كيف تمنحين نفسكِ إطلالة واثقة!

أنتِ جديدة على عالم الجمال؟ هل تعانين من محاولاتكِ الدائمة لفهم شكلكِ؟ في البداية يجب عليكِ القيام بالمصالحة مع مظهركِ، وفهمه، ومن ثمّ البدء بعمليّة العناية بجمالكِ. هذه بعض النصائح التي تكفل لكِ تحوّلاً وتمنحكِ إطلالةً واثقة في شهر.

افهمي حقيقة الجمال، أهو حالة اجتماعيّة لديها مقوّمات محدّدة، أم أنّه موجود في جوهر كلّ امرأة؟ إنّه جمالكِ أنتِ من الداخل، رونقكِ الذي يظهر شخصيّتكِ وأسلوبكِ، وليس ما يفرضه عليكِ الآخرون.

اعرفي نفسكِ، وأحبيها: دوّني ما تحبينه في شكلكِ وشخصيّتك، وما الذي لا تحبينه في مظهركِ لتستطيعي تحديد أهدافكِ.

احصلي على نظام غذاء صحيّ: استشيري الطبيب أو الصيدليّ لتخلّصي جسمكِ من السموم المتراكمة فيه، وتغنيه بكافّة الموادّ التي تساعد البشرة والجسد وتمنحكِ الطاقة والحيويّة. فما تأكلينه جزء رئيسيّ من عمليّة الجمال.

قومي بممارسة التمارين الرياضيّة بشكل منتظم على الأقلّ من 20 إلى 30 دقيقة يوميّاً، تستطيعين الركض، القيام بتمارين التمدّد والاسترخاء، رفع الأوزان، قيادة الدرّاجة، الرقص الشرقيّ، أي ما ترغبين به.

الراحة: حاولي الحصول على قسط كافٍّ من النوم من 8 إلى 10 ساعات.

اعتني بأسنانكِ: اذهبي إلى طبيب الأسنان للتخلّص من أيّة عيوب في أسنانكِ، قومي بتبييضها والعناية بنظافتها بشكل يوميّ.

ابتسمي أكثر: حيث يؤكّد الخبراء أنّ الابتسامة تزيد من جاذبيّة المرأة بشكلٍ كبير.

تباهي بنقاط القوّة في شكلكِ: حاولي إيجاد الميزات في شكلكِ، عينيكِ؟ خصرك؟ نهديكِ؟ ساقيكِ؟ ركّزي عليها بشكل جيّد وقدّري هذا الجمال. احضري ملابس تناسبكِ أو ماكياجاً يبرزها.

ماكياج خفيف: لا تحاولي في هذه المرحلة الحصول على كميّات كبيرة من الماكياج، بل حافظي على المظهر الطبيعيّ. استخدمي ألواناً برّاقة وبالأخصّ الغلوس لشفاهكِ، وفونديشن ناعم وخفيف، آي لاينر، وماسكارا. ولا داعي للمبالغة أكثر.

تسوّقي: ملابس جديدة يعني شخصيّة جديدة وحالة نفسيّة جيّدة لكِ. اهتمّي بالأكسسوارات، والنظّارة الشمسيّة.

اختاري عطركِ: من الضروريّ أن تكون رائحتكِ جميلة طوال الوقت، فهذا كفيل بزيادة ثقتكِ بنفسكِ ولفت الأنظار إليكِ.

المنيكور والبديكور: اعتني بأظافر يديكِ وقدميكِ، اذهبي إلى الصالون للحصول على عناية كاملة، ومن ثمّ استخدمي الترطيب بشكل دائم عليها.

الحواجب النظيفة: إياكِ وأن تتركي حواجبكِ تنمو بشكلٍ عشوائيّ، حددي شكلها الأساسيّ مع خبيرة تجميل.

الترطيب: استخدمي الكريمات المرطّبة طوال الوقت، فالبشرة الناعمة مفتاح الجمال.

احصلي على تسريحة جديدة، وهذا ما سيكون الأوضح في شكلكِ الجديد.

اعتني ببشرتكِ: قومي بالتقشير من مرّتين إلى ثلاث أسبوعياً من رأسكِ حتى قدميكِ (لكن لا تستخدمي نوع المقشر الذي تستعملينه للوجه والجسم)، استخدمي الماسكات، الكريمات، مستحضرات غسول البشرة.

أضف تعليقا
المزيد من هوايات واهتمامات