الصيحة الملوكية الأرقى في العبايات والقفاطين

تصاميم العبايات التي عهدناها تقليدية لم تعد  تلك الملابس غير العصرية وذات الطابع الرصين المتزمت، حيث تطلق مختلف دور تصميم العبايات والجلابيات مخيلتها في ابتكار تصاميم تبدو مفعمة بالرقي والشياكة والستايل الفاخر يمكن التألق بها في المناسبات الكبيرة. كذلك، في مجال العبايات بالتحديد، لاحظنا التركيز على الكثير من البذخ والترف الذي تجلّى في استعمال الكثير من الزخارف و الكريستال و التطاريز في تصاميم ملكية فاخرة.

مريم محمد

غير أن هذا التجديد لم يقتصر فقط على تقديم التصاميم التي تعكس طبيعة وروح العصر، بل عنى أيضاً تقديم أفكار لافتة تعكس الكثير من الجاذبية. في هذا الصدد، اللعب بالأشكال والأنماط المختلفة، شاهدناه لدى من الدور في تشكيلاتها الحديثة، و لكن قدمته برؤية حديثة. وهذا يعني، إعادة تقديم الصيحات المعروفة، و لكن بستايل متجدد. من هنا،  الكاب عاد الى الواجهة من بين الصيحات الجميلة التي أحببناها طوال المواسم الماضية و بقيت حاضرة، وقد برز الكاب الملكي الراقي مع مختلف ستايلات العبايات والقفاطين الذي يوحي بالكثير من الفخامة.

سندس القطان


 بالطبع كنا مسرورين لمشاهدة العديد من تصاميم الكاب، فهو يبقى من أكثر الستايلات فخامة ورقياً، وقد رأيناه يتخذ عدة أنماط: الكاب الملكي الذي يغطي الكتفين وينسدل على طول القامة حتى يلامس الأرض، والأنثوي الناعم المصنوع من التول المزيّن بالتطاريز والزخارف أو من قماش الدانتيل الذي يبدأ من الكتفين وينسدل في تموجات رقيقة حول الجسم، الى جانب الكاب الذي يتخذ شكل المعطف بحيث يُلقى على الكتفين أو الكتف الواحدة، بستايل مترف يعكس رقياً بالغاً، وصولاً الى الكاب الذي يلتفّ عند العنق حيث يتمّ تثبيته من الأمام، من ثمّ ينسدل ليغطي الجسم و يتطاير مع الهواء بنعومة كبيرة.

ميميا الابيض

اقرئي أيضاً: 

أجمل عبايات وقفاطين ماركات لبنانية من مجموعات 2019 – 2020

 

نعرف أن السيدة العربية تعشق تصاميم القفطان والعباية الراقية، وتحرص على ارتداء الأجمل منها في مناسباتها الاجتماعية المرموقة، وهذه الإبتكارات التي تزينت بكابات تمتاز بلمسة فاخرة والتي صممت بهدف تقديم قطع فريدة. الاهتمام بالتفاصيل، من خلال استخدام الخامات الفاخرة، و دمجها مع هذه الكابات، أنتجا تصاميم مبهرة، تجمع بين الخطوط التراثية والمعاصرة في مزج متقن يراعي العصر، بدليل إعجاب أفخم السيدات والملكات بهذا الستايل.

رابعة الزيات

أضف تعليقا
المزيد من إتجاهات الموضة