اسرار الصحة وطريقة كشف العدوة البكتيرية من الشكل

يمكن كشف اسرار الصحة من خلال الاعتماد على بعض علامات المظهر مثل حالة البشرة والوجه ولون الاظافر واللسان واليدين وغيرها. ويمكن بعض التغييرات التي تطرأ عليها ان تكشف الاصابة بعدوى فيروسية او بكتيرية اضافة الى اسرار صحة اخرى وامراض قد تحتاج الى العلاج الفوري.

 

اسرار الصحة من المظهر


تظهر بعض اسرار الصحة من خلال علامات ترتبط بالشكل الخارجي مثل البشرة واللسان واليدين والقدمين. ومن خلال مراقبة حالتها والتغييرات التي تطرأ عليها يمكن كشف الاصابة بعدوى فيروسية او بكتيرية.

 

1 لون بشرة الوجه المائل الى الرمادي


في حال ملاحظة تحول لون البشرة الى داكن بحيث يصبح اقرب الى الرمادي، يمكن ان يدل هذا على عدوى حادة. وقد تترافق هذه الحالة مع بعض الاعراض مثل الالم وارتفاع درجة الحرارة اضافة الى انخفاض مستوى ضغط الدم بشكل غير طبيعي.

 

اسرار الصحة

 

2 تغير لون الاظافر


يتحول لون الاظافر لدى بعض الاشخاص الى وردي او ابيض وخصوصاً في المنطقة الفاصلة بين الاصبع واسفل الظفر. كما قد يترافق هذا مع ظهور خطوط بألوان اخرى. وهو ما يمكن ان يدل على عدوى بكتيرية. ويزداد هذا الاحتمال في حال تحول لون الاظافر الى اخضر. اما اذا بدا اللون ازرق او مائلاً الى البنفسجي فهذا يشير الى نقص في مستوى الاوكسيجين في الدم. كذلك يمكن الاشتباه بالاصابة بعدوى عند ظهور الخطوط الحمراء على الاظافر. وهذا يؤشر على ان تلك العدوى تصيب صمامات القلب.

 

اقرئي أيضاً: 

اسرار الصحة تكشفها بقع البشرة

 

اسرار الصحة

 

3 لون القدمين الاحمر


قد يلاحظ تحول لون القدمين الى احمر وهو يعني الاصابة بمرض يرتبط بالمناعة الذاتية. وفي هذه الحالة يقوم الجهاز المناعي بمهاجمة الاوعية الدموية واجزاء اخرى من الجسم.

 

اسرار الصحة


4 اللسان


يمكن ان يصبح لون اللسان احمر وان تظهر عليه علامات الالتهاب. وهذا يشير الى الاصابة بمرض ناتج عن عدوى فيروسية. ولا بد من مراجعة الطبيب في حال اشتد اللون واصبح اقرب الى لون حبات الفراولة. ومن الممكن ان تنتج هذه الحالة ايضاً، بحسب الجمعية الاكاديمية الاميركة لأمراض الجلد، عن المعاناة من امراض القلب وارتفاع ضغط الدم. ولهذا من الضروري مراجعة الطبيب واجراء الفحوصات اللازمة.
كذلك يمكن ان يصبح لون اللسان ابيض وهو ما يعني احياناً الاصابة بعدوى بكتيرية. لكن قد ينتج هذا ايضاً عن الجفاف وعدم شرب كمية كافية من الماء. ويمكن ان يظهر هذا اللون بسبب عدوى فيروس الزكام وهو يعني ان كريات الدم البيضاء تقوم بوظيفتها بالطريقة الصحيحة. ويمكن ان يسبب هذا تراكم البكتيريا الضارة والفطريات بسبب عدم الاهتمام بصحة الفم والاسنان.
اما اذا بدا لون اللسان اسود مع ظهور القليل من الشعر، فهذا يكشف عدم تنظيف الاسنان بالشكل الصحيح ما يسبب نمو البكتيريا الضارة. وهو ما ينتج عادة عن المبالغة في شرب القهوة والتدخين وعن تناول بعض انواع الادوية.

 

اسرار الصحة

 

5 اليدان


يكشف تغير شكل اليدين ايضاً بعض اسرار الصحة. فقد يظهر عليهما التورم مع بعض الالم والاحمرار. والاسباب متعددة ابرزها المعاناة من مرض يرتبط بالمناعة الذاتية او بالتهاب الاوعية الدموية.  

 

اسرار الصحة

 

6 تغير رائحة البول


يمكن ان تتحول رائحة البول الى ما يشبه رائحة الامونياك او الكبريت. وهذا ينتج عن الاصابة ببكتيريا. وفي هذه الحالة يتغير لونه ايضاً وقد يمتزج مع القليل من الدم. وهو ما يستدعي اجراء الفحوصات الطبية اللازمة حيث يطلب الطبيب تناول المضادات الحيوية. وهذا يعتبر من ابرز اسرار الصحة التي يمكن كشفها من خلال المظهر واشارات الجسم الخارجية.
 

اسرار الصحة
 

أضف تعليقا