اختبار شخصية من خلال الرسم وطريقة التعامل مع المصاعب  

من خلال اختبار شخصية بسيط يمكن كشف بعض طباعها واسرارها والصفات التي تدفع الى اخذ بعض القرارات والقيام ببعض التصرفات. وهو ما يمكن تحقيقه من خلال هذا الاختبار السهل. ولخوضه يجب اولاً النظر الى الرسم وتحديد ما تمت رؤيته من النظرة الاولى بحسب الرقم. وهكذا يمكن اختبار الشخصية ومعرفة ابرز نقاط قوتها ونقاط ضعفها. 

اختبار شخصية برسم الحريق 


لتطبيق اختبار شخصية سهل جداً يجب النظر اولاً الى الرسم وتحديد الشكل الذي تمت رؤيته في اللحظات الاولى. وهكذا يمكن تحديد ابرز الصفات مع الاخذ بالاعتبار طريقة التصرف في الاواقات والظروف الصعبة. 

1 المرأة 
يتم التصرف غالباً كضحية عند مواجهة الظروف الصعبة والمواقف الحرجة. وهذا ما يجعل الامور تصبح اكثر تعقيداً. ويعني هذا الخيار ايضاً اللجوء الى إلقاء اللوم على الآخر والظهور بمظهر الشخص الوحيد الذي يعش المعاناة في هذا العالم. ولهذا لا يمكن ايجاد الحلول للمشاكل اياً تكن درجتها والتي تتم مواجهتها في الحياة اليومية. ولهذا من الضروري التدرب على تحمل المسؤولية والتوقف عن الاتكال على الاشخاص الذين يعملون او يعيشون في المحيط. كذلك يجب التفكير بطريقة ايجابية والنظر الى الامور بعيداً عن التشاؤم. 

 

اقرئي أيضاً:  

اختبار شخصية: طريقة جلوسك تكشف الكثير عنك!

 

2 المدفأة 
اذا تمت ملاحظة المدفأة اولاً، فهذا يدل على المسارعة الى الهرب في حال مواجهة التحديات والمغامرات. كما يعني الرغبة في عيش الحياة بسهولة بعيداً عن المشاكل وهو امر غير واقعي. ولهذا يجب التخلي عن هذه الفكرة والاعتراف بأن الصعوبات تشكل جزءًا من اليوميات ايضاً. كذلك يجب تعلم ادارة المشاكل بطريقة ذكية من اجل التعايش مع بعضها وايجاد الحلول لبعضها الآخر. 

3 الدخان 
في حال تم اختيار الدخان، فهذا يدل على الميل الى تحويل كل العقبات التي تتم مواجهتها الى مأساة. ويعني عدم القدرة على المواجهة والرغبة في اعلان الاستسلام خلال وقت قصير وعدم التمتع بموهبة الصبر. ومن اجل تحقيق النجاح يجب التخلي عن هذه الصفات من خلال النظر الى طريقة عيش الآخرين. فمن المؤكد ان لا احد يعيش حياة كاملة وخالية من المتاعب. وهي الفكرة التي يجب الانطلاق منها لتحفيز الذات والانطلاق الى الامام. 

 

اختبار

4 النافذة العليا 
في اختبار الشخصية هذا قد تكون النافذة العليا هي اول ما تتم رؤيته عند النظر الى الرسم. وهذا يعني السعي الى انكار المصاعب وعدم التفكير بها وعدم الحرص على وضع الخطط المناسبة لتخطيها. ويدل على التعامل مع المشاكل بطريقة انفعالية غالباً. وفي هذه الحالة ينصح بالبدء بالتفكير بطريقة ناضجة وعقلانية تساعد على حل العقد بسهولة. 

5 الباب 
عدم الصبر هو الصفة الابرز التي يكشفها اختيار الباب. وهو ما يظهر تحديداً عند مواجهة المصاعب والمشاكل والعقبات. ولهذا لا يمكن تحقيق التطور في الكثير من مجالات الحياة. ومن اجل تجنب هذه الحالة يجب توخي الهدوء والتفكير بصمت بعيداً عن المؤثرات الخارجية. ومن المفيد تفهم الظروف والوقائع وتقبلها كما هي وعدم الهروب من الظروف المعقدة ومواجهتها بشجاعة. 

6 النافذة السفلية 
في اختبار الشخصية هذا يمكن ان تتم رؤية النافذة السفلية اولاً. وهذا يعني التمتع بموهبة مواجهة المتاعب بذكاء والقدرة على ابتداع الحلول المثمرة لها. كما يدل على البحث عن فرص للاستفادة من الاخطاء من اجل تحقيق التقدم في مختلف مجالات الحياة. ومن الضروري في هذه الحالة الشعور بالفخر بالذات والحرص على الحفاظ على هذه الطباع. 

  


 

أضف تعليقا