موقع أمريكي: 10 مهام ملكية معقدة تحرر منها هاري وميغان

أثارت قضية خروج الأمير هاري وزوجته الممثلة الأمريكية السابقة ميغان ماركل، من الأسرة الملكية، والتخلي عن بعض مهامهم فيها، الجدل في الصحف الأجنبية، وخصوصا البريطانية منها.
وسلط موقع "بيزنس إنسايدر"، الضوء على أن هاري وزوجته سوف يتخلصان من بعض المهام الملكية، التي كان عليهم الالتزام بها، إلا أنهم أصبحوا أحرار منها الآن.
وأبرز العادات والمهام الملكية التى تخلص منها دوقا ساسكس، هي التعامل مع الجماهير، حيث يمنع على أفراد الأسرة الملكية لمس الجماهير.
العادة الثانية هى التوقيع على الكتب أو الأوراق، حيث رفض من قبل الأمير تشارلز، التوقيع على كتاب لأحد الأشخاص، وقال له إنه لا يسمح لأعضاء الأسرة الملكية بذلك، إلا أن ميغان ماركل وقعت على كتاب لإحدى الجماهير.
أما التمثيل، فكان ممنوعا نهائيا على أفراد الأسرة، ولذلك اضطرت ميغان الاعتزال قبل الزواج من هاري، إلا أنه الآن بإمكانها دخول عالم الفن مجددا.
ولن يفرض على الزوجين من الآن فصاعدا تمثيل الملكة إليزابيث الثانية، في المناسبات الملكية الرسمية، داخل وخارج بريطانيا، في دول الكومونويلث.
أما قصة تعميد الأطفال على الطريقة الملكية المعقدة، فقد تخلى عنها هاري وميغان، حيث لن يضطر الزوجان إلى تعميد أبنائهما على الطريقة الملكية بعد الآن، والذي يتم بتغطية الطفل برداء خاص متوارث لأجيال، وباستخدام مياه من نهر الأردن، وهو ما تم تطبيقه في تعميد ابنهما الأول آرتشي.
وفقا لمصادر مقربة من هاري وميغان، أعلن الزوجان سعادتهما بأن يبدأ الناس بمناداتهما باسميهما الأولين، من دون استخدام عبارة "صاحب السمو الملكي"، وهي العبارة التي فرضت على كل من يناديهما من العامة أو الصحفيين أو الدبلوماسيين، في السابق.
ولم يكن باستطاعة هاري وميغان إظهار "مشاعر الحب" لبعضهما البعض في الأماكن العامة، مثل تبادل القبل أو التقرب من بعضهما البعض، وهو ما كان مرفوضا بالسابق، أما الآن فبإمكانهما فعل ذلك.
وبتنازل دوقا ساسكس عن المهام الملكية، يستطيع الزوجان الآن الحديث عن المشكلات التي يواجهونها في أي من نواحي حياتهما للصحافة أو للعامة، وهو ما كان غير مقبول في السابق.
ومن المتوقع أن تعود ميغان ماركل لارتداء ملابس أكثر "بساطة" في حياتها اليومية، بعد أن التزمت بملابس "ملكية" يختارها مختصون، خلال فترة عملها كدوقة لساسيكس.
وتم رصد الأمير هاري بنفس السترة السوداء من نوع "جي كرو"، والتي تبلغ قيمتها 170 دولار، مرارا وتكرارا، بسبب الالتزام الملكي، أما الآن، فمثل زوجته، سيستطيع الأمير هاري التخلي عن قواعد الزي الملكي الصارمة، وخاصة أنه لن يحضر عدد كبير من المناسبات الملكية التي كان ملزما بحضورها.

أضف تعليقا
المزيد من أخبار