الأزهار تتفتح في مجوهرات النجمات

عندما نقول موسم الربيع، أول ما يخطر ببالك الأزهار والورود التي تتفتح في كل مكان من حولنا، كما أنها وصلت الى الموضة في الملابس والنقوش على الأكسسوارات. كذلك الأمر فيما يتعلق بـ المجوهرات، ففي كل مرة نتحدث فيها عن روعة المجوهرات، نسترسل في وصف روعة تصاميمها المستوحاة من الطبيعة في أغلب الأحيان، من أشجارها وورودها ومناظرها، أو من حيواناتها وفراشاتها وزواحفها وطيورها وحشراتها، أو نراها أشبه بأعمال فنية ومنحوتات على الأرجح تكون قد استوحيت منها.

 

مجوهرات النجمات

 

ولكن بدأنا بملاحظة جانب محدد من الطبيعة توليه الكثير من الدور الفاخة حيز كبير من الإهتمام في تصاميمها من المجوهرات الإستثنائية المرصعة والمنحوتة والساعات الفخمة والتي زينتها بكافة أشكال وأنواع الورود بأكثر الطرق إبداعاً وفنية والرائع فيها أنها لا تبطل موضتها!

 

تصاميم متنوعة

 

مجوهرات النجمات

اقرئي أيضاً: أجمل مجوهرات النجمات مرصعة بالزمرد


فمن آلاف المزروعات المتوفرة في مختلف أقطاب العالم استوحى أبدع مصمم المجوهرات وأكثرها مهارة ودقة وخبرة أجمل أشكال الورود، وصمموا مجوهراتهم من وحيها أو حتى استناداً اليها في الكثير من الأحيان، ومن ثم قاموا بترصيعها بأروع تقطيعات الماس وأكثرها نقاوة أو أندر وأكثر الأحجار الكريمة روعة وتوهج. فقد رأينا كافة تصاميم المجوهرات من أقراط متدلية كبيرة أو صغيرة، قلادات، أساور وساعات كل تزينت بأشكال متعددة من أوراق نباتات، منها معروفة في بلادنا العربية ومنها لا تتوفر سوى بأماكن محدودة من حول العالم، وبالتالي يراها المصممون خلال أسفارهم أو في كتب يقرأونها أو حتى لوحات يرونها وبالتالي تشكل بالنسبة لهن مصدر إلهام مميز.

 

مجوهرات النجمات


وفي سياق بحثنا عن قطع مجوهرات إستثنائية، لفتتنا بعض من هذه القطع التي زينت منها بورود ترمز الى الربيع، وانتقتها مختلف النجمات والمؤثرات العربيات وأخرى تعني الحياة ومنها لفتتنا لجمال شكلها وترصيعها، فجمعناها لم في معرض الصور لتتأملي روعتها بنفسك وتختاري اجملها لتتزيني بها فور انتهاء الأزمة الصحية العالمية واستعادة حياتك وخروجاتك الإجتماعية!

 

نوال الزغبي

 

أضف تعليقا