 

6- "أوقاف الشاكرين" تطلق مبادرة مجتمعية لتأمين نقاط فحص كورونا

كورونا

أطلقت أوقاف الشاكرين، بالتعاون مع هيئة الهلال الأحمر السعودي، شراكة مجتمعية، لتأمين وتجهيز نقاط فرز وفحص أولي ضد فيروس كورونا المستجد، للفرق الإسعافية للهلال الأحمر، في مقرات الجهات الحكومية والأمنية والجهات الخاصة.

وتستهدف المبادرة خدمة أكثر من ٣٠ جهة حكومية وخاصة، بمشاركة ٢٠٠ ممارس صحي.

 

7- الصحة العالمية تنوه بدور "إغاثي" الملك سلمان في علاج أطفال اليمن

كورونا

عبرّت منظمة الصحة العالمية عن الشكر والتقدير لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية على دعمه المستمر لعمل المنظمة في اليمن.
وأشادت المنظمة عبر تغريدة على حسابها في تويتر بالمركز من خلال تقديمه وتوفيره العلاج للأطفال الذين يعانون من سوء التغذية الحاد في جمهورية اليمن.

كورونا

يُذكر أن مركز الملك سلمان للإغاثة عمل على برامج ومشاريع صحية لعلاج حالات سوء التغذية لدى الأطفال والأمهات الحوامل والمرضعات في عدد من المحافظات اليمنية، وهي: البيضاء وصعدة ولحج وحجة وشبوه والحديدة والضالع، بالتنسيق مع وزارة الصحة العامة والسكان اليمنية، حيث أسهم ذلك في علاج أكثر من 26 ألف حالة.
ويأتي ذلك في إطار الدعم المتواصل الذي تقدمه المملكة - ممثلة بالمركز - لليمن الشقيق في جميع المجالات.

 

تابعي المزيد:

السعودية تحمي مواطنيها والمقيمين من عدوى كورونا بالمزيد من الجهود الوقائية

إجراءات وقائية على مدار الساعة في السعودية لمحاربة فيروس كورونا

فيديو: الاعلامية السعودية تغريد الطاسان تعلن اصابتها وبناتها بالكورونا

أضف تعليقا
المزيد من نصائح صحية