نصائح لحماية الطفل من فيروس كورونا

تعد الإصابة بفيروس كورونا نادرة نسبياً من الأطفال والرضع، لكنه رغم ذلك هناك مخاوف لدى الكثير من الأمهات من إصابة طفلها، خاصة أنه لم يتم اكتشاف العلاج الدقيق لفيروس كورونا بعد، لكن هناك العديد من طرق العلاج التي يمكن وصفها بدون وصفة طبية والتي يمكنها علاج الأعراض الخفيفة إلى المتوسطة.

 

الوقاية من فيروس كورونا

 

 

 

 

يجب تحذير الطفل من ضرورة غسل اليدين مباشرة بعد العطس أو السعال مع ضرورة تدريبه على تغطية الفم قبل السعال أو العطس.
إذا كان الطفل يعاني من مشاكل في الجهاز التنفسي يجب على الأم لتفادي إصابة الطفل بفيروس كورونا تجنب الوجود بمصاحبة طفلها في الأماكن المزدحمة.
وفقاً لموقع بولد سكاي الهندي يجب في حالة وجود الطفل في المدرسة أو ضرورة وجوده بصحبة الأم في الأماكن المزدحمة تحذير الطفل من عدم لمس القناع: إذا كان الطفل يرتدي قناعاً لتغطية فمه وأنفه، تجنب لمسه بأيدٍ عارية بمجرد ارتدائه.

 

 

 

 

لتحمي طفلك من فيروس كورونا... انتبهي لتلك الأعراض

 

أعراض عديدة تظهر على الطفل ويمكن الانتباه إليها، ويجب أن تنتبه إليها كل أم، وقد تتراوح تلك الأعراض بين خفيفة إلى معتدلة، وتعد أبرز تلك الأعراض لفيروس كورونا:
• سيلان الأنف
• التهاب الحلق
• سعال جاف لفترة طويلة

 

 

 

 

 

• صداع الرأس
• حمى وارتفاع درجة الحرارة
• العطس
• إعياء وألم في الجسم
في حالة الشك في الإصابة وظهور بعض الأعراض على الطفل، يجب إذا كنت تعتقدين بأنه مصاب بفيروس كورونا يجب تجنب الاتصال الوثيق مع الناس أو الذهاب إلى المدرسة أو النادي وتناول الأدوية بمجرد ظهور الأعراض، ولا تدع الحالة تصبح حادة مع ضرورة الحصول على الراحة المناسبة.

 

 

 

 

التغذية ودورها في حماية الطفل من فيروس كورونا

 

للتغذية دور كبير في رفع الجهاز المناعي للطفل والوقاية من إصابته بفيروس كورونا ويجب تجنب تناول اللحوم غير المطهية والبيض مع ضرورة الحرص على منح الطفل السوائل والأعشاب التي تساعد على قتل الفيروسات ومحاربتها وأبرزها الجنزبيل فيعد الجنزبيل من أفضل الأعشاب التي تعمل على رفع مناعة الطفل ومحاربة الأعراض المزعجة أبرزها التهاب الحلق.
يجب في الوقت نفسه منح الطفل الفواكه الغنية بفيتامين سي والمتوفرة بشكل كبير في الفواكه الحمضية مع تناول الماء المضاف إليه عصير الليمون فهو يرطب الجسم ويساعد على قتل الفيروسات والسموم في الجسم.
يعد من أفضل الأعشاب التي يمكن إعطاؤها للطفل في الصباح قبل الذهاب للمدرسة هي الينسون المضاف إليه قطرات من الليمون، فهو يعمل على رفع مناعة الطفل ويساعد على محاربة الفيروسات التي يصاب بها الجسم.

اقرئي أيضاً: 

  في زمن الكورونا... أطعمة وطرق للوقاية من العدوى

 

 

 

 

يجب إدخال الثوم لطعام طفلك اليومي، فهو يحتوي على مركبات الفلافونويد التي تحفز إنتاج الجلوتاثيون الذي يساعد على التخلص من السموم والتي تساعد بشكل أكبر في حسن سير الرئتين. والإصابة بالفيروسات مثل فيروس كورونا.
للتخفيف من الحمى الفيروسية. ويمكن إضافة الثوم مع العسل ومزجهما سوياً، وذلك لأن الثوم والعسل هما بمثابة مضادات حيوية طبيعية، يمكن لهذه المكونات أيضاً أن تعزز مناعة طفلك وتعزز صحته. كل ما عليك هو سحق فص من الثوم وخلطه بالعسل العضوي. تستهلك هذا المزيج على الأقل 2 - 3 مرات في اليوم لرفع مناعة طفلك من الإصابة بفيروسات مثل فيروس كورونا ومكافحة الإصابة بالفيروسات ونزلات البرد.

 

 

سمات :
أضف تعليقا
المزيد من تربية وعناية