دفعة حساب المواطن اليوم

أودع برنامج حساب المواطن الدفعة الجديدة في حسابات المستفيدين اليوم الخميس 9 يناير 2020، وذلك بدلًا من يوم غد 10 يناير الجاري الذي يوافق يوم إجازة رسمية.

وطبقًا لقواعد الصرف في حساب المواطن، يتم إيداع الدعم في موعد ثابت شهريًّا في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي، لكن إذا تصادف هذا اليوم مع يوم الجمعة، يتم تقديمه إلى يوم الخميس، وإذا تصادف يوم السبت يتم تأخير الدعم إلى يوم الأحد.

يشار إلى أنه يمكن الاستعلام عن دعم حساب المواطن ومعرفة مبلغ الدعم المتوقع الحصول عليه، عن طريق زيارة الحاسبة التقديرية للدعم.

يُذكر أنه تتواصل عمليات التسجيل للدفعة الـ 27 استحقاق شهر فبراير المقبل.

ولاستيفاء شروط الأهلية في البرنامج، أن يكون المسجل سعودي الجنسية، ويُستثنى من ذلك ابن وابنة المواطنة والزوج أو الزوجة غير السعودية، وحاملو بطاقات التنقل، وأن يقيم المستفيد بشكل دائم داخل المملكة، بحيث لا يقيم خارج المملكة لأكثر من 90 يومًا خلال الـ12 شهرًا الماضية.

كما يُشترط عدم وجود المستفيد في أيٍّ من دور الإيواء الحكومية أو السجون، وتوافق البيانات المفصح عنها مع بيانات الجهات ذات العلاقة، فيما تُعتمد معايير الاستحقاق على إجمالي دخل الأسرة وعدد أفرادها، وأعمار التابعين إذا كانت أكبر أو أقلّ من 18 عامًا.

أضف تعليقا
المزيد من أخبار