بوتكس طبيعي للبشرة للتخلص من التجاعيد

مع مرور السنين، تتغير مرونة الجلد بسبب تباطؤ إنتاج الكولاجين، ما يتسبب ب ظهور تجاعيد البشرة والخطوط الدقيقة على المناطق التي تحيط بالعينينن زوايا الشفتين، الرقبة وحتى على الجبهة. من أجل مكافحة الشيخوخة المبكرة، تتوفر وصفات طبيعية تتمتع بتأثير البوتوكس و تشتهر خصائص مكوناتها بتأثيرها الفعال في شد البشرة ومنع ترهل الجلد، وهذا القناع من الموز أحد هذه الوصفات. 

 

فوائد الموز

الموز مرطب طبيعي 

هل تعلمين أن فاكهة الموز يمكنها ترطيب بشرتك بعمق؟ يحتوي على 74 في المائة من الماء، وهذا مستوى عالٍ يجعله مرطّباً فعالاً للبشرة له القدرة على محاربة علامات الزمن والتخفيف من حدتها، إذ إن تجمع العديد من الدراسات على أن  ترطيب البشرة بانتظام يمنع ظهور التجاعيد. 
الموز، حليفك ضد الشيخوخة

إن هذا المنجم المليء بالفيتامين سي C هو حليف رائع لمحاربة آثار الزمن، وهذا لسبب وجيه فعلاً! هذه الفاكهة التي تعتبر مضاداً قوياً للأكسدة تحارب الجذور الحرة، السبب الرئيسي لظهور أمراض وشيخوخة الجلد المبكرة. ووفقاً لإحدى الدراسات، فإن استخدام واستهلاك فيتامين سي C يقلل من ظهور التجاعيد. وهذه أسباب كثيرة تحفز على استخدام فاكهة الموز في طقوس الجمال. 

 

وصفة الموز

وصفة الموز

 

فوائد الليمون

الليمون لتبييض البشرة طبيعياً 

لاستعادة إشراق وتألق البشرة الخالية من العيوب، هل فكرت باستعمال الليمون؟  الليمون يزيل السموم لغناه بالأحماض الطبيعية، يساعد على ترطيب البشرة وإزالة الزهم الزائد المسؤول عن حب الشباب والرؤوس السوداء. هذا ليس كل شيء! إن خصائص الليمون التي تساعد على تبييض البشرة تحارب كذلك البقع والندوب. ووفقاً لهذه الدراسة التي نشرت في المجلة الدولية للعلوم الجزيئية International Journal for Molecular  Sciences ، فإن الليمون طعام ينصح به للحصول على بشرة مضيئة. 

 

الليمون

الليمون

 

الليمون حليفك لمكافحة الشيخوخة 

إن فاكهة الليمون، هي الأكثر غنى بالفيتامين سي، مضاد للأكسدة، وهذا ضروري لمحاربة الجذور الحرة المسؤولة عن ظهور التجاعيد المبكرة. ووفقاً لهذه الدراسة التي نشرت في التقارير العلمية Scientific Reports  ، فإننا ندين لخصائص هذه الحمضيات المضادة للشيخوخة بسبب الكمية الكبيرة من البوليفينول التي تحتويها. 

 

فوائد العسل

العسل لترطيب لا يضاهى

بفضل الكميات الكبيرة من العناصر الغذائية التي يحتويها العسل، يعتبر عناية طبيعية ينصح بها لترطيب البشرة بعمق، وبالتالي تقليل آثار ترهل البشرة. خصائص العسل المفيدة للجلد لا تقف عن هذا الحد، إذ أثبتت دراسة نشرت في مجلة آسيا الوسطى للصحة العالمية Central Asian Journal of Global Health أن للعسل قدرة على علاج الجروح، الأكزيما والتهاب الجلد.

 

 

الموز

الموز والعسل

 


العسل مثالي للبشرة الحساسة والمتفاعلة

 

منتجات النحل الغنية بالعناصر مثالية لتهدئة احمرار البشرة الناتج عن حساسيتها وتفاعلها. هذه الرعاية غير الجراحية بخصائصها المهدئة ينصح بها بشكل خاص للجلد عندما يميل لأن يكون هشاً وضعيفاً أمام العوامل اليومية المضرة، مثل الحرارة، التلوث أو الإجهاد.

 

إقرئي أيضًا:

أفضل مكون طبيعي للبشرة بمفعول البوتوكس

آخر استخدامات البوتوكس هي قلب الشفاه Flip!

 

كيف أصنع قناعاً ضد تجاعيد البشرة في المنزل؟


من أجل الحصول على نتائج فعالة على البشرة، ينصح بشراء المكونات من منشأ عضوي...

 

المكوّنات:


•    موزة ناضجة.
•    ملعقة كبيرة من عصير الليمون.
•    ملعقة كبيرة من العسل.

 

الطريقة:


•    اهرسي الموز بالشوكة حتى يصبح قوامه ناعماً ومتجانساً.
•    أضيفي ملعقة من العسل وملعقة من الليمون وامزجي جيداً.

 

 

 

طريقة الاستخدام:

 

•    ضعي المزيج على بشرة وجهك والعنق باستخدام فرشاة.
•    اتركي القناع على وجهك لمدة 20 دقيقة.
•    اغسلي وجهك بلطف بماء دافىء، ثم ضعي فوراً كريم مرطب لكي تشدي المسام. 

يمكنك تكرار هذه الطقوس التجميلية مرّتين في الأسبوع.

تحذير مهم:
بسبب تأثير هذا القناع الحساس بالضوء، ينصح بعمل قناع الليمون مع ضرورة تجنب التعرض إلى الشمس.

أضف تعليقا