ممرضة سعودية تنقذ حياة 4 أشخاص على  طريق القصيم

نجحت ممرضة سعودية تدعى مريم الشمري، في إنقاذ حياة عائلة تعرضت لحادث مروري على طريق القصيم، بعد أن تدخلت فورًا وقدمت لهم الإسعافات الأولية لحين وصول فرق إسعاف الهلال الأحمر لموقع الحادث، وقامت بإنقاذ حياة أربعة أشخاص.


وفي التفاصيل، قال القائد الميداني للهلال الأحمر بالقصيم "محمد المناور"، إنّ غرفة عمليات الهلال 997 تلقت بلاغ حادث مروري لعائلة، ووجود خمسة أشخاص مصابين بالموقع، وعلى الفور تم توجيه 3 فرق إسعاف من الهلال الأحمر وفرقة مساندة من مستشفى قبة للموقع.


وتابع: "الممرضة مريم الشمري من صحة حفر الباطن تصادف وقت مرورها في الطريق مع وقت الحادث المروري؛ حيث قامت على الفور بالتدخل لإنقاذ حياة المصابين مدفوعة بواجباتها الإنسانية.

اقرئي أيضاً : ممرضة سعودية تنقذ حياة سيدة على متن طائرة


وقد نجحت الشمري في إيقاف النزف وتضميد الكسور للمصابين، الذين كان من بينهم طفلة مصابة بعمر 6 سنوات عانت إصابة في الساعد الأيمن، وبعض الجروح العميقة، وساهمت الممرضة الشمري في تخفيف مضاعفات الإصابات.


وفي الوقت الذي ساعدت الشمري مباشرة في إنقاذ أرواح 4 إصابات، توفي مصاب في الموقع متأثرًا بإصابته البالغة.


يشار إلى أنّ المدير العام لفرع هيئة الهلال الأحمر السعودي في منطقة القصيم الأخصائي ، خالد صالح الخضر،  قام بتقديم شكره للممرضة، ووجّه باستقبالها وتكريمها وتسليمها شهادة شكر تقديرًا لمساهمتها في إنقاذ حياة المصابين.
 

اقرئي أيضاَ: تقرير المرأة العالمي 2020..المرأة السعودية الأولى خليجيًّا

أضف تعليقا
المزيد من أخبار