سعودي يختار يوم زفافه لإطلاق مبادرة خاصة بالبيئة

أقدم  شاب سعودي من منطقة عسير، جنوبي السعودية، على إطلاق مبادرة للحفاظ على البيئة الجبلية في المنطقة بعنوان "ظلال الوادي الأخضر بعسير"، تزامنًا مع يوم زفافه.

 

إقرئي أيضًا:

هل ستشهد المملكة رحلات للسياح وضيوف الرحمن بالطائرات المروحية؟!

السعودية تختتم سباق الدراجات الهوائية للسيدات

 

وتهدف المبادرة التي أطلقها علي محمد عبدالله، إلى الحفاظ على المواقع الطبيعية في أودية المحافظة ومراكزها، وتهيئتها من خلال تنظيفها، وإزالة الشوائب والنفايات المحيطة بالأشجار والنباتات فيها، لتصبح مواقع جاهزة، يستمتع فيها المتنزهون والزوار من داخل المحافظة وخارجها.

 

 

العريس خلال إطلاق المبادرة

وكشف العريس إلى موقع "سيدتي" أنه اختار يوم عقد قرانه لتدشين هذه المبادرة الأولى من نوعها، على مستوى منطقة عسير، التي وافق عليها الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز، أمير منطقة عسير، في حضور وكيل محافظة المجاردة، ومدير فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة في عسير، لمواكبة الفعاليات المصاحبة للمؤتمر العالمي للبيئات الجبلية وشبه الجافة المنعقد في المنطقة حاليًّا.

وبيَّن عبدالله، أنّ المبادرة، ستُسهم في دعم التنمية الوطنية، والحفاظ على البيئة ومكتسباتها، وزيادة الوعي لدى أفراد المجتمع بالحفاظ على هذه المقومات الطبيعية التي تشتهر بها منطقة عسير، وقال: "القيام بهذا العمل واجبٌ على كل فرد من أفراد المجتمع السعودي، وأدعو الجميع إلى إنجاح هذه المبادرة عبر المشاركة فيها، والتعاون مع الجهات المعنية للارتقاء بمجتمعنا، ومواكبة معطيات الرؤية الوطنية ومتطلباتها".

أضف تعليقا
المزيد من أخبار