عيون جريئة وشفاه خجولة

تنوّعت إطلالات الموسم على منصّات عروض الأزياء في عواصم الموضة الأربع، وجاءت بصيحات متنوّعة من الماكياج لتلبّي كلّ الأذواق، وبالطبع أذواق النجمات اللّواتي يسارعن إلى تبنّي أولى تلك الخطوط ونقلها إلى أرض الواقع. بوسعكِ أنتِ أيضاً الاختيار والتجربة للبحث عما هو أكثر ملاءمة وتوافقاً مع أسلوبكِ.

إطلالة برزت سنسلّط الضوء عليها، صرخة العيون الجريئة وخجل الشفاه العارية اللّتان اجتمعتا في إطلالة واحدة لدى العديدات من النجمات على بساط حفل "إيمس بوند" الأحمر في لندن لأناقة منفردة ومتميّزة تبنّتها الكثيرات من النجمات في هذا الحفل من بينهنّ دوقة الكامبريدج كيت ميدلتون.

احصلي على الطلّة:

بشرة مشرقة ونضرة

يتّفق خبراء الماكياج أنّ ماكياجكِ لن يبدو متألّقاً وملفتاً إلّا مع بشرة صحيّة ونضرة، خالية من كلّ الشوائب والتي تعدّ قاعدة أساسيّة لكامل خطوات ماكياج العينين والشفتين. لا تكتمل هذه الخطوة عند جلوسكِ أمام مرآة التجميل، بل تتطّلب منكِ مزيداً من الجهد بشكل يوميّ ودوريّ، تقومين فيه بتنظيفها، تقشيرها وترطيبها بمستحضرات وتقنيّات ملائمة تحافظ على جمالها، نعومتها وتوازنها.

كما أنّ خطوات الأساس تتطلّب منكِ مساحيق خفيفة لا تثقل البشرة كالبرايمر الخفيف التركيبة وكريم الأساس ذا الصيغة الهلاميّة التي تلفّ البشرة بطبقة خفيفة ونديّة، توحّد السحنة وتزيدها ألقاً من دون أن تخنق المسامّ.

اعتمدي في كامل خطواتكِ على استخدام الأدوات الصحيحة كفرش الماكياج المتخصّصة. ولا بأس بعدها بلمسات خفيفة جدّاً من البودرة الشفّافة إذا كانت بشرتكِ دهنيّة أو مركّبة وذلك على الجبين، الأنف والذقن للتقليل من مظهر البشرة اللمّاع.

العيون الجريئة تتحدّث عن أسلوبكِ الأنثويّ

موسم الشتاء هذا العام ينشد بقوّة خطوط الآيلاينر الساحرة والغرافيكيّة التي تجنح العيون وتمتدّ على كامل خطّ الرموش من الأعلى والأسفل، لتزيد من حجمها وسعتها. جرّبي صيغ الآيلاينر الهلاميّة فهي لن تسيل في موسم الشتاء كما يحدث في موسم الصيف، وكوني أكثر جرأة في اختياراتكِ لألوان الآيلاينر. جرّبي الأزرق الغامق والأرجوانيّ الدافىء.

ولمزيد من الجاذبيّة والنضارة حول عينيكِ وتوسيعهما بشكل أكبر، الجئي إلى سحر الخطوط البيضاء أو العاجيّة على الجفون الداخليّة وخط الرموش السفلى من الداخل.
ولأوقات السهرة وتحت الأضواء المشتعلة والخافتة، اختاري ظلال العيون البرّاقة والساطعة، المشتقّة من ألوان المعادن كالذهبيّ، الفضيّ، البرونزيّ، النحاسيّ واخلطيها على جفنيكِ لمزيد من الترف، الغموض والجاذبيّة.

كثّفي لون حاجبيكِ

الحواجب الممتلئة والطويلة تزيدكِ شباباً وقوّة وتمنحكِ الشعور بالثقة ومواكبة الموضة، لذا لا بدّ أن تتفقّدي دائماً شكلهما وتصححي قوسهما سواء في الصالون على يد خبيرة أو في منزلكِ إذا كنتِ تملكين المقدرة والمعرفة على تحديدهما بكفاءة. استعيني بقلم ذي لون مناسب لأجل ملء الفراغات الظاهرة بين الزغب بطريقة "الستروك" أو الرسمات الناعمة الشبيهة بالشعر الحقيقيّ وتمويهها مع فرشاة الحواجب، ثمّ تثبيت الشكل النهائيّ للحواجب بالجل الشفّاف الخاصّ أو القليل من الفازلين.

الشفاه العارية

سرّ أنوثة وجمال شفتيكِ، يكمن في الاعتناء بصحّتهما، نعومتهما وملمسهما الرطب، فلن يتألّق أي لون عليهما مهما كان محايداً، إذا كانت الشفاه تعاني من التشقّق والجفاف. اختاري الألوان اللحميّة الدافئة التي تعزّز لون الشفاه الطبيعيّ، وابدئي بتحديدهما أوّلاً بقلم محايد تماما، ثمّ وزّعي اللّون اللحميّ الخافت عليهما بعد ترطيبهما بمرطّب أو بلسم مغذٍّ وواقٍ. مرّري عليهما لمسة خفيفة جدّاً من الملمّع بفرشاة مناسبة تسمح لثبات اللّون اللحميّ المحايد لساعات طويلة.

تسريحات حرّة وطليقة

لن يكتمل جمال ماكياجكِ إلّا مع تسريحة مناسبة وخصلات منسدلة وحرّة، تتغنّى بجمال بشرتكِ، نعومة شفتيكِ وجرأة تعابير نظراتكِ الساحرة. وبين الخصلات المتوسّطة، الطويلة والقصيرة، الشينيون غير المتكلّف وتموّجات الشعر العريضة والجدائل المرخيّة الكلاسيكيّة والعصريّة، نترككِ تختارين أجملها والتي تتوافق مع أسلوبكِ وذوقكِ الرفيعين.

أضف تعليقا
المزيد من أساسيات المكياج