زيت الخردل للشعر علاج مذهل إذا استخدمته بهذه الطرق

يمكن علاج مشاكل الشعر باستخدام منتجات صيدلانية. لكنّ بعض الوصفات الطبيعية فعالة أيضاً. ولهذا ننصحك بالتعرف إلى وصفات زيت الخردل للشعر فهو علاج مذهل إذا استخدمته بطريقة صحيحة.

زيت الخردل
يمكن اللجوء إلى زيت الخردل  أن يساعد على التخلص من بعض مشكلات الشعر. فهو يتمتع بخصائص تساعد على تقويته وترطيبه وتحفز نموّه. والسبب أنه مصدر  للكثير من المكوّنات المفيدة مثل الكالسيوم وأحماض الأوميغا 3 و6 والبروتينات، إضافة إلى الفيتامينين A وE.   

فوائد زيت الخردل للشعر  
يحفّز نمو الشعر
تحتوي بذور الخردل على زيت يوفر التغذية لبصيلات الشعر ويعمل على تحفيز الدورة الدموية في فروة الرأس ما يعزّز عملية نمو الشعر. كما أنه غنيّ بالأحماض الدهنية أوميغا 3 الضررورية لتحسين صحة الشعر وزيادة كثافته ولمعانه وقوته. وللاستفادة منه يجب تدليك فروة الرأس به وتغطية الشعر بمنشفة دافئة لمدة 30 دقيقة إلى ساعة قبل غسله بالشامبو.
 

يغذي الشعر ويعزز نموه ويسرّعه
يتمتع زيت الخردل بخصائص تجعله أفضل علاج لتساقط الشعر وضعفه. ولزيادة فعاليته ينصح باستخدامه مع الحناء. ولهذا يجب غليه مع أوراق الحناء وتدليك فروة الرأس به.  
 كما يمكن تطبيق هذه الوصفة: إمزجي  جيداً معلقتي طعام من زيت الخردل مع كوب ونصف من الماء الدافئ وصفار بيضة ومعلقتي طعام من زيت الزيتون ومعلقتين من السكّر. يطبق المزيج على أطراف الشعر ويغطى الرأس بمنشفة دافئة لمدة 15 دقيقة قبل غسله بالماء الدافئ ثمّ البارد. ويفضل تطبيق هذه الوصفة مرة أسبوعياً لمدة شهرين.     

يقلل من ظهور الشيب المبكر
يعتبر  زيت الخردل حلاً مثالياً لمشكلة ظهور الشيب المبكر.  ولهذا ينصح بتطبيقه بين الحين والآخر على فروة الرأس وكل مساحة الشعر. فهذا يحفّز عملية إنتاج مادة الميلانين التي تعزز نمو الشعر وتساعد على الحفاظ على لونه الطبيعي.     


زيت الخردل لتكثيف الشعر
يعتبر زيت الخردل مصدراً مهماً للكالسيوم والمغنيسوم والحديد والأحماض الدهنيّة، والبيتاكاروتين. لذلك يمكن تطبيقه أن يحافظ على صحّة فروة الرأس من خلال تعزيز دورتها الدموية وأن يغذي البصيلات ويعزّز نمو الشعر. والسبب أن البيتاكاروتين يتحول إلى الفيتامين A الضروري لتكثيف الشعر.     

 

 


يمنع تساقط الشعر ويعالج المشاكل المختلفة
ليس غريباً أن يعاني الشعر من المشاكل مثل  التلف والتساقط. ويمكن زيت الخردل أن يضع حداً لها لأنه يتمتع بخصائص مضادّة للعدوى البكتيريّة وبقدرته على الحفاظ على رطوبة فروة الرأس وعلى حمايتها. وللاستفادة من هذه الخصائص يجب تطبيق الزيت دافئاً على الشعر مع التدليك اللطيف لمدّة نصف ساعة ثم تغطيته بمنشفة لمدة ساعتين إلى 3 ساعات. وبعد ذلك يتم غسله بالشامبو المناسب. ومن الأفضل تكرار هذه الوصفة مرّة أسبوعياً للحصول على أفضل نتيجة.
 

يعطي الشعر نعومة ولمعاناً
يمكن زيت الخردل أن يساعد على التخلص من كل مشاكل الشعر وأبرزها الجفاف والخشونة والتشعث. فهو غني بالفيتامينات التي تعيد إليه رطوبته ونعومته.

يعالج الشعر الذي يعاني من التقصف والتجعد والجفاف والتلف
يعتبر زيت الخردل مفيداً جداً  لعلاج معظم مشاكل الشعر وخصوصاً التساقط والجفاف والتقصف. ويفضل أن يتم مزجه مع زيوت أخرى مثل زيت جوز الهند وزيت الزيتون وزيت اللوز. وفي هذه الحالة يجب تدليك الشعر بالمزيج لمدة 20 دقيقة ثم تركه لمدة ساعتين إلى 3 ساعات قبل غسله بالشامبو. ومع تكرار الوصفة يمكن الحصول على شعر كثيف ولامع وقوي.

استخدامات زيت الخردل للشعر
وصفة زيت الخردل وصفار البيض
تمزج ملعقة طعام ونصف من زيت الخردل مع ملعقتي طعام من الماء الفاتر وملعقتي طعام من زيت الزيتون وصفار بيضة واحدة وملعقة طعام من السكّر للحصول على مزيج متجانس. يطبق القناع على كل مساحة الشعر مع تدليك فروة الرأس بلطف وبحركات دائرية. بعد ذلك يغطى الرأس بقبعة الاستحمام وبمنشفة دافئة. يترك لمدة ساعة على الأقل ثم يغسل الشعر بالماء الفاتر والشامبو. وللحصول على أفضل نتيجة ينصح بتطبيق الوصفة مرة أسبوعياً ولمدة شهرين.   

 

 


خلطة زيت الخردل وأوراق الكاري
يمكن هذه الوصفة أن تساعد على تقوية الشعر الضعيف وتخليصه من التلف. ولتحضيرها تنقع بضع أوراق من الكاري مع نصف كوب من زيت الخردل ويوضع الخليط في وعاء على النار ويسخّن لمدة 30 دقيقة. بعد ذلك يصفى الزيت ويبرّد ويستخدم لتدليك الشعر وفروة الرأس. يترك لمدة ساعتين قبل غسل الشعر جيداً بالشامبو المناسب والماء الفاتر.
ومن الضروري الانتباه إلى شطف الشعر جيداً منعاً لالتصاق الغبار والأوساخ به. كذلك ينصح بعدم المبالغة في استخدام زيت الخردل إذ يكفي القيام بذلك مرتين أسبوعياً. إذاً لا تنسي أن زيت الخردل للشعر علاج مذهل إذا استخدمته بهذه الطرق.  
 
 

 

أضف تعليقا