"سمبوزيوم طويق الدولي للنحت" ينطلق اليوم

تنطلق اليوم  الجمعة 10 يناير/كانون الثاني 2020 في العاصمة السعودية، الرياض، فعاليات "سمبوزيوم طويق الدولي للنحت" في نسخته الثانية الذي تنظمه وزارة الثقافة السعودية، في الحي الدبلوماسي.

وتستمر الفعاليات حتى 30 يناير/كانون الثاني 2020، بمشاركة 20 فنانًا، من المملكة النحّاتان السعوديان عصام جميل وفيصل النعمان، ومن دول العالم : كارول ترنر من أميركا، وإيزابيل لانغتري من بريطانيا، ونيكولاي كارليخانوف من روسيا، ونيكولاي فليسيق من فرنسا، وهيروشي مياوتشي من اليابان، وأنطونيوس مايرودياس من اليونان، وبيتر بوريسوف من بلغاريا، وعلي جبار من العراق، ومارينو دي بروسبيرو من إيطاليا، وريناتو برونيلو من البرازيل، وخوسيه سانز من إسبانيا، ورافاييل ألكساندر من ألمانيا، وبيتر موقوسانو من رومانيا، ويانغ ليو من الصين، وبياو وانغ من تايوان، وفاليريان جيكيا من جورجيا، وناجي فريد من مصر، ومحمد بو عزيز من تونس.

 

 

سمبوزيوم طويق الدولي للنحت

 

ومن المتوقع أن يتولى الفنانون تنفيذ منحوتات جديدة في حي السفارات، مستوحاة من جبل طويق الشهير الذي يعدّ أحد أبرز المعالم الجغرافية في المملكة برمزيته ودلالته التاريخية.

يُذكر أنّ النسخى الأولى من "سمبوزيوم طويق الدولي للنحت" كانت قد أقيمت في مارس/آذار الماضي بمشاركة 23 فنانًا من المملكة ومختلف دول العالم.

أضف تعليقا
المزيد من أخبار