6 فوائد غير متوقعة لزيت الخردل.. تعرفي عليها

يعتبر زيت الخردل من بين الزيوت الشائعة الاستخدام المستخدمة في الطهي والعلاج، من المعروف أن النكهة الغنية ورائحة الزيت تعزز من مذاق أية أطباق؛ مما يجعلها مغذية في نفس الوقت مع فوائدها المذهلة.

 

اقرئي ايضا : مؤشرات لكوارث صحية .. 5 علامات تحذيرية يصدرها جسمك لا تهمليها

 

يتكون زيت الخردل من الأحماض الدهنية، مثل الأحماض الدهنية الأحادية المشبعة «59 جم» والأحماض الدهنية المشبعة «11 جم»، والأحماض الدهنية المتعددة غير المشبعة «21 جم».

 

إليك أبرز الفوائد الصحية للطهي بزيت الخردل:

 

1. تقليل خطر أمراض القلب

 

 

 

 

أمراض القلب التاجية «CHD» هي من بين الأسباب الرئيسية للوفيات في جميع أنحاء العالم، تلعب زيوت الطعام دوراً مهماً في علاج أمراض القلب.

وفقاً لدراسة، تتم تعبئة زيت الخردل بأحماض دهنية أحادية التشبع، تساعد بشكل كبير على خفض مستويات الكوليسترول في الدم، وتقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب التاجية.

 

2. مكافحة السرطان

 

 

 

 

وفقاً لدراسة؛ فإن زيت الخردل الذي يحتوي على الأحماض الدهنية غير المشبعة المتعددة أوميجا، تساعد في الحد من سرطان القولون في الحيوانات؛ مقارنةً بزيت السمك أو زيوت الذرة.

 

3. يمنع سرطان المثانة

 

 

من المعروف أن زيت الخردل يحتوي على مركب كيميائي يسمى Allyl isothiocyanate الذي يمنع تطور سرطان المثانة بنسبة 34.5٪، هذا العامل المانع للسرطان في زيت الخردل، مسئول أيضاً عن رائحته النفاذة.

 

 

 

 

4. تحسين الهضم

 

الخاصية المضادة للميكروبات من زيت الخردل، تكافح الكائنات الحية الدقيقة في الجهاز الهضمي، إلى جانب قتل بكتيريا الأسنان، هذا يساعد على تحسين هضم وصحة الكبد والطحال، التي تساعد في إنتاج الإنزيمات الهضمية.

 

 

 

 

5. يساعد على تقليل وزن الجسم

 

تقول إحدى الدراسات، أن زيت الخردل الغني بـdiacylglycerol يساعد بشكل كبير في تقليل وزن الجسم؛ فهو يساعد على تقليل مستويات الكوليسترول الكلي في الجسم، بزيادة مستويات الكوليسترول الحميد، والكوليسترول الجيد في الجسم.

 

6. تقليل الالتهابات

 

زيت الخردل فعال جداً لعلاج الأمراض الالتهابية، تساعد إضافة زيت الخردل يومياً في النظام الغذائي على تنشيط الأعصاب الحسية للجسم.

 

 

أضف تعليقا