وضعية النوم تكشف خفايا شخصيتك

النوم جيّداً ولساعات كافية أمر ضروري للحفاظ على صحّتك البدنية والعقلية، حيث ينصح معظم العاملين في المجال الصحّي بالنوم لمدّة 8 ساعات ليليّاً.

وعند لجوئنا إلى النوم، يفضلّ كلّ منا وضعيةً معيّنة نتّخذها طوال الوقت تقريباً. وقد أظهرت الدراسات المتعلّقة بالنوم أنّ معظم الناس لا يغيّرون وضعية نومهم، بينما 5 % فقط من الأشخاص ليس لديهم وضعية نوم محدّدة.

وبغضّ النظر عن عدد ساعات النوم في كلّ ليلة، نجد أنّ بعض الأشخاص ينامون بوضعية الجنين، أو مستلقيين على ظهرهم مع عقد اليدين على الصدر، والبعض الآخر ينامون بشكل أسرع على جوانبهم مع وضع يد بين الوسادة والخدّ.

ولكنْ سواء كان النوم على الظهر أو على البطن أو بوضعية الجنين، فإنّ وضعية النوم مهمّة وتكشف الكثير من الأمور عنا. ويعتبر الاختصاصيون أنّ هذا النوع من لغة الجسد يكشف الخطوط العريضة لشخصيتنا ويعبّر عن حالتنا الذهنية.

بالإضافة إلى ذلك، تمّ إجراء بحث حول أثَر وضعية النوم على الصحّة، جاءت نتيجته أنّ وضعية "السقوط الحرّ" مفيدة حين يكون المرء يعاني من مشاكل هضمية، في حين أنّ الأشخاص الذين ينامون في وضعية "الجندي" و"نجم البحر" سيعانون، مع مرور الوقت، من مشاكل متعلّقة بالشخير أو الكوابيس.

 

 

وضعية الجنين

الأشخاص الذين ينامون بشكل لولبيّ، أيّ في وضعية الجنين، هم في الغالب أشخاص يبدون أقوياء من الخارج، ولكن لديهم قلباً معطاءً للغاية من الداخل. وغالباً ما يكونون خجولين في وجود أشخاص لا يعرفونهم، ولكن حين يسترخون، يصبحون مسلّين للغاية.

وضعية الجنين هي إحدى وضعيات النوم الأكثر شيوعاً. فهي تعبّر عن الحاجة للمودّة والرغبة بوجود شخص آخر في السرير. وقد أظهرت الدراسة التي شملت 1000 شخص، أنّ عدد النساء اللواتي ينمن بهذه الوضعية أكثر بمرّتين من الرجال.

 

وضعية النوم على الجانب

وضعية النوم على الجانب هي عندما تكون كلتا اليدين موازيتين للجسم. ويُعرف عن الأشخاص الذين ينامون بهذه الوضعية أنّهم أشخاص مرحين ومبهجين. كما أنّهم يميلون إلى الثقة بالأشخاص الذين يفعلون القليل أو لا يعرفون الكثير، لأنّهم غالباً ما يعانون من المشاكل.

 

إقرئي أيضاً: أعشاب طبيعيّة تساعد على النوم

 

العاطفي

الأشخاص الذين ينامون على الجانب مع مدّ اليدين أمامهم هم في الغالب أشخاص ذوي ذهن منفتح وشخصية مرنة، ولكنّهم يميلون أيضاً إلى السخرية والشكوك.

هؤلاء الأشخاص يتّخذون القرارات بصعوبة كبيرة ولكن بمجرد الاستقرار على رأي، لا شيء يجعلهم يغيّرون آرائهم.

 

إقرئي أيضاً: وضعيّة النوم قرب الزوج تكشف المستور

 

الجندي

هؤلاء الأشخاص ينامون على ظهرهم مع مدّ اليدين على طول الجسم. يُعتقد أنّ هؤلاء الأشخاص هادئين ومسترخيين تماماً. وهم أيضاً محظوظين بكونهم يشعرون بسلام داخلي وهدوء كبير. كما أنّهم لا يحبّون الحشود، ويضعون معايير عالية لأنفسهم.

 

السقوط الحرّ

هي وضعية النوم على البطن مع كون الذراعين حول أو تحت الوسادة والرأس على الجانب. هؤلاء الأشخاص لطيفين للغاية ولكنّهم يعانون من اضطرابات داخلية. وهم لا يتحمّلون النقد، وغير قادرين على مواجهة المواقف الحرجة، وغالباً ما يكونون قلقين أو متعكّري المزاج.

 

نجم البحر

الأشخاص الذين ينامون بهذه الوضعية، يستلقون على الظهر مع رفع الذراعين فوق الرأس أو تحت الوسادة. هؤلاء الأشخاص أصدقاء جيّدون للغاية لأنّهم يعرفون دائماً كيفية الاستماع للآخرين، ويقدّمون المساعدة عند الحاجة. وهم أيضاً متواضعون ولا يحبّون أن يكونوا تحت دائرة الأضواء.

 

 

أضف تعليقا