كيفية تقوية الأظافر الضعيفة بعد مناكير الأكريليك والجل

تتعرّض الأظافر بعد اللّجوء بكثرة إلى جلسات مناكير الأكليريك والجل للعديد من الموادّ المصنّعة والتي بالرغم من منحها اللّمعان والمظهر الجذّاب، لكنّها في الحقيقة تلحق بالكثير من الضرر بالأظافر. إليكِ سيّدتي بعض نصائح الخبراء في كيفيّة العناية بالاظافر الضعيفة والهشّة التي تحتاج للعناية لتنمو بشكل طبيعيّ وصحيّ.

 

التأكد من إزالة الجل بشكل صحيح

 

إنّ الطريقة غير الصحيحة لإزالة الطلاء تسبّب العناء ومشاكل محتملة، حيث عند نزع الهلام قد يرافقه نزع لطبقات رقيقة من سطح الظفر الواقية، فنزع الطلاء الجل على عجلة، يزيل الطبقات العليا من الظفر، ما يترك آثاراً طويلة المدى، وهي ترقّق الأظافر وعرقلة نموّها بالشكل الطبيعيّ، لذا ينصح الخبراء بأهميّة إزالة الجل بطريقة الغمس، أي من خلال تغطية يديكِ بمناشف ساخنة ومن ثمّ لفّ الأظافر بكرات من القطن مبلّلة بالأسيتون، إذْ إنّ الحرارة تساعد في تسريع عملية إزالة الطلاء. أمّا بالنسبة لطلاء الأكريليك، فهو قاسٍ بعض الشيء، فيفضّل ترك هذه المهمّة لخبيرة المناكير لتجنب تعريض الأظافر للأضرار المحتملة والكبيرة، فالإزالة غير السليمة في هذه الحالة أسوأ بعشر مرّات ممّا هي عليه مع الموادّ الهلاميّة، كما أنّها عمليّة قد تتطلّب ما يقارب الساعتين، فاتركيها للأخصائيّين.

 

شاهدي ايضا : 

 

 

 

ترطيب الأظافر المكثّف والمتكرّر

 

بعد التخلّص من طبقات طلاء الأكريليك والجل، فإنّ سرّ استعادة الأظافر لنضارتها وجمالها، الترطيب المتسمرّ مع أهميّة التوقّف المطوّل عن اللّجوء لجلسات مناكير الهلام والأكريليك التي تسبّب جفاف وهشاشة الأظافر. اعتمدي في ذلك على الزيوت الطبيعيّة التي تعدّ أساسيّة ومثاليّة لترطيب الأظافر الجافّة والمتضررة بشكل عميق. لا تكتفي بترطيب الأظافر فقط، بل أيضاً الجلد المحيط بها. جرّبي زيت الجوجوبا الذي يعزّز بطانة الظفر ويحفّزه على النموّ بشكل صحيّ، طبقيه ثلاث مرّات يوميّاً لمدّة خمسة أيّام للحصول على أفضل النتائج.
 

 

امنحي أظافركِ استراحة من الطلاء

 

يتّفق خبراء تجميل الأظافر أنّ جلسات الطلاء المتباعدة تظهر الأظافر بصحّة أفضل خلافاً للأظافر التي تخضع لجلسات متكرّرة من المناكير، خاصّة مناكير الجل والأكريليك، حيث لا بدّ من ترك الأظافر دون طلاء لبضعة أيّام على الأقلّ. أمّا إذا كنتِ بحاجة قصوى إلى الحفاظ على مظهرها المصقول واللمّاع، استخدمي مقوي الأظافر كطبقة أساسيّة.
 

اقرئي ايضا : استغلي ساعات النوم لتطويل أظافرك!

 

اختاري الأظافر القصيرة

 

سواء كنتِ تدركين هذا أم لا، فإنّ الأظافر الطويلة تتضرّر باستمرار، سواء باصطدامها بلوحة المفاتيح أو الباب أو نحو ذلك، ما يسبّب تكسرّها وانزعاجكِ المستمرّ من شدّة الخوف من تكسّرها.
حافظي على أظافركِ قصيرة وامنحيها فرصة للنموّ بشكل أقوى وأكثر صحّة، خاصّة وأنّها عندما تكون طويلة لا تكون في حالة صحيّة جيّدة، كما تبدو عندما تكون قصيرة.
 

 

استعيني بالمكمّلات الغذائيّة

 

إلى جانب معالجة الأظافر من الخارج، يتّفق جميع الخبراء المتخصّصين أنّ المكمّلات الغذائيّة الصحيحة يمكن أن تساعد في تقوية الأظافر من الداخل والخارج. جرّبي مكمّلات الكولاجين، أو البيوتين فيتامين B الذي يعد الخيار الأفضل لتقوية الأظافر الهشّة، وهو بروتين أساسيّ للشعر، البشرة والأظافر.

بالإضافة إلى المكمّلات الغذائيّة، ولتقوية الأظافر من الداخل، عليكِ باختيار الأطعمة الغنيّة بالبيوتين والكولاجين، مثل السلمون، الأفوكادو، البطاطس الحلوة، الخضار الورقيّة، المكسّرات والبذور.
 

 

أفضل 5 أنواع من مقوّي الأظافر
 

 

 

OPI Nail Envy
 

 

 

أفضل 5 أنواع من مقوّي الأظافر

 

 

رائع للأظافر الرقيقة والهشّة، يمكنكِ استخدامه بمفرده على سطح الأظافر لتقويتها، حيث يبقى لونه شفّافاً ولا يتحوّل إلى أصفر، كما يمكن استخدامه كقاعدة للطلاء.

 

Essie Treat Love & Color Nail Polish Strengthener

 

 

أفضل 5 أنواع من مقوّي الأظافر

 

 

يتوفّر بألوان عديدة ناعمة ولمّاعة، مقوٍّ فعّال للأظافر، لأنّ تركيبته غنيّة جدّاً بالكولاجين، إضافة إلى احتوائه زيت زهرة الكاميليا، ما يقلّل من احتمال تقشّر الأظافر، تقصّفها وتكسّرها.

 

Ten Over Ten Celery Oil

 

 

أفضل 5 أنواع من مقوّي الأظافر

 

 

مقوٍّ جيّد للأظافر بشكل عام، غنيّ جدّاً بخلاصة بذور السلق المعزّزة لسماكة الأظافر، كما يحتوي على فيتامين B3 والزنك، ما يمنع تكسّرها وتشقّقها، إضافة إلى نسبة وفيرة من مضادّات الأكسدة لوقاية الأظافر من الضرر البيئيّ.

 

Butter London Horse Power Nail Rescue Base Coat

 

 

أفضل 5 أنواع من مقوّي الأظافر

 

 

يجمع في تركيبته بين خلاصات طبيعيّة مغذّية ومقوّية للأظافر، مثل البيوتين وعناصر أخرى معروفة بمساعدتها على نموّ الأظافر بشكل فوريّ وملحوظ، كما يستهدف هشاشة الاظافر.
 

 

Olive & June Cuticle Serum

 

تماماً مثل مصل مركز للوجه، يحتوي على مكوّنات عالية الجودة تعدّ الخيار المثاليّ والأفضل للأظافر المتضرّرة، الهشّة والضعيفة. يحتوي على الكثير من الزيوت المفيدة، مثل زيت الأفوكادو، الجوجوبا ونواة المشمش.

 

 

أفضل 5 أنواع من مقوّي الأظافر

أضف تعليقا
المزيد من مناكير