"آرت دبي 2020" بمشاركة أكثر من 90 معرض

 ينطلق معرض "آرت دبي"  برعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، في مدينة جميرا  بين 25 و 28 مارس المقبل.

وأعلن المعرض عن القائمة الكاملة للمعارض المشاركة في نسخته الرابعة عشر. ويكشف المعرض الذي يشهد مشاركة أكثر من 90 معرضاً متنوعاً من أربعين بلداً، عن المزيج المتنوع من الأعمال الفنية المميزة والفنانين المبدعين والممارسات الفنية المبتكرة، الأمر الذي يرسخ مكانة "آرت دبي" العالمية كملتقى فني يعكس هوية دبي الفريدة التي تتناغم فيها الثقافات المتنوعة.

 

آرت  دبي 2020" بمشاركة أكثر من 90 معرض

ويؤكد "آرت دبي" 2020 التزامه بتقديم منصة للاستكشاف، تخوض في وجهات النظر العالمية وتوسع الحوارات البناءة بما يتجاوز النطاقات التقليدية التي تكبلها الحدود الجغرافية ويقودها الغرب. وتستقبل النسخة المقبلة من المعرض 21 معرضاً يشاركون للمرة الأولى من نيجيريا، والسودان، وفيتنام، وسيضم أكبر تشكيلة من المعارض المشاركة حتى اليوم من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب آسيا.

 

السعودي فهد بن نايف يحصد جائزة "إثراء للفنون"

السعودي فهد بن نايف


من جهة ثانية ، أعلن مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي (إثراء) بالشراكة مع معرض "آرت دبي" عن فوز الفنان السعودي فهد بن نايف بجائزة "إثراء للفنون " في نسختها الثالثة، عن عمله " رخم" والذي من المقرر الكشف عنه في الدورة الـ14 من معرض "آرت دبي" التي تعقد في الفترة من 1-4 شعبان 1441هـ الموافق ( 25-28 مارس 2020 م) وذلك قبل أن ينتقل عمله إلى إثراء كجزء من المجموعة الدائمة للمركز، حيث تهدف الجائزة التي أطلقها المركز في 2017 م إلى تمكين وتشجيع أعمال الفنانين السعوديين المعاصرين والمقيمين وإيصالها إلى نطاق عالمي، إلى جانب دعم المواهب والإبداع وتعزيز الحركة الفنية بالمملكة العربية السعودية، سعيًا لأن يكون إثراء منصة عالمية لدعم وتمويل واستكشاف المواهب الإبداعية لدى فنانيّ السعودية.

 

سمات :
أضف تعليقا