علاجات منزلية فعالة للتخلص من قرحة الفم

قبل أن نتحدث عن العلاجات المنزلية لقرحة الفم ، يجب ان نعرف ما هي قرحة الفم. تقرحات الفم هي، في اغلب الحالات، تقرحات حميدة تظهر داخل فمك أو في اللثة - في بعض الحالات ، يمكن أن تظهر على الخدين والشفتين او اللسان أيضًا. تظهر قرح الفم على شكل بقعة بيضاء أو صفراء أو حمراء أو حتى رمادية اللون. على الرغم من أن قرح الفم ليست خطيرة، إلا أنها قد تكون مؤلمة للغاية. في بعض الحالات ، يمكن أن تظهر أكثر من قرحة داخل الفم مما يضاعف الألم.

 

ما الذي يسبب تقرحات الفم؟

 

 

قرح الفم

 

اقرئي أيضاً: 

4 علاجات منزلية من مطبخك لعلاج قرحة الفم

 

تشير الدراسات إلى أن الإصابة بقرح الفم قد تعود إلى الجينات. بشكل عام ، تظهر هذه القروح عندما تصاب البطانة الداخلية للخدين بالتهابات، مثلاً يمكن عن طريق الخطأ عض البطانة الداخلية لفمك أو قد يكون هناك سن حاد يحتك بالجلد ويسبب تقرحات الفم.

أطقم الأسنان والحشوات الرديئة يمكن أن تسبب مشكلة قُرح الفم أيضًا. قد تظهر قُرحات الفم بسبب التوتر والقلق، كذلك التغيرات الهرمونية يمكن أن تسبب تقرحات الفم في بعض الحالات.

قد تشتكي النساء من ظهور قرح الفم أثناء الحيض. أيضاً قد تؤدي بعض الأمراض إلى تقرحات في الفم، مثل الالتهابات الفيروسية أو الاضطرابات الهضمية.

 

 

قرح الفم

 

 

تظهر تقرحات الفم بشكل متكرر إذا كنتِ تتناولين الأطعمة الغنية بالتوابل الحريفة.

يمكن أن يكون نقص فيتامين ب 12 سببًا لقرحة الفم.
 

 

العلاجات المنزلية لقرحة الفم

 

 

خل التفاح
 

 

 

قرح الفم

 

 

إليك علاجًا منزليًا فائق الفعالية لقرحة الفم ، وذلك بفضل جودة خل التفاح الذي يمكن أن تؤدي حموضته إلى قتل البكتيريا المسببة للقرحة.

اخلطي ملعقة كبيرة من الخل في نصف كوب من الماء الدافئ. قومي يغرغرة المزيج داخل فمكِ لبضع دقائق ثم يًشطف فمكِ بالماء الفاتر. كرري ذلك مرتين في اليوم حتى يختفي التورم.

 

القرنفل

 

 

قرح الفم

 

 

من المعروف أن القرنفل يقتل البكتيريا - يقول الخبراء إن القرنفل يمكن أن يساعد أيضًا في تقليل قرحة الفم. فقط قومي بمضغ زهرات القرنفل حتى تختفي القرحة.
 

 

العسل

 

كما نعلم جميعا ، العسل له خصائص مضادة للبكتيريا. بالإضافة إلى أنه يمكن أن يكون المرطبات الطبيعية الرائعة. لذلك ، عندما تعاني من قرحة في الفم ، قومي بوضع العسل على القرحة باستخدام القطن. استمري في تكرار نفس الوصفة حتى تشعرين بأن القرحة بدأت تتقلص.

 

 

قرح الفم

أضف تعليقا
المزيد من نصائح صحية