خلطة سحرية لنوم هانئ

انخفض معدل نومنا في هذه الأيام متدن من8 -9 ساعات في اليوم إلى 6-7 ساعات في الليلة. قد لا تجدين فرقاً كبيراً بين الـ 6 والـ 8 ساعات إلا أن ذلك يحدث فرقاً كبيراً بالنسبة لجسمك.

فخلال النهار يعمل جسمك بجهد لذلك هو بحاجة لقسط من الراحة ليستعيد نشاطه من جديد.

 

اقرئي أيضاً تجاعيد النوم.. كيف تمنعينها من غزو بشرتك؟

 

قلة النوم والصحة

تعتبر قلة النوم عاملاً مهماً في تفاقم معظم المشاكل الصحية. وأشارت الدراسات إلى أن من ينام مدة قصيرة (6 ساعات أو أقل) معرض للاصابة بأمراض القلب.

معظم النساء يعتبرن أن عدم النوم جيداً قد يجعلك متعبة في اليوم التالي وأن كوباً من القهوة قد يحل المشكلة،  إلا  أن القهوة ليست بحل دائم.

قلة النوم والتركيز

يعاني الكثير منا من الضغط أثناء النهار بسبب العمل، الأحداث الحالية، الوضع العائلي وغيرها من العوامل المؤثرة على النوم كاستخدام وسائل التكنولوجيا مثل التلفون والانترنت ليلاً.

هناك العديد من العوامل المساعدة على النوم التي يمكن الاستعانة بها كالحبوب المنومة الا أنها مضرة على المدى البعيد وتزيد من تفاقم المشكلة.

وصفة النوم السحرية

الأمر بغاية السهولة. مادتان تشكلان الفرق ولأجل طويل من ليالي النوم الرائعة. ستساعد هذه الخلطة جسدك على الراحة في اليوم التالي.

كل ما أنت بحاجة له هو:

- 5 ملاعق من العسل الطبيعي 

- ملعقة صغيرة من الملح البحري الهيمالايا الزهري اللون.

 

اقرئي أيضاً وضعية النوم تكشف خفايا شخصيتك

 

طريقة التحضير

يمكنك صنع أكثر أو أقل من ذلك ولكن النسبة المطلوبة هي 5 ملاعق عسل مقابل ملعقة من الملح للحصول على النتيجة المطلوبة.

كل ما عليك فعله هو وضع القليل من هذا المزيج تحت لسانك كل ليلة قبل النوم وتركه يذوب طبيعياً. إن الملح الهيمالايا يحتوي على أكثر من 80 معدن وعناصر يحتاجها جسمك ليستعيد نشاطه بعد نهار متعب. كما أن العسل يزود جسمك بالغلوكوز كمصدر للطاقة.

إن هذه الخلطة تزيد نسبة السيروتونين المساعد على التخلص من الضغط بطريقة طبيعية لذا جربي هذه الخلطة كمساعد طبيعي على النوم فنامي بسهولة وراحة تحضيراً ليوم جديد.

 

أضف تعليقا
المزيد من نصائح صحية