أجمل فساتين زفاف الفاشينيستا العربيات

قد تكون إطلالات الفاشينيستا العربيات في المناسبات أمر ننتظره، ولكن ليس ثمة لحظات تعشقها محبات الموضة أكثر من إطلالاتهن بأفراحهن، خصوصاً انه يبدو وكأنهن يضعن كل حصيلة جهودهن ومعرفتهن وستايلهن في هذه الأمسية. من هنا، عدنا لك الى لحظات لن ينساها عالم الموضة من خلال جولة على أجمل فساتين زفاف للفاشينيستا العربيات.

 

نور عريضة وحب من النظرة الأولى للمصمم

نور عريضة

نور عريضة لجأت الى كريكور جابوتيان لتنفيذ فستان فرحها وهي تقول في هذا الصدد أنها أحبت العمل معه منذ اللحظة الأولى. فبعد عشرين دقيقة من اللقاء معه في الأتيلييه الخاص به في بيروت، علمت على الفور أنه المصمم الذي تبحث عنه وأنها لا تريد سواه لتصميم فستان فرحها. وتضيف بهذا الصدد: "فستان فرحي كان دراماتيكي ذو قصة أميرة مع قطار بطول مترين ونصف وهو ضمن المعدل المقبول وعلى عكس ما قد يعتقده البعض، كان فستاني خفيف الوزن وسهل للحركة. فبرأي كريكور، يجب أن تشعر العروس بالراحة في كل الأوفات حتى تتمكن من الرقص والتحرك بحرية والإستمتاع بوقتها". أما فيما يتعلق بلون فستانها، قالت بأن جابوتيان أصر على أن لا تطل بفستان أبيض وفضل الأساس الأدكن أي المائل الى الزهري مع تطريزات بلون أفتح حتى تبدو أنماط الترصيع نافرة. أما القماش، فقد كان من الدانتيل الشانتيلي وهو نوع رفيع للغاية من الدانتيل وقد تم تطريزه يدوياً ومستوحى من الحقبة العثمانية. طرز الفستان بالكامل بالخرز، الترتر، واللؤلؤ.

 

رانيا فواز تزوجت بفستانين من توقيع والدتها

رانيا فواز

من ناحيتها، دخلت الفاشينيستا ناديا حسن القفص الذهبي الأسبوع الماضي بفستان من chateau_modeliste ذو قصة بسيطة والكثير من الترصيع، زينته بأكسسوار ضخم للشعر من Aura HeadPieces ومجوهرات من بولغاري.  بدورها رانيا فواز اختارت فستانين من توقيع والدتها المصممة زينة زكي لتطل بهما في أهم أيام حياتها، أحدهما بسيط وناعم والثاني ذو تصميم ملوكي مع ورود نافرة وكأنها ثلاثية الأبعاد على التنورة بالكامل بحجم كبير مستوحى من شخصية كاري برادشو التي لعبت دورها الممثلة سارة جيسيكا باركر في Sex and the City وعن إطلالتيها، كتبت فواز في تعليقات على صورها عبر صفحتها على موقع التواصل الإجتماعي إنستقرام: "الفستان الأول مستوحى من كاري برادشو ولم أتمنى شخص أفضل لتصميم هذه القطعة الفنية الجميلة. أحبك زينة زكي، فقد حولتي فستان أحلامي الى حقيقة".

 

علا فرحات سندريلا عصرية

لانا الساحلي

اقرئي أيضاً:

  فساتين زفاف للمحجبات 2020

 

علا فرحات كانت لها إطلالتان مختلفتان بالفستان الأبيض: الفستان الأول جعلها تبدو مثل سندريلا في القماش الشفّاف المطرّز على اليدين مع كورسيه على الخصر والتنورة المنفوشة من طبقات التول المنسدلة على الأرض من تصميم نيكولا جبران. أما الإطلالة الثانية فكانت أكثر عصرية وحيوية حيث اختارت فستاناً مكشوفاً على الكتفين بموديل التنورة القصيرة من الأمام والطويلة والمنسدلة من الخلف من تصميم ريم كشمر.  من ناحيتها، اختارت تمارا فرّا فستان فرح فخم جداً حمل توقيع المصمم اللبناني العالمي زهير مراد، والذي جاء متناغماً مع المناسبة. واكتملت إطلالة العروس بماكياج خبير التجميل بسّام فتوّح وتسريحة شعر صالون يحيا وزكريا.

 

لانا الساحلي و100 متر

لانا الساحلي

فرح لانا الساحلي اعتبر فرح العام، حيث أطلت بفستان صمّم بأنامل إيلي صعب، بدأت لانا العمل على تفاصيل الفستان مع إيلي في مارس، وحصلت على الفستان بعد خمسة أشهر أي في يوليو، وصرحت عن تصميمها قائلة: ”أقنعني إيلي بأن أضيف إلى الفستان حبات اللؤلؤ التي استخدمها في مجموعته للهوت كوتور، لم يكن الأمر سهلاً بأن أتقبل الفكرة، لكن النتيجة النهائية للفستان كانت مذهلة مع حبات اللؤلؤ مختلفة الأحجام التي زينت الفستان، وتماشت مع لون فستاني العاجي، كنت متحمسة لكوني أول من ارتدت فستان زفاف مزين باللؤلؤ من توقيع إيلي صعب“.

وأضافت :"استغرق العمل على فستاني الكثير من الوقت، ومازلت أذكر جيداً أن التجربة الأخيرة للفستان كانت في الساعة الثامنة والنصف مساءً في الليلة التي سبقت الحفل بيوم“. في العادة فساتين الزفاف الخاصة بالمصمم العالمي إيلي صعب، تحتاج إلى 54 متراً من القماش كحد أقصى، إلا أنه في حالة فستان لانا استخدم إيلي 100 متر من التول، وهو الأمر الذي يفسر فخامة الفستان وضخامته الرائعة.


ألقي نظرة على فساتين الفرح وأخبرينا أي منهن انتقت الفستان الأجمل؟

 

أضف تعليقا