هل تم اكتشاف علاج لفيروس كورونا؟ الوقاية هي الحل

هل تم اكتشاف علاج لفيروس كورونا، خاصة أن العالم كله يتصارع مع هذا الفيروس؟ فلا يزال ظهور الأمراض المعدية يمثل تحدياً عالمياً حاسم الأهمية.

مما زاد من مخاوف الكثيرين؛ أنه لم يتم اكتشاف علاج لفيروس كورونا، وتشير التقديرات إلى أن 80 في المائة من جميع الأمراض المعدية تنتشر عن طريق الاتصال اليدوي بالأسطح الملوثة. في أماكن العمل، نلمس كل يوم الأشياء التي قد تنقل الجراثيم إلى أجسامنا، والتي قد تسبب أنواعاً مختلفة من الأمراض.

 

اقرئي ايضا : عادة يقوم بها الكثير منا تتسبب في الإصابة بفيروس كورونا

 

رغم أن فيروس كورونا يعد أسوأ الأوبئة العالمية، ومع عدم اكتشاف علاج له، فكل ما علينا فعله هو الوقاية؛ عن طريق الاهتمام ببعض المحاذير التي حددتها منظمة الصحة العالمية، ومعرفة الأشياء التي يمكن أن تنقل الجراثيم، والتي يمكن أن تقلل من خطر العدوى، ومعرفة ما هي أكثر الأماكن المليئة بالجراثيم في مكان العمل.
 

 

1. مقابض الباب

 

 

 

 

كلما لمس الناس مقبض الباب؛ زاد عدد الجراثيم، ويمكن الحصول على هذه الجراثيم بسهولة؛ بنقلها إلى الشخص.
 

 

2. لوحات المفاتيح

 

تميل لوحات المفاتيح الموجودة على سطح المكتب إلى وجود الكثير من الجراثيم؛ لأن العديد من الأشخاص الذين يتناولون الطعام على مكتبهم يسكبون طعامهم أو مشروباتهم التي يمكن أن تتراكم بين المفاتيح.

 

 

 

 

لذا يجب تنظيف لوحة المفاتيح يومياً بمسحة مطهرة. اغسل يديك بشكل صحيح بالماء والصابون بعد لمس لوحة المفاتيح. يمكن أن يعيش الفيروس التاجي على هاتفك.
 

 

3. أزرار المصعد

 

 

 

 

يستخدم المئات المصعد كل يوم، وتلمس الأزرار العديد من الأيدي التي تحتوي على الكثير من الجراثيم. يجب تجنب الاتصال المباشر بأزرار المصعد، واستخدم مرفقيك بدلاً من ذلك عند الضغط على الأزرار.
 

 

4. الهواتف

 

 

 

 

يتم استخدام الهواتف من قبل العديد من الموظفين في مكان العمل، وبسبب هذا الهاتف المكتبي؛ تحتوي على الكثير من الجراثيم. لمنع نفسك من الأمراض بعد استخدام الهاتف؛ استخدم مطهراً لليدين يعتمد على الكحول.
 

 

5. ماكينات صنع القهوة في المكاتب

 

لا يتم تنظيف بعض ماكينات صنع القهوة بشكل صحيح. تميل البكتيريا إلى النمو في أماكن رطبة ومظلمة من هذه الآلات، وهذا يمكن أن ينقل الجراثيم إلى جسمك عند لمسها.
 

 

6. حوض المطبخ

 

 

 

 

في مكتبك ليست هي نفسها التي في منزلك. يغسل العديد من الموظفين أكوابهم أو صناديق الغداء في الحوض، وأحياناً قد تتراكم جزيئات الطعام وتجف في الحوض الذي يعمل كمغناطيس للجراثيم. لذا، تأكد من نظافة الحوض قبل غسل صندوق الطعام.
 

 

7. باب الميكروويف في المكاتب

 

يقوم العديد من الموظفين بتسخين طعامهم في الميكروويف، ويجب على كل شخص لمس الباب لفتحه وإغلاقه مع الاحتفاظ بالطعام وإخراجه. يميل مقبض الميكروويف هذا إلى احتواء الجراثيم؛ لأن العديد من الناس يلمسونه، مما يجعله واحداً من أكثر أماكن الإصابة بالعدوى في المكتب.

 

 


 

 

 

8. دورات المياه

 

يمكن للبكتيريا أن تعيش في حمام مكتبك. تحتوي مقابض الصنابير أو الزر المستخدم لغسل المرحاض على الكثير من الجراثيم؛ لأن الكثير من الناس يستخدمونه. بعد استخدام الحمام، تأكد من وضع معقم اليدين على يدك.
 

 

9. المعدات المكتبية

 

 

اقرئي ايضا : كيف ينتقل كورونا... نصائح لتحمي نفسك

 

 

تحتوي المعدات المكتبية، مثل آلة النسخ وآلة الفاكس والطابعة على جراثيم؛ لأن الكثير من الناس يستخدمونها، ونادراً ما يتم تنظيفها. في المرة التالية التي تستخدم فيها المعدات المكتبية، استخدم معقماً لليدين.

وبعد ظهور فيروس كورونا وتحوله لوباء، وفي المقابل مع عدم اكتشاف علاج له؛ يعد الوقاية من الفيروسات هو الحل لوقف الإصابة بالعدوى، والتي تبدأ من أماكن العمل والموظفين أنفسهم.

أضف تعليقا