الحليب سر ترطيب بشرة اليدين

كلّ امرأة تتمنّى أن تكون يداها ناعمتي الملمس في الشتاء، خاصّة وأنّ بشرة اليدين تتأثّر في مثل هذا الطقس البارد، فتصاب بالجفاف، كما أنّ قلّة شرب المياه في هذا الفصل أحد أسباب خشونة ملمسها، إضافة إلى استخدام مساحيق التنظيف التي تحتوي بمجملها على موادّ كيميائيّة.

الحلّ، طبعاً بالترطيب... غالباً ما تلجأ معظم النساء إلى الكريمات الجاهزة المتوفّرة في الأسواق والتي تؤتي بنتيجة بفعّالة، ولكن لمن تحبّذ المكوّنات الطبيعيّة، ينصح خبراء العناية بالبشرة باستخدام الحليب الذي كان سرّ جمال العديد من أيقونات العالم في العصور القديمة والحديثة أيضاً، أشهرهنّ الملكة كليوبترا.

 

 

 

 

إليكِ سيّدتي هذه الوصفة التي تتكوّن من الحليب وموادّ أخرى للعناية باليدين، تنقع فيها اليدان مرّتين في الأسبوع لترطيب اليدين، صحّية ومتوهّجة.
 

 

فوائد مكوّنات الوصفة

 

الحليب الكامل الدسم: يعمل على ترطيب بشرة اليدين وتغذيتها بالفيتامينات اللّازمة، كما يساعد أيضاً على تجديد الخلايا الجلديّة في وقت قصير.

زيت اللّوز الحلو: غنيّ بفيتامين E الذي يساعد على تفتيح بشرة اليدين بشكل طبيعيّ وإخفاء البقع الداكنة بها.

 

 


 

 

 

الورد البلديّ: يجعل رائحة اليدين زكية، كما يحتوي على مضادّات للأكسدة تعمل على حماية البشرة من الإصابة بالشيخوخة المبكرة.

الجلسرين: يمنح الجلد الزيوت المهمّة التي يحتاجها للتخلّص من الجفاف الذي يتسبّب بترهّل الجلد وبظهور التجاعيد، كما يحافظ على رطوبة الجلد من خلال حبسه للماء بين الطبقات.
 

اقرئي ايضا : طريقة تحضير سيروم فيتامين سي لبشرة متوهجة

 

طريقة وصفة الحليب لترطيب بشرة اليدين

 

• امزجي كوب متوسّط الحجم من الحليب الكامل الدسم مع ملعقة طعام من الورد البلديّ المطحون وأخرى من زيت اللّوز الحلو.

 

 

 

 

• ضعي المزيج في الميكروويف لمدّة 60 ثانية، ثمّ أضيفي له ملعقة طعام من الجلسرين.
• قلّبي جيّداً ومن ثمّ انقعي يديكِ في المزيج لـ ¼ ساعة.
• اشطفي اليدين بالماء الفاتر.
• كرّري هذه الوصفة مرّتين أسبوعيّاً.

 

 

شاهدي ايضا : 

 

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة