خواتم ماسية أسعارها خيالية تعرفي عليها!

الماس هو الصديق الأقرب للمرأة فإن كان على قدر الفخامة المطلوبة لازمها طوال العمر بالقرب منها في أحد أصابعها كخاتم برّاق أو كقطعة مجوهرات تكتم أسرارها، و لعل أحجار الماس النادرة وذات الألوان الساحرة مثل الأزرق والزهري والأصفر والأحجام الكبيرة التي لا يمكن أن ترينها كل يوم هي ما تجعل المجوهرات أكثر قيمة وفخامة. سنسلط الضوء اليوم على أغلى وأجمل 5 خواتم صنعت في العالم و تتخطى أسعارها الـ 10 مليون دولار!


خاتم الماسة الزرقاء بسعر 10 مليون دولار: يتألف من ماسة زرقاء بدرجة سماوية تزن 6.01 قيراط بقطع الوسادة، محاطة من جانبيها بماستين ورديتين بدرجة فاتحة على خاتم بلاتينيوم، بيعت في أحد المزادات في هونغ كونغ حينها طرحت بسعر 2.5 مليون دولار.
خاتم الماسة الزرقاء

خاتم الماسة الوردية بسعر 11.8 مليون دولار: هذه الماسة النادرة المستخرجة من مناجم جنوب أفريقيا تزن حوالي 5 قيراط و لمعانها كفيل بأن يسحر أنظار الفتيات جميعاً بسبب أنوثتها، بيعت في مزاد لـكريستيز في هونغ كونغ .

خاتم الماسة الوردية
 

اقرئي أيضاً:

  موديلات خواتم بأحجار كريمة بارزة

 

خاتم بلغاري بلو بسعر 15.7 مليون  دولار: تتألف من مثلثين متقابلين من ماس أزرق 10.75 قيراط و ماس أبيض 9.87 قيراط، صنع الخاتم مع الذهب الأصفر المرصع بالماس أيضاً في مدينة روما في السبعينات، بيع أولاً بأقل من ثلاث مرات سعره الحالي وحازت عليه أولاً سيدة محظوظة وهي زوجة جامع مجوهرات ثري أهداها الخاتم حين وضعت أول مولود لهما.

bulgari 15.7M


خاتم شوبارد بالماسة الزرقاء 16.26 مليون دولار: يتألف من ماسة بقطع بيضاوي بدرجات لون زرقاء غنية ومتوهّجة وضعت على خاتم من الذهب الأبيض عيار 18 قيراط.

16M chopard

الماسة الصفراء المتوهّجة 16.3 مليون دولار: لا يمكن غض البصر عن هذه الحجرة الضخمة والتي تزن مع الماسات البيضاء التي حولها 100 قيراط، فهي تعد أكبر حجر ماس من بين كل الألوان و قطع على شكل وسادة، بيعت أولاً عن طريق دار Sotheby’s للمزادات في جينيف.

الماسة الصفراء المتوهجة


الماسة الوردية المثالية 23.2 مليون دولار: وهي بقطع مستطيل تزن  14.23 قيراط بدرجة لون تشبه الورد الجوري وهو نادر وإن وجد لا يأتي بهذا الحجم الكبير وهي واحدة من 18 ماسة وردية في العالم تزن أكثر من 10 قيراط.
ماسة Winston الزرقاء 23.8 مليون دولار: تتألف من ماسة بدرجات راقصة من ألوان الأزرق تزن 13.22 قيراط وقطعت على شكل قطرة ماء.

 

23.2M winston
 

ماسة Graff  الزهرية 46.2 مليون دولار: هذه الماسة النادرة بيعت في مزاد ساوذبيز في هونغ كونغ تزن حوالي 24.78 قيراط والماسة تعتبر نادرة بفضل ألوانها ودرجاتها المضيئة.

46M graff


ماسة النجمة الوردية 72 مليون: طبعاً إنه رقم لا يمكن تصديقه لخاتم فاخر مع ماسة ضخمة كهذه ، فالماسة التي تزن 59.60 قيراط تبدو أخاذة بقطع النجمة ولا يمكن أن تحملها يدك بفضل كبر حجمها، في الواقع كانت تزن هذه الماسة قبلاً 132.5  قيراط و تم قطعها.

 

72M
 

ماسة Wittelsbach-Graff بـ 80 مليون دولار: وصلنا إلى أعلى سعر يمكن أن يبلغه ثمن خاتم، ولكن حين تعرفي أن هذا الخاتم يحتوي على حجر ماس نادر بلون الأزرق الداكن المائل إلى الأسود و أن ثلاث من أمهر الصائغين عملوا على قطعها بأسلوب مثالي ستعرفين أن سعرها مثالي، فهذه الماسة التي اكتشفت في القرن السابع عشر في أحد مناجم الهند كانت ملكاً لملك إسبانيا فيليب الرابع ملك ولطالما كانت تحت أنظار أعين زوار المتحف الوطني للتاريخ الطبيعي.

80M Wittelsbach-Graff

 

أضف تعليقا
المزيد من مجوهرات