مصل لشدّ بشرة العينين "سيروم سوبر ليفت آدفانسد إكسترا فيرمينغ آي كونتور سيروم" Serum Superlift Advanced Extra Firming Eye Contour Serum من "كلارنس" Clarins.

سيروم للتخلص من التجاعيد أيز إيسانشيل من كابتور توتال من ديور

كريم لمحو التجاعيد "آي كير" Eye Care من مجموعة "آباي روايال" Abeille Royale من "غيرلان" Guerlain.

كريم لتصحيح الدوائر السوداء تحت العينين "إيفن بيتر آيز دارك سيركل كورّريكتور" Even Better Eyes Dark Circle Corrector من "كلينيك" Clinique.

تجاعيد العين هي واحدة من أكثر العلامات غير المرغوب فيها عند تقدّم عمر بشرة الوجه، فهي تتكوّن جرّاء انهيار الكولاجين والإيلاستين مع التقدّم في العمر، ولا تعود تستبدل نفسها أو تتجدّد، كما كانت عليه وأنت في سنّ صغيرة. إليك أبرز أسباب نشوئها، وكيفيّة التخلّص منها.   

 

أسباب تجاعيد العيون

هناك العديد من العوامل التي تؤثّر على كيفيّة تقدّمنا في العمر، وبالتالي التجاعيد التي تتشكّل لدينا. إليك أهمّ ثلاثة من العوامل المشتركة والمهمّة التي تسهم في شيخوخة الجلد.

 

1- التلوّث والسموم

السموم موجودة دائماً، فهي في الهواء الذي نتنفّسه والطعام الذي تتناوله. هذه المواد والمركّبات الكيميائيّة المتنوّعة لها تأثير على قدرة الجسم على الحفاظ على الخلايا السليمة، وعلى الطريقة التي تتقدّم بها البشرة في العمر. إن كنتِ قلقة بشأن تقدّم بشرتك في العمر، قد يكون من الحكمة تجنّب السموم قدر الإمكان. على سبيل المثال، تجنّبي التعرّض لدخان السجائر، وتلوّث الهواء، وتعاطي الكحول أو شربها، فهي تسبّب الجفاف، الذي يضرّ بصحّة الجلد بشكل عام.

 

إقرئي أيضاً: شد العينين بدون جراحة

 

2- الإجهاد

يمكن أن يتسبّب الإجهاد أيضاً بشيخوخة البشرة بشكل أسرع. العنصر الهام في الاستجابة للتوتر هو هرمون يسمّى "الكورتيزون". ويتمّ إنتاج هذا الهرمون عندما يكون الجسم تحت الضغط. فمع تقدّمنا في العمر، تزداد كمّيته الموجودة في الجسم بينما تقلّ مستويات الهرمونات الأخرى تدريجيّاً. الكورتيزول يؤدّي إلى فقدان الكولاجين والإيلاستين في الجلد، مما يؤدّي إلى ظهور تفاوت في الجلد وتجاعيد. وبصرف النظر عن تأثيره في الجلد، من الحكمة أيضاً، لأسباب إضافية، تجنّب التوتر. وبشكل عام، للتوتر والإجهاد تأثير سلبيّ جدّاً على صحّة الجسم، وبشكل خاصّ الجلد.

 

إقرئي أيضاً: سواد تحت العين وطرق علاجه

 

3- سوء التغذيّة

الغذاء السليم يمنع شيخوخة الجلد والتجاعيد حول العين. ويتّسم سوء التغذية بتناول الأطعمة لطعمها، وليس لمحتواها الغذائي. ووفقاً لذلك، حتى لو كنت تأكلين كثيراً كلّ يوم، فقد تكونين ممن يعانين من سوء التغذية. وقد لا تأكلين ما يكفي من الفواكه الطازجة والخضروات،أو تناول الدهون غير الصحيّة بدلاً من الزيوت الصحيّة، وتناول الحلويات المعالجة بدلاً من الأطعمة الحلوة بشكل طبيعي. هذا يمكنه أن يؤدّي إلى التجاعيد بشكل أسرع حول العينين وعلى بشرة الوجه. ومن أجل الحفاظ على بيئة وتغذية صحيّة للجسم، تناولي الفاكهة والخضروات الطازجة، وابتعدي عن الدهون غير الصحّية، اطبخي مع زيت الزيتون بدلاً من الزيوت النباتية، واختاري اللحوم الخالية من الدهن، عندما يكون الخيار في متناول يدك.

 

إقرئي أيضاً: الهالات السوداء وطرق علاجها

 

ما يجب أن تتفاديه...

لتجنّب الشيخوخة، ولتحصلي على الحدّ الأدنى من تجاعيد الوجه والعين، فإنّ اتّباع نظام حياة صحّي هو الحلّ الأفضل. تجنّبي الشرب والتدخين، وتجنّبي الوجود في مناطق التدخين، وعند شراء الحلول الموضعيّة والصابون، تجنّبي تلك التي تسبّب الجفاف. حاولي قدر الإمكان أيضاً تجنّب التوتر، وإن كان من المستحيل تجنّبه تماماً، يمكنك الاستفادة من طريقة أو آلية لتخفيفه، وبالتالي تقليل تأثيره.

 

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من عناية بالبشرة

9
عناية بالبشرة
افضل كريم حمض الهيالورونيك 2019 لازالة التجاعيد

مع تقدّم البشرة في السنّ، تصبح في أمسّ الحاجة إلى المزيد من الترطيب، لأنّ كثافة ال...

8
عناية بالبشرة
أفضل كريم لحب الشباب في حصاد 2019

الترطيب من أهمّ الخطوات الأساسيّة في نظام العناية الفعّال بالبشرة، ولكن عندما تعان...

10
عناية بالبشرة
أفضل سيروم فيتامين سي 2019

يعدّ سيروم فيتامين سي من أهمّ أساسيّات البشرة، خاصّة مع التقدّم في السنّ وتجاوز سن...

6
عناية بالبشرة
صابونة الكولاجين للتخلص من ندوب وحفر الوجه

يعرف الكولاجين بأنه البروتين الرئيسي في الأنسجة الضامة في العضلات والجلد والأربطة ...

5
عناية بالبشرة
أسباب ظهور النمش تحت العين وطرق علاجه

النمش هو عبارة عن بقع داكنة لا يقتصر ظهورها على الوجه فقط إنما في مناطق مختلفة من ...

5
عناية بالبشرة
ماسكات منزلية لبشرة صافية خالية من أية عيوب

الحصول على بشرة مشرقة خالية من العيوب حلم الكثيرات، ولتحقيق ذلك ينبغي عليك الاعتما...

5
عناية بالبشرة
تونر لتضييق المسام والعناية بالبشرة

التونر هو عبارة عن سائل يتم وضعه على الوجه لتنظيف البشرة والتخلص من كافة الشوائب و...

3
عناية بالبشرة
كل ما تحتاجين معرفته حول حفر الوجه وطرق التخلص منها

تعاني الكثير من الفتيات من ظهور حبوب الوجه، التي تترك بعد زوالها ندباً وآثاراً يجد...

3
عناية بالبشرة
دليلك لشدّ تجاعيد العينين والمحافظة على شباب جفونك

لا بدّ من الاهتمام والعناية المبكرة بصحة البشرة، لا سيما بشرة محيط العينين الحساسة...