إنشاء بنك لبن طبيعي للأطفال في أمريكا

في واقعة غريبة من نوعها، قررت مجموعة من السيدات الأمريكيات بولاية يوتا، إنشاء بنك للبن الأطفال الناتج عن الرضاعة الطبيعية، بعد إصابة عدد من الأطفال بسوء التغذية.
وبحسب ما ذكرته موقع "فرانس 24"، فإن هناك نحو 550 سيدة تبرعن للبنك منذ إنشائه العام الماضي، وذلك لدعم الأطفال الذين يصابون بمشاكل في التغذية.
وقالت أنيت تومبسون، إحدى الأمهات المشاركات في البنك إنها قررت التبرع بلبن الرضاعة بعد إنجاب مولودها الثالث، مؤكدة أن "هذا شيء بسيط أقدمه لمساعدة الآخرين"، وأضافت "بما أن جسدي قادر على توفير هذا، فلن أدخره عن طفل محتاج".
ويقوم البنك بتوزيع الحليب لحضانات الأطفال في الولايات المتحدة الأمريكية، التي لديها 10% من الولادات المبكرة، ولا تملك خلالها الأم القدرة على ضخ اللبن للطفل، الذي يكون الحليب الطبيعي أفضل له من أي مكونات غذائية أخرى، لأنه يحتوي على المعادن والفيتامينات والأحماض الدهنية والأجسام المضادة والخلايا الجذعية، كما أنه يعزز مناعته كي لا يصاب بالعدوى من أي مرض في شهوره الأولى.
وكانت بداية أزمة نقص حليب الأطفال، في ثمانينيات القرن الماضي، حيث ضربت العالم بأسره، إبان انتشار وباء الإيدز، والتخوفات من أن يكون لبن الأم سببا في انتقال العدوى للأطفال عبر حليب الأم.

أضف تعليقا
المزيد من أخبار