علاج التهاب المهبل في 7 حيل طبيعية

إذاً، إنّه الالتهاب المهبليّ الذي يصيب المنطقة الحميمة لديك. تزعجك هذه المشكلة. فماذا تفعلين؟ بالطبع ستلجئين إلى استشارة الاختصاصيّة. لكن عليك أن تعرفي أنّ ثمّة وصفات طبيعيّة يمكنها أن تساعدك على ذلك أيضاً.

الوصفة الأولى

إمزجي القليل من زيت شجرة الشاي الأساسي مع 3 نقاط من مجموعة من الزيوت النباتية مثل زيت الزيتون وزيت دوار الشمس وزيت اللوز اللطيف وطبّقي المزيج مباشرة على المنطقة المصابة.

 

اقرئي أيضاً الالتهاب المهبلي : أعراضه وعلاجه

 

الوصفة الثانية

إلجئي إلى الثوم. نعم، يحتاج هذا إلى أن تتحلّي بالجرأة. إذاً، قشّري فصاً من الثوم وأدخليه في المهبل واتركيه لمدة 5 دقائق ثم انزعيه واغتسلي. وسواء فعلت ذلك في المساء أم في الصباح الباكر، إحرصي على استخدام الماء النقيّ بعد أن تضيفي إليه بيكربونات الصودا. إنتبهي! قد تشعرين ببعض الوخز، فلا تقلقي لأنّه أمر طبيعي. يمكنك أيضاً أن تبللي قطعة من القطن المخصص لتنظيف الأذنين بالثوم المطحون وأن تطبقيه على الغشاء الخارجي للمهبل، مع الإشارة إلى أنّه من الأفضل أن تكرري هذه العملية مرتين يومياً لمدة 3 أيام.

الوصفة الثالثة

أضيفي 15 نقطة من خلاصة بذور الغريب فروت التي تتمتع بخصائص مضادة للالتهابات والعدوى البكتيرية وتعمل كمطهر إلى كوب من الماء واشربي المزيج 3 مرات يومياً.

الوصفة الرابعة

أضيفي 3 نقاط من زيت اللافندر الأساسي إلى مزيج من عدد من الزيوت النباتية مثل زيت الزيتون ودوار الشمس واللوز اللطيف وطبقي الخليط مباشرة على المنطقة المصابة لأّنه يساهم في الحدّ من الالتهابات والحكاك.

الوصفة الخامسة  

إنّه الزعتر! أضيفي 3 نقاط من خلاصته إلى 10 نقاط من أيّ زيت نباتي تختارينه وطبقي المزيج على منطقة المهبل في الصباح ثمّ في المساء.

الوصفة السادسة

أضيفي نقطة من زيت أساسي تختارينه إلى ملعقة وسط من العسل أو قطعة من السكّر ودعي المزيج يذوب في فمك. كرّري هذه العملية 3 مرات يومياً.

الوصفة السابعة

إغسلي منطقة المهبل بالماء الذي يحتوي على بيكربونات الصودا: أضيفي 250 غ من البيكربونات إلى كمية كافية من الماء الدافئ واجلسي في الوعاء لمدّة 30 دقيقة.  

 

اقرئي أيضاً التهاب المهبل وطرق الوقاية منه

 

إعلمي

-أن الشاي يساهم في الحدّ من تكاثر البكتيريا، فلا تترددي في استخدامه لغسل منطقة المهبل.

- أنّه يمكنك أن تشربي من 80 إلى 160 ملل من عصير التوت البري يومياً في حال كنت تعانين من الالتهابات المهبليّة. والنتيجة؟ ارتياح تام. 

 

 

اقرئي أيضاً جفاف المهبل... علاجات طبيعية

              الجفاف المهبلي: كيف تتخلصين منه؟

            علاج الجفاف المهبلي في 5 طرق سهلة

أضف تعليقا