هل نظام العناية ببشرتك يسبب تقشر المكياج؟

الأكثر إحباطاً لأي امرأة هو إنهاؤها تطبيق روتين العناية بالبشرة صباحاً واتباعه بتطبيق المكياج ليبدأ الفاونديشن بالتقشر في غضون ثوانٍ. هل السبب مزيج من طرق العناية بالبشرة والماكياج المستخدم أم مكونات معينة لا تصلح للتطبيق معاً؟

ما الذي يسبب تقشر الفاونديشن؟
قد يكون ذلك لعدة عوامل مختلفة. لمعرفة أي منها، يجب معرفة ما إذا كنت تستخدمين منتجات عناية موضعية تقشر جلدك تحتوي على مكونات، مثل حمض الساليسيليك والريتينول، ما ينعكس على مظهر الفاونديشن، كما قد يعزى الأمر الى تطبيق الكثير من المنتجات، خاصة مع الأمصال، حينها يجب تقليل الكمية المطبقة. مع استمرار التقشر، يجب النظر في تركيبة الفاونديشن.

ما المكونات التي قد تسبب التقشر؟
إذا لوحظ عند تطبيق الفاونديشن تقشر على بشرتك، يجب البحث عن السيليكون والنشويات في نظام العناية بالبشرة. بالرغم من أنها آمنة، ولكن لا ينبغي أن تتقشر. وجود مكونات أخرى على بشرتك أو استخدام كم كثير من المنتجات، قد يكون أحد الأسباب وراء حدوث ذلك. عادة ما يلاحظ التقشر عند وضع طبقات متعددة من منتجات العناية بالبشرة ، ثم اتباع ذلك بالبرايمر والمكياج. من المعروف أن البرايمر قائم على السيليكون، لأنه يساعد على تمليس البشرة، ولكن عند تطبيقه مع منتجات كثيرة أخرى، فقد يدمر الطلة، كما يجب عليك أيضاً الانتباه لأنواع البودرة المطبقة في منتج الوقاية من الشمس، فبعضها يمنح البشرة لوناً عند تطبيقه تحت المكياج.

كيف يمكنك تجنب تقشر المنتج؟
أولاً ما يجب فعله، هو ترك المنتجات تجف قبل تطبيق طبقة أخرى. لا يجب وضع الكثير من المنتجات فوق بعضها البعض دون السماح لكل طبقة بأن تجف قبل وضع الأخرى. إذا استمر الأمر بعد ذلك ، يجب النظر في تركيبة المنتج وتغييرها لأخرى تكون خالية من النشاء أو السيليكون أو البودرة. الجدير بالذكر، أن البشرة تتغير باستمرار اعتماداً على البيولوجيا الداخلية والعوامل الخارجية، لذلك فإن ما يصلح للبعض قد لا يصلح للآخرين، وتبقى التجربة السبيل لاكتشاف ما يناسب بشرتك.

 

اقرئي أيضاً: 

اختبار شخصية: اختاري مكياج العيون المفضل لديك واكتشفي خفايا مثيرة عنك

خطوات مكياج ناعم للسهرة بظلال ملونة

ايلاينر لسحب العين وفقاً لشكلها بالفيديو

أضف تعليقا
المزيد من أساسيات المكياج