كيف تصنعين صابون ألألوفيرا لعلاج حب الشباب والتجاعيد؟

ما من مستحضر تجميلي لا يمكن إيجاد بديل له من الطبيعة، وهذا ما يبرهن عدم استسلام خبراء الأساليب الطبيعية في معرفة فوائد بعض الأطعمة، كالفاكهة والخضراوات، خاصة لجهة الجمال. فأقنعة البشرة المعدّة من مكونات طبيعية تعتبر اقتصادية مقارنة بتلك الجاهزة، كما أنها فعالة لعلاج العديد من المشاكل التي تعاني منها البشرة. من بين هذه المكونات الصبار، النبتة التي تستحق أن تكون في دائرة أبحاث الخبراء، فهلامها يمتاز بقدرته الفائقة على الترطيب، التخلص من التجاعيد ومحاربة حب الشباب بفعالية.

اكتشفي فيما يلي كيف يمكنك صنع صابون خاص بك من هذه المادة.

 

كيف تصنعين صابون ألألوفيرا لعلاج حب الشباب والتجاعيد؟

طريقة صنع الصابون

للواتي يفضلن المستحضرات الطبيعية، هذا الكريم سيبرهن لهنّ أنه علاج طبيعي صحيح لجميع العلل، فهلام الصبار هو البديل الفعال لمحاربة حب الشباب الناتج عن البشرة الدهنية التخفيف من حدة التجاعيد .

 

فوائد الصبار

  • الصبار، حليفك ضد حب الشباب

من غير المجدي استخدام كريمات التجميل، بينما تتوفر حلول طبيعية، والصبار أحد هذه الحلول الطبيعية. تمتلك هذه النبتة خصائص مضادة للالتهابات ومطهرة ضد البكتيريا المسؤولة عن البثور. ووفقاً لدراسة نشرت في مجلة Jundishapur Journal of Microbiology ، فإن الصبار قد يكون أكثر فعالية في علاج حب الشباب من العلاجات الدوائية الكلاسيكية. وهذا سبب إضافي لتضمينه في طقوس التجميل الخاصة بك.

الصبار

  • الصبار، مضاد طبيعي للتجاعيد

ثمة حجج كثيرة مقنعة لتطبيق هلام هذه النبتة باستمرار، لأن فوائدها الكثيرة معروفة،  فمن أجل محاربة التجاعيد الراسخة، ينصح باستخدام الصبار كعلاج طبيعي، إذ يعمل على تحفيز إنتاج الكولاجين في البشرة، وهي المادة الضرورية لمرونة الجلد. وبفضل تأثيره الذي يشد البشرة، هذا الهلام له خصائص وقائية ضد التجاعيد التي سببها الشيخوخة المبكرة للجلد. وقد جاءت نتائج الدراسة المذكورة أعلاه مقنعة، إذ إن النساء اللواتي يستهلكن هذه المادة أقل عرضة لظهور التجاعيد مقارنة بالمجموعة الأخرى التي خضعت للدراسة.

  • الصبار، مرطب طبيعي لبشرتك

يتكون الصبار من 98 في المائة من الماء، وبالتالي له فوائد عديدة لترطيب بشرتك بعمق. وهذا أيضاً بفضل تركيبته من الأحماض الأمينية التي لا ينتجها الجسم والعناصرالحيوية الكيميائية التي تعزز الترطيب الأمثل. ووفقاً للدراسة التي نشرت في مجلة العلوم الطبية، فإن الصبار يحفز هذه الآليات عن طريق حبس الماء تحت الجلد، وهذا التأثير يجعل الصبار حليفاً للبشرة، ينعمها ويعطيها لوناً موحداً ومتناغماً.

تابعي أيضًا: طريقة اختيار الصابون المناسب للبشرة الحساسة

 

كيف يمكنني تحضير صابون الصبار؟

لكي تلاحظي النتائج الحاسمة على جمال بشرتك، ننصحك بشراء المكونات من منشأ عضوي.

طريقة تحضير الصابون

المكونات:

  • هلام 4 ورقات من الصبار.
  • نصف كوب من زيت الزيتون.
  • 250 غرام من صابون الجلسرين.
  • 5 قطرات من زيت الخزامى العطري الأساسي.
  • 4 ملاعق كبيرة من العسل.

طريقة التحضير:

  • ضعي في وعاء مناسب 250 غرام من صابون الجلسرين في وعاء على النار إلى أن يذوب.
  • أضيفي زيت الخزامى العطري، العسل وهلام الصبار.
  • سخني زيت الزيتون في وعاء آخر، ثم أضيفيه إلى الوعاء الذي يحتوي المكونات الأخرى وامزجي جيداً إلى أن تحصلي على مزيج كثيف متجانس.
  • أخيراً، اسكبي المزيج في قالب، ثم ضعيه في الثلاجة طول النهار.

الآن، أصبح صابون الصبار الخاص بك جاهزاً.

طريقة الاستخدام:

هذا الصابون مثالي للبشرة الدهنية والمختلطة، يتم استخدامه في الصباح على بشرة مبلولة وكذلك في المساء. سوف تجدين بعد عدة استعمالات أن بشرتك أصبحت مشرقة وناعمة.

تحذير مهم:

  • لأن هلام الصبار حساس للضوء، فلا ينصح بالتعرض إلى الشمس عند استخدام هذه النبتة
  • لا ينصح اللواتي لديهن حساسية تجاه اللاتكس، وهونوع من البروتينات موجود في المطاط الطبيعيباستخدام الصبار على الإطلاق.


تابعي أيضًا:

تعلمي صنع الصابونة المفضلة لدى السعوديات لتجديد خلايا البشرة

خلطه صابونيه لتوحيد لون الجسم

صابونة الكولاجين للتخلص من ندوب وحفر الوجه

 

أضف تعليقا