عادة يقوم بها الكثير منا تتسبب في الإصابة بفيروس كورونا

عادة يقوم بها الكثير من الأطفال والصغار تتسبب في نقل فيروس كورونا، وهي عادة قضم الأظافر؛ يقول اختصاصي الأمراض بورفي باريك من مركز لانجون الطبي بجامعة نيويورك إن العض على أظافرك هو «أسهل طريقة للإصابة بأي عدوى».

 

اقرئي ايضا : لتحمي نفسك من فيروس كورونا.. عليك اتباع هذه الحيل



وفقا لموقع dailymail لفت خبير الصحة العامة إلى أن الأظافر يمكنها جمع الكثير من البكتيريا والفيروسات والأوساخ

 

 


 

 

 

نصح الجميع بغسل أيديهم بانتظام، وعدم لمس وجوههم؛ لأن ذلك قد يزيد أيضاً من خطر الإصابة بالمرض ولفت إلى إنه من الأفضل دائماً إبقاء الأظافر قصيرة؛ حتى لا تجمع الكثير من «البكتيريا والفيروسات والأوساخ التي يمكن نقلها إلى جسمك.

قال بورفي إن البكتيريا والفيروسات والأوساخ يمكن أن تتجمع تحت الأظافر، ويمكن بعد ذلك نقلها إلى فمك إذا عضضت أظافرك وأنه في كل مرة تلمس فيها وجهك - وخاصة فمك وأنفك وعينيك - تقوم بنقل كل هذه الجراثيم مؤكداً أن الجراثيم التي تدخل الفم هي «أسهل طريقة للإصابة بأي عدوى».

 

 


 

 

اقرئي أيضاً: الفرق بين كورونا والأنفلونزا العادية.. تعرفي لتحمي نفسك

 

لفت اختصاصي الصحة العامة أنه قد يجد الكثير من الناس صعوبة إذا قدم بعض النصائح البسيطة للمساعدة في التغلب على عادة عض الأظافر وهي إبقاء الأسنان والأصابع مشغولة عن طريق مضغ العلكة ومعرفة السبب وراء تلك العادة والتي غالباً ما تكون بسبب التوتر لدى الكثيرين والبعض الآخر عندما يشعرون بالملل.

أصدر بورفي باريك، تحذيراً شديداً لمن يعانون من هذه العادة السيئة.

 

 


 

 

 

تابع بورفي: «هناك الكثير من الإصابات التي تحدث في هذا الوقت من العام، من البكتيرية إلى الفيروسية إلى الإنفلونزا. ولكن علاوة على ذلك للأسف، لا يوجد حل سحري للعديد من الأشخاص عندما يتعلق الأمر بوقف عض أظافرهم، ولكن هناك بعض الخطوات التي يمكنك اتخاذها لمحاولة ركل العادة.



وضع مناكير في أظافرك

 

 


 

 

 

ارتداء القفازات باستمرار

مضغ العلكة

في النهاية تعد أبسط طريقة يمكن للجميع المساعدة في وقف انتشار فيروس كورونا هي غسل أيديهم بانتظام.

 

 

سمات :
أضف تعليقا