فوائد لبان الذكر لبشرة الوجه والجسم

يتميز لبان الذكر بفوائده الكثيرة لبشرة الجسم والوجه، نظراً الى احتوائه على مادة الكولاجين الطبيعية ومواد أخرى مفيدة في علاج مختلف مشاكل البشرة. وفي هذا المقال، نرصد لك أبرز فوائد لبان الذكر لبشرة الوجه والجسم، وأهم الوصفات التي بالإمكان تحضيرها للبشرة باستخدام لبان الذكر.

 

فوائد لبان الذكر لبشرة الجسم 

 

يتميز لبان الذكر بفوائده الكثيرة لبشرة الجسم فهو:

- يساعد في تفتيح وتبييض المناطق الحساسة في الجسم

- يساهم في إزالة الندوب الناتجة من العمليات الجراحية، لا سيما الجراحات القيصرية.

- كذلك، يمتلك لبان الذكر قدرة كبيرة على ترطيب وتنعيم بشرة الجسم، حيث أن استخدامه بشكل دوري يمنحك بشرة ناعمة كالحرير.

- إضافة الى ذلك، يطهر وينظف البشرة، ويسرع في عملية شفاء الجروح ولدغات الحشرات والتخفيف من التورم الناتج منها.

- كما يساعد في التخفيف من علامات تمدد الجلد التي تنجم عن الولادات المتكررة والتغير الدائم في الوزن.

- وإذا كنت تعانين من تشققات القدمين، فإن ذكر اللبان هو العلاج الأقوى والأكثر فعالية، حيث يعمل على التخلص من التشققات ويمنحك قدمين ناعمتين كالحرير.

 

 

وصفة لبان الذكر لبشرة الجسم

للاستفادة القصوى من فوائد لبان الذكر لبشرة الجسم، امزجي خمس ملاعق كبيرة من زيت ذكر اللبان وربع كوب من زيت جوز الهند. حركي المكونات جيداً ودلكي بها جسمك لمدة خمس دقائق، واتركيها على البشرة لمدة ساعة من الوقت. بعدها، شطفي جسمك بالماء الفاتر. واحرصي على تطبيق هذه الوصفة ثلاث مرات أسبوعياً.

 

 

فوائد لبان الذكر لبشرة الوجه

 

يمنح لبان الذكر بشرة الوجه الإشراقة والنضارة والحيوية، فهو يعمل على التقليل من تجاعيد الوجه والخطوط الدقيقة في محيط العين وحول الفم، وذلك بفضل احتوائه على كمية كبيرة من المواد المضادة للأكسدة. كما يعمل على إزالة خلايا الجلد الميتة وتجديد الخلايا التالفة للبشرة، والتخلص من كافة التصبغات والبقع الداكنة التي تنتجع عن التعرض الكثيف لأشعة الشمس، إضافة الى أنه يساهم في توحيد وتبييض البشرة وتوحيد لون الجلد، مما يعطي البشرة مظهراً مضيئاً خالياً من الشوائب. هذا، ويقلل لبان الذكر من الندوب التي يتركها حب الشباب على البشرة. وما يميز لبان الذكر بشكل خاص، أنه يحتوي على مادة الكولاجين الطبيعية والمواد المفيدة والمغذية للبشرة، مما ينعكس شباباً وإشراقة وتوهجاً على بشرة وجهك.

 

 

وصفة لبان الذكر لبشرة الوجه

 

اخلطي كمية كافة من لبان الذكر وكوب من الماء. ضعي المزيج في وعاء على النار واتركيه الى أن يغلي. من ثم، أزيليه عن النار وحين يبرد اخلطيه مع القليل من ماء الورد. احتفظي بالمزيج في زجاجة نظيفة محكمة الإغلاق، لتغسلي به بشرة وجهك مرتين في اليوم، صباحاً ومساءً.    

 

 

شاهدي ايضاً:

 

 

إقرئي ايضاً:

فوائد الخيار للبشرة

طرق استخدام العسل لعلاج أصعب مشاكل البشرة

فوائد مذهلة لزيت ثمر الورد على البشرة

أضف تعليقا