بعد خمسين عام من الإبداع...جان بول غوتييه يعتزل تصميم الأزياء

أعلن مصمم الأزياء جان بول غوتييه اعتزال تصميم الأزياء، وذلك بعد إمضائه خمسين عاماً في المجال. هذا وقد صرح المصمم بأن علامته في الموضة الفاخرة والعطور ستستمر مع مفهوم جديد سيعلن عنه لاحقاً ولكنه لن يقوم بتصميم الأزياء بنفسه، وقد صرح عن ذلك عبر تغريدة عبر صفحته على تويتر، قائلاً بأن عرضه المقبل يوم الأربعاء من هذا الأسبوع خلال أسبوع الموضة الباريسي، سيكون الأخير.
 

غوتييه باريس ستستمر

جان بول غوتييه

"سأعلن لكم خبر"، قال وكأنه يجري حوار مع صحافي، وأضاف: "سيكون هذا عرض أزياء الأخير لملابس الهوت كوتور. عرضي غوتييه باريس الأخير. عليكم أن تأتوا. لا تفوتوه". كما وأردف قائلاً: "ولكني أؤكد لكم: غوتييه باريس سيستمر، الهوت كوتور سيستمر. لدي مفهوم جديد، سأعلنه لكم لاحقاً، سأخبركم بكل الأسرار الصغيرة، ولكنه سيستمر". غوتييه، 67 عاماً، الذي منح مادونا تصميم الصدرية الشهير، والذي قدم مجموعته المنفردة الأولى في العام 1976، لطالما اشتهر بكسر الحواجز في عالم الموضة، لاغياً الحدود ما بين ملابس النساء والرجال.
 

اعتزال المجموعات الجاهزة

جان بول غوتييه

ستايلات تصاميمه غير التقليدية وسمعته المثيرة للجدل، منحاه الشهرة والتميز عن باقي المصممين. في الأعوام القليلة الماضية، قدم مجموعات لافتة قريبة للسيدة العصرية، حيث صب تركيزه على تقديم تشكيلات واحدة من نوعها قدمها خلال أسابيع الموضة لملابس الهوت كوتور في باريس. هذا وقد توقع المصمم عن تقديم المجموعات من الملابس الجاهزة في العام 2015 للتركيز على القطع المصنوعة يدوياً من الهوت كوتور والتي لا تستطيع سوى السيدات الأغنى في العالم تحمل تكلفتها. ولكن المفارقة، بأنه فقط في العام الماضي، أصر غوتييه بأنه لا نيه لديه بالتوقف عن التصميم، بالرغم من أنه يشعر بالإحباط بسبب الضغوط التي يتعرض لها من الناشطي في مجال حقوق الحيوان لإقناعه بالتوقف عن استخدام الفرو الحقيقي في تصاميمه.
 

 

قصة حياته

جان بول غوتييه

نابغة منذ المراهقة في التصميم، بدأت شهرة جان بول غوتييه في الثمانينات، حين كانت الموضة الفرنسية منحلة حينها، وفي العام 2018، قدم عرض خاص تضمن مشاهد من كاباريه أعلن أنه بني على أساس أحداث من قصة حياته وأسماه Fashion Freak Show. هذا وقد صرحت ناطقة بإسم علامة غوتييه بأن المصمم سيعود ولكن في مجالات إبداعية أخرى.
في معرض الصور، تذكري معنا أبرز المحطات لأكثر تصاميمه شهرة.

جان بول غوتييه

أضف تعليقا
المزيد من أخبار الموضة